الأخبار

ستيف وزنياك لا يوافق قرار المحكمة في القضية التي بين سامسونج و أبل

f5c0e3b12b537b6822f1fc9005e63051

عندما صدر قرار لجنة المحلفين في إحدى المحاكم الأمريكية بفوز أبل على سامسونج وفرض غرامة عليها  كان هناك من هو موافق لهذا القرار و البعض الأخر رافض له بحجه ان بعض براءات الاختراع المسجلة لأبل من المفترض انها لا تسجيل مثل براءة اختراع جهاز مستطيل بزوايا مستديرة

وأحد المعارضين لهذه القضية هو ستيف وزنياك أحدم مؤسسي شركة أبل حيث قال بأنه يكره القضية الحاصلة بين أبل و سامسونج و أنه لا يوافق الحكم القضائي الصادر فيها ، و أضاف “بأن هناك أشياء من المفترض ان لا تعتبر أبتكارات ، وتمنى ستيف ان يكون هناك تبادل لراءة الأختراع بين الشركات حتى يتم صنع أفضل المنتجات.

و أعتقد ان كل ما قاله ستيف وازنياك من وجهة نظري صحيح ، فهذه القضية للأسف أظهرت براءات اختراع مسجلة للشركات بطريقه غريبه و لا تعتبر بحد ذاتها براءة اختراع و كان من المفترض ان يتم تطوير نظام براءات الاختراع بمنع تسجيلها ولكن للأسف لن يحدث ذلك و الأن اصبحت قضايا براءة الأختراع موضة جديدة للشركات لزيادة أرباحها.

ما رأيكم بكلام ستيف وزانياك؟

المصدر

اظهر المزيد

‫23 تعليقات

  1. كلام صحيح …… الحمد لله مازال هناك رجال في أبل (كنت أضن أنه ليس هناك من رجال فيها)

  2. لا اظن ان جهازا مستطيلا بزوايا مستديرة يعد براءة اختراع!
    الشركات الكبرى تسعى لتضييق الخناق على الشركات الناشئة او المنافسة لها لتحتكر اكبر حصة ممكنة من السوق.

    اوافق ستيف وزنياك على قوله.

  3. احب هذا الرجل و,, ولكن اختلف معه في هذه القضيه

    سامسونج لم تقلد فقط الشكل ,,, سامسونج قلدت الشكل والمظمون ,

  4. هاذا الشخص متعصب جدا …. كلامه يدل على ان سامسونج رشته بفلوس ههههه مسكينه سامسونج بتدفع مليار خخخخخخخ

  5. لو أنك استعملت كلا من الجهازين لفترة معقولة لعرفت أنه لا يوجد واحد منهما يشبه الآخر لا في الشكل ولا في المضمون !!

  6. اكيد مﻻمه صحيح لكن لماذا لم يصدر القرار الت بعد ما رفعت سامسونج قضيه على الايفون الجديد ، ﻻ تعليق و اضحه

  7. يا سيد lovey90 هذا الشخص هو مؤسس ابل وشريك ستيف جوبز ولمعلوماتك هو من بدا ابل واخترع اول جهاز ماك وستيف جوبز روج للشركة فقط !

  8. هههههههههههههههه رحمتكم والله كلمه وحده مني تخليكم تجننو ههههه ….

    يا حبيبي انس متى اخر مره غاسل ماخر** هههههه

    الحين انا انتظر الطلب الامريكي عشان اطلبه ايفون من الخارج

  9. اشهد بالله انك ثور وانك اجهل من رايتهم من المعلقين على مختلف المواقع
    بما انك تدعي الفهم “وهو منك براء” بس حابب تحكيلي عن خلفيتك العلمية والثقافية الي عندك. لانه قولك عن هذا الشخص انه متعصب يعني انك ما بتعرف من هو اصلا. أتوقع انك تلقيت علومك التقنية من العامل الي يشتغل عند راعي الدكان الي جنب بينكم وتثق فت على ايديه وهو اعلم شخص انت قابلته بحياتك
    واذا أنا مب غلطان اذا جبته وخليهن يقرا ردودك رح يتبرأ منك ويقول والله مب أنا الي علمته هالي كل!!!!
    بذمتك بذمتك بذمتك “اذا عندك ذمة” مؤ كلامي صح!!!

  10. مرحبًا بالجميع:
    ستيف وزنياك هو شخص عاقل جدًا منذ أن بدأ في تأسيس شركة آبل، وفي الحقيقة عندما قرأت سيرة ستيف جوبز لم أعجب بستيف جوبز وشخصيته كما أُعجبت بشخصية ستيف وزنياك، ستيف وزنياك هو من ساعد جوبز كي يؤسس شركة آبل هما الاثنين مع “رونالد واين” الذي كان يعمل مع جوبز في شركة أتاري ولكنه انسحب فيما بعد، وستيف جوبز قام -بمساعدة وزنياك- ببيع جهاز يمكن الناس من الاتصال بالمجان للدول البعيدة أي أنه يتصل بدون مقابل وهو عبارة عن صندوق حسب ما أذكر شكله، وكان هذا قبل أن يؤسسا شركة آبل في مرآب والد جوبز.
    وستيف وزنياك -يا سادة- هو أول من ضغط أززرار لوحة المفاتيح فظهرت له الأحرف على الشاشة، كما أنه من اخترع جهاز “apple1″، ولم يفكر بأنه يمكن الاستفادة منه لولا أن جوبز قرر أن هذا الشيء يجب أن يستفيد منه الناس ويجب أن يتم بيعه لنكسب منه، وهذا يدل على أن الرجل عبقي تقنيًا .
    البعض من أطفال آبل المتعصبين لا يعرف من هو ستيف وزنياك لذا أحببت أن أعرِّف به أكثر، لا أستغرب موقف مثل هذا من وزنياك فدائمًا يتصرف تصرفات نبيلة كهذه.
    فعندما طُرِحت شركة آبل للاكتتاب العام، قام ستيف بتوزيع حصة من الأسهم على العُمّال الكبار والمؤسسين فقط، وكان من ضمن الذين ساعدوا جوبز شخص يدعى “دانييل كوتك”، كان هذا صديق جوبز في الكلية واستمر بعده صديقًا له، وساعده أيضًا في كثير من أعمال الشركة، إلا أن ستيف جوبز رفض أن يعطيه حصة من أسهم الاكتتاب، وكلما طلب كوتك من جوبز أن يتحدث معه في هذا الموضوع، كان جوبز يؤجله ويقول: “فيما بعد، قد أفكر بذلك”، ومرة دخل عليه في المكتب وقرر أن يحسم هذا الأمر، كانت ردة فعل جوبز باردة جدًا مع عدم اهتمام لدرجة أن دانييل بدأ بالبكاء وقال فيما بعد أنه صُدم لردة فعل جوبز كيف ينتهي كل شيء بيننا بهذا الشكل، يقول هذا لأنه بذل الكثير من أجل جوبز وفي النهاية كما نقول في العامية “سحب عليه.”
    وهنا يظهر جدوة القصة الطويلة هذه فستيف وزنياك قام بالتخلي عن جزء كبير من حصته ليوزعها على العاملين الذين شعر بأنهم يأخذون أقل مما يستحقون، وكان من بينهم صاحبنا كوتك اللي انسحب عليه.
    مع كل هذا يبدو هذا الرجل -مع إعجابي بشخصيته- رجل متناقض، فأحيانًا يؤيّد النظام المغلق لآبل وأحيان أخرى لا، لكن الأصل في قراراته أنه يسعى لتطوير التقنية فالرجل تقني وليس تسويقيًا كجوبز.
    أما بخصوص براءات الاختراع فليس هو من قالها، بل الكثير الكثير قالوها قبله، وفي الحقيقة أنا أتفق معهم كمستهلك، لأن هذا سيكون ضدي كمستهلك فما تفعله آبل مجرد أنانية وحب للطمع والاحتكار .
    تكبير الأيقونات اختراع، ابتكار جهاز مستطيل ذو زوايا منحنية اختراع، إذًا يا سادة سأجعل من تعليقي هذا اختراع وأقاضي من يسرق منه أي كلمة لعلّي بهذا أحصل على كم مليار.

  11. ما هذا التحريف . أبل لم تفوز بسبب الحواف الدائريه .. أساساً هيئة المحلفين لم تنظر لبراءة الإختراع هذه.

  12. كلام صحيح مئة بالئة اخ فهد
    للأسف الشديد ان هناك جهلة كثيرون وللأسف اكثرهم جهلا أعلاهم صوتا
    وللأسف ان هؤلاء لا يفهمون ان النقد يعني الضغط الشركات لتقديم كل ما هو افضل.
    وأختم بالقول ان المنتج السيئ لن يرفع منه مديح الجهال على كثرتهم. و المنتج الضعيف لن يباع سوى للحمقى!

  13. بل لما هو اسوا…إيقونة التلفون الخضراء
    اقرأ حيثيات القضية والمرافعات وسوف تموت من الضحك على مستوى التفاهة والنقاشات التي كانت تدور في المحكمة. لذلك فقد نجحت ابل في امريكا فقط وفشلت في باقي الدول، حتى ان القاضي البريطاني اجبر ابل على ان تنشر اعتذار لسامسونج بالصحف لمدة ستة اشهر، وفي اليابان رفضت القضية من الأساس!

  14. أتفق معه بالكامل، يعني بالله الزوايا المدورة براءة اختراع مثلا، ولا حتى قدروا يقاضوهم على مثلا أسلوب تكبير الصور لأن ليس لديهم براءة أختراع لها، راحوا للتفاهات ونسوا المهم. وهي بيني وبينك المعركة معركة وجود أكثر من انها معركة اخترع فاحد المحلفين في مقابلة منشورة مترجمة هنا في هذا الموقع قال ان القضية محسومة من قبل بداية المحاكمة وهذا تحيز كبير ضد سامسونج، فالأمريكان لن ولم يسمحوا لشركة كورية أن تتفوق على شركة أمريكية. وهذا واضح جدا عندما لم تنجح أبل في الفوز بالقضية في اليابان مثلا ولا في أرض محايدة كما في ألمانيا

  15. المقلدون يا صديقي ايضا خبثاء و يلعبون من تحت الطاولة لذا عليك ان تتخذ كامل احتياطاتك لمنتجك الذي صرفت عليه مليارات لتطويره و تصميمه ثم يأخذه المنافس بارد مبرد بمجرد تقليدك

    حتى الشكل المستطيل بالجوانب الدائرية الذي تصفه لم يأتي هكذا هباء بل جاء بعد بحث حول الشكل الامثل للجهاز

    ما دامت ابل قد ابتكرت هذا الجهاز بعد سنين من البحث و مليارات من المصاريف فمن حقها حماية كل قطعة فيه حتى اصغر زر

    اما المقلد فـ( يورينا شطارته ) و يخرج بابتكار آخر افضل بعد ان يصرف نفس المصروفات أو اكثر و ليس بشراء عينة من جهاز المنافس ثم التقليد

    و ابل حذرة جدا في هذا الموضوع و خصوصا انها و قعت في فخ مماثل من قبل مع نظام ويندوز

  16. يارجال هذا يهودي ابن يهود وهو يدافع عن سامسونج لانها بنظام اندرويد من قوقل اليهود

  17. ياخي احييك على عقليتك الرائعة ..
    منذ فترة طويلة لم ارى تعليق واقعي ومنطقي وبعيد عن التحيز
    اخوي انت مثال رائع على الانسان التقني الذي يتكلم بحقائق وشواهد
    وليس الذين يتكلمون بهوى او تعصب
    اشكرك من كل قلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى