45 مليار تطبيق تم تحميله على الهواتف الذكية هذا العام

اصبح التطور تقني كبير يكتسح العالم يوما بعد يوم من أوسع الأبواب حيث كانت وسائل الإتصال الحديثة من أبرز الإختراعات التي شهدتها البشرية وكان الهاتف الذكي على رأس هذه القائمة لما يمتلكه من تأثير على مختلف النواحي الاقتصادية والعلمية والثقافية وحتى الحياة اليومية لأنه أصبح يلبي جميع الاحتياجات التي يستحقها المستخدم .

في الحقيقة الهاتف الذكي لوحده غير كافي لتلبية كل الطلبات التي تحدثت عليها آنفا فما يميزه حقا عن غيره من الأجهزة هي التطبيقات الخاصه به و التي اكتسبت في الوقت الراهن أهمية بالغة وشهدت إقبالاً كبيراً في جميع أنحاء العالم ووفقا لآخر الدراسات التي قامت بها مجموعة غارتنر تبين أنه تم تحميل حوالي 45 مليار تطبيق هذه السنة على الهواتف المحمولة وهو  ما يعتبر ضعف العدد الذي حققته السنة الماضية 2011 .

وذكرت نفس الدراسة أن متجري آبل وجوجل تسيطران على المراكز الأولى من ناحية أكثر التطبيقات تحميلا حيث هناك حوالي 21 مليار تطبيق تم تنزيلهم  من متجر الآب ستور لوحده هذه السنة 2012 أي بزياده قدرت ب- 74٪ عن العام السابق ومن المتوقع عن تحتد حدة المنافسة في هذا السوق مع دخول امازون والفيس بوك بقوة .

وتوقعت مجموعة غارتنر أيضا أنه مع حلول سنة 2016 إن شاء الله سيكون هناك أكثر من 300  مليار تطبيق يتم تحميله سنويا أي 10 أضعاف العدد الذي تم تحميله في عام 2011 .

المصدر

  • فراس

    أشكرك
    لكن هناك تعديل
    وهو مليار مرة تحميل وليس مليار تطبيق

تعليقات عبر الفيسبوك