قوقل تعلن عن توفر ميزة الاتجاهات والملاحة في خرائط قوقل لمنطقة الشرق الأوسط

Screenshot_2012-09-13-15-01-18

توفر خرائط قوقل ميزة الملاحه و الاتجاهات بشكل تجريبي ولكن كانت هذه الميزة غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط ، ولكن اليوم أعلنت قوقل وبشكل رسمي عن ان هذه الميزة ستتوفر في 9 دول في المنطقة ولم تذكر قوقل في بيانها ما هي هذه الدول  ، وذكر قوقل في البيان الصحفي بأن هذه الميزة المهمة ستكون مجانيه وستوفر ميزة الملاحة الصوتيه و الاتجاهات من خلال عرض الخرائط و بالاتصال بالانترنت من الهواتف، ولقد قمت بتجربته الخدمة ووجدت بانها تعمل في الرياض ولكن فيها عيب واحد وهو ان الصوت لا يمكن تغييره الى اللغة العربية ، فعند استخدام الملاحه فالخرائط تظهر بالعربي اما صوت الموجه سيكون بالإنجليزي.

وتتوفر هذه الميزة حاليا في خرائط قوقل على نظام الاندرويد و اذا لم تظهر لكم يجب عليكم تحديث خرائط قوقل في النظام لأخر إصدار

وهنا صورة لتجربتي

Screenshot_2012-09-13-14-50-53 Screenshot_2012-09-13-14-51-46

البيان الصحفي بعد الفاصل

الإصدار التجريبي للجوال من “التنقل في خرائط Google” لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

بدون تحديثات أو تنزيلات: يتم تحديث النظام دائمًا بأحدث معلومات خرائط Google في 9 بلدان

13 أيلول (سبتمبر) 2012. دبي، الامارات العربية المتحدة. تعلن Google اليوم عن خطوة جديدة لخرائط Google للجوال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي توفيرالإصدارالتجريبيمنميزةالتنقلفيخرائطGoogleللهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android 4. في 9 بلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ميزة “التنقل في خرائط Google”، والتي تتوفر للاستخدام الآن، هي ميزة تعتمد على الإنترنت في التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي أو ما يعرف اختصارًا باسم التنقل بمساعدة الأقمار الصناعية “satnav”؛ وهو نظام يوفر اتجاهات صوتية للقيادة عند التنقل خطوة بخطوة كميزة مجانية من خرائط Google للجوال.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يستخدم نظام “التنقل في خرائط Google” اتصال الإنترنت في الهاتف ليوفر أحدث الخرائط واتجاهات القيادة في تطبيق مجاني. يتم دوريًا تحديث أداة التنقل التي تقدمها Google بأحدث البيانات من خرائط Google، وهو ما يعني أن المستخدمين لن يلزمهم شراء ترقيات خرائط أو تحديث أجهزتهم يدويًا.

يقول عمار إبراهيم، مدير إنتاج في Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “بعد طرح خرائط Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2011، لاحظنا نموًا كبيرًا في استخدام المنطقة للنطاقات المحلية وصل إلى 80%”. ونظرًا لأننا نهتم في الأساس بالمستخدم عند طرح أي منتج، وتماشيًا مع سعي Google الحثيث من أجل تصميم خريطة مثالية للمستخدمين وإتاحة المعلومات بين يدي الجميع، يسعدنا أن نطرح ميزة التنقل في خرائط Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

لقد تم تصميم ميزة “التنقل في خرائط Google” من الألف إلى الياء باعتبارها نظام تحديد مواقع عالمي عبر الإنترنت، وهو ما يتيح للمستخدمين البحث عن مواقعهم من خلال ميزة التعرف على الصوت والتي يمكنها تمييز لهجات عربية مختلفة. وبالإضافة إلى إمكانية البحث عن العناوين، تتيح ميزة “التنقل في خرائط Google” للمستخدمين البحث عن المواقع باستخدام أسماء الأنشطة التجارية. لن يلزمك سوى النطق بعبارة “برج خليفة” أو “جامعة القاهرة” وستوفر لك ميزة “التنقل في خرائط Google” اتجاهات إلى الوجهة المطلوبة. يوفر نظام “التنقل في خرائط Google” عددًا كبيرًا من الميزات، من بينها إمكانية التنقل في وضع عدم الاتصال والتعرف على المعالم على امتداد المسار مثل محطات البنزين والمطاعم ومناطق انتظار السيارات.

ويأتي طرح ميزة “التنقل في خرائط Google” على إثر سلسلة من منتجات Google تم توفيرها في البلاد من بينها مصمم خرائط Google واتجاهات القيادة وميزة البحث الصوتي باللغة العربية ونطاق YouTube المحلي.

للحصول على ميزة “التنقل في خرائط Google” يمكنك البحث عن أحدث إصدار من “خرائط Google” وتنزيله من سوق تطبيقات Android على Google Play عبر هاتف يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 أو إصدار أحدث.

  • SULAIMAN

    قبل قليل جربتها طلع عندي صوت عربي

  • ahmed

    ياسلااااااااااااااام

    شكراً جوجل

  • Engineer

    جربتها وصوت التوجية عربي

    ولكن هل لابد من الانترنت إذا كانت الخريطة محملة

  • soma

    أخي الصوت عربي ارجو تعديل

  • untiteld

    يآرب تجي ع الـ iOS

    المهم , خرائط قوقل تستعمل الانترنت والا GPS
    آفيدوني لو سمحتم ^_^

  • شغالة في الأردن حاليا ولكن غير مجربة على كل المناطق

  • azzamli

    هل يجب توفر الانترنت في الملاحة أم يكفي الــ GPS

تعليقات عبر الفيسبوك