الرئيسية / الأخبار / مايكروسوفت تقدم أداة للمقارنة بين محركي البحث بينق وجوجل

مايكروسوفت تقدم أداة للمقارنة بين محركي البحث بينق وجوجل

Sans titre مايكروسوفت تقدم أداة للمقارنة بين محركي البحث بينق وجوجل

في ظل تزايد وتيرة المنافسه بين محركات البحث قامت مايكروسوفت اليوم بخطوة لم تكن متوقعة حيث أعلنت في مدونتها الخاصة أن محركها بينق أفضل بكثير من محرك العملاقة جوجل كما تقول أن كلامها مبني على دراسة وتجربه حقيقية وتم بناء نتائج هذه الدراسة بعد إطلاق أداة للمقارنة تحمل إسم “bing it on” من قبل شركة أبحاث مستقلة .

الأداة الجديدة عبارة عن موقع مستقل يقوم المستخدم بالدخول إليه ومن ثم كتابة 5 كلمات أو جمل للبحث وفي كل جملة تظهر نتائج على اليمين واليسار دون أن يعرف المستخدم أي من هذه النتائج يتبع جوجل أو مايكروسوفت ويختار في كل مرة النتائج التي لاقت اعجابه ولبت طلباته أكثر وفي نهاية عملية البحث الخامسة تظهر النتيجة وإسم المحرك الرابح .

أنا عن نفسي قمت بالتجربة 3 مرات متتالية وفي كل مرة تظهر النتيجة “you chose google ” كما هو موضح في الصورة المدرجة  وإذا كنت عزيزي القارء تريد التجربة أيضا قم بالدخول لموقع الأداة واخبرنا عن النتيجة في تعليق .

رابط موقع المقارنة

المصدر

مايكروسوفت تقدم أداة للمقارنة بين محركي البحث بينق وجوجل by

عن إيمان الزبيدي

إيمان الزبيدي مدونة بموقع عالم التقنية و مديرة تحرير بموقع حواء، أخصائية إعلام إجتماعي وتسويق إلكتروني، مهتمة باللغة العربية وإثراء محتواها على شبكة الانترنت.

تعليقات فيسبوك على مايكروسوفت تقدم أداة للمقارنة بين محركي البحث بينق وجوجل

  • makki

    مفي احسن من جوجل

  • http://google-plus-for-arab.blogspot.com/ يونس

    والله لقد جربت الإختبار ثلات مرات وفي كل مرة كنت الاحظ الروابط الداخلية لأحرص على التصويت لصالح جوجل,ولكن هدا الموقعيظهر لي في كل مرة ان بينج هو الرابح, وهدا ما اكد لي ان هدا الموقع نصاب من الدرجة الأولى ولا يليق بشركة عالمية كجوجل

    • http://google-plus-for-arab.blogspot.com/ يونس

      العفو اقصد كمايكروسوفت

  • يوسف

    ههههه مضحك فعلاً ! لانه من له خبرة يستطيع التمييز مابين شكل صفحات جوجل وشكل صفحات المحرك بينج !

  • Ali

    بعض التعليقات مُضحكة !!!!!

    الأداة وين و التعليقات وين ؟؟

    لا بأس أحيانا يحتاج المرأ للتوضيح لكي يعود إلى صوابه ..

    هذه الأداة يا جماعة لإختبار الفرق بين النتائج و ما إذا كنت قد وجدت ضالتك في أحد المُحركين .. يعني لو بحثت عن Lumia 920 أي المُحركين سيُقدم لك نتائج ثرية بالمعلومات .. و الأهم أيهما سيُوجهك لمقصدك مُباشرة .. و ليس لإختيار ما تُريد فوزه .. فمثلا .. قمت بالتجربة على 5 أمور وددت البحث عنها أول مرة .. و قد كانت النتيجة بأن 3 نتائج من قوقل وجدت فيها ضالتي بينما كانت النتيجة 2 لصالح بينق ..

    و في المرة الثانية بحثت عن نتائج أمور مختلفة و كانت الغلبة لبينق .. و في المرة الثالثة كانت الغلبة لقوقل ب 4 .. و في المرة الخامسة كانت الغلبة لبينق ب 5 .. و هكذا ..

    ليست القضية أنا أُريد بينق أو أُريد قوقل ..

    الأمر الثاني النتائج لقوقل لا تظهر على اليمين دائما و نتائج بينق لا تظهر على اليسار دائما يعني مرة هنا و مرة هنا بشكل عشوائي ..

    تفكير بسيط بعقلانية يحل المُوضوع .. عوضا عن أخذ الموضوع بشكل شخصي !!!

    تحياتي

    • إيمان الزبيدي

      أخي علي توقعت أن أجد لك تعليق وأنا أفتح التدوينة اليوم والله
      سأتعمد كتابته العديد من المواضيع التي تخص مايكروسوفت مستقبلا حتى نتمتع أكثر بتعليقاتك الجميلة :)
      تحياتي أخي
      دمت في رعايه الله

      • أديب

        مين قدك ياعلي الحب اشتغل

    • http://www.r1sk.net ريان

      بالفعل, وجربت عدة كلمات بحث النتائج لصالح قوقل مثلا بحثت عن مرض القوباء ظهر لي نتيجة من الويكي في كلا المحركين لكن في قوقل ظهر لي وصف كامل تحت نتيجة البحث مع دعم الرموز عكس بينق وصف مجتزأ وناقص وظهور الرموز بشكل غريب

  • http://www.tech-scraps.com/ عبد القهار الحسني

    مسكينة مايكروسوفت .. تحاول تقليد جوجل في كل شي حتى في لون الخطوط لمحرك البحث .. على العموم قمت بالبحث والنتيجة كانت لصالح جوجل (طبعاً لم أحسب المرات التي قمت بها في البحث سابقاً في المحركين وكانت النتيجة لجوجل في كل مرة) .. لست مع محرك ضد آخر .. على مايكروسوفت أن تحسن من منتجاتها بدلاً أن تظل متعثرة في ظل الشركات الأخرى ..

    لمن لا يتذكر: http://www.tech-wd.com/wd/2011/02/01/bing-vs-google-2/

  • Ali

    شئ طبيعي أن يُصدق مثل هذه الترهات من تحتوي مدونته أو المدونة تحت أسمه كل ما هو عن قوقل !!!

    باختصار .. Fanboy حتى لو شهد بهلال العيد ما آخذ منه ..

    تحياتي

  • mohannad

    google
    (:

  • asaad

    جوجل 4 مرات بينج مرة واحدة . … مع اني متحيز لمايكروسوفت وظننت اني اختار من بينج
    صحيح اخ علي التعليقات وين والموضوع وين هههههه

  • أديب

    اربع قوقل
    وحده بينق

    اكنه بنق جابت الكلام لنفسها

  • http://ه Ali Dalal

    انتم تظلمون بينج دائماً فهو كمحرك بحث يقدم نتائج رائعة ويفيدني في كثير من المرات اكثر من الجوجل وانا استخدمه منذ فتره طويله هذا بالاضافة لجودة خرائطه أيضاً وخدماته الاخرى ودائما مايكروسوفت تعطيه التحديثات اللازمة وكذلك الجوجل، ولكن مايكروسوفت يجب ان تعمل اكثر من ذلك على محرك البحث حتى ينجح اكثر وينتقل الناس اليه ويتركو شيء تعودو عليه منذ فترة طويلة جداً وبعدها يصبح التسويق له بفائدة اما في هذ الحال ففائدته ليست بالكبيرة، مع ان الجوجل يتفوق في كل شيء تقريبا من وجهة نظري بغض النظر عن الفارق بينهما كبير ام قليل فأحيانا كنت ابحث عن الشيء دائماً على جوجل ولا أجده فاذهب للبينج وأجده من اول مرة والعكس صحيح، ولكن قبل ان انهي لا انصح احد باستخدام البينج للبحث باللغة العربية فهو ضعيف في اللغة العربية على عكس الجوجل اما بخصوص البحث باللغة الانجليزية فهو ممتاز للبحث عنه على البينج

    أتمنى ان تكونو قد استفدتم وآسف لكم على الإطالة أحببت ان اعطي رأيي، شكرًا لكم

    • asaad

      المشكلة ليست في ضعف محرك بيج ولكن مايكروسوفت تقاتل وحش كاسر هنا قتل جميع محركات البحث الاخرى الا وهو جوجل … الله يكون في عونها

      • Ali Dalal

        اعلم اخي فكلامك صحيح، فالبينج ما زال كالشبل الصغير يسانده والده بشكل قليل مقارنة بالأسد جوجل الذي ما زال في أوج قوته ومع ذلك ما زال يتلقى دعم قوي من والده……. قبل ان تنافس حاول قدر الإمكان ان تكون نداً للمنافسة……

  • human

    ليش مايكروسوفت حاطة راسها برأس وحش لا يمكن هزيمته
    من اول مرة اقوم فيها بالتحدي وهذه النتيجة
    فوز ساحق لجوجل على بينج
    5 – 0
    http://im12.gulfup.com/2012-09-07/1347009809482.png

  • Ali

    هنالك من يعتقد بأن مُحرك بحث قوقل هو الأوحد في هذه الدنيا .. !!!

    بالعكس .. فالصينيين لديهم مُحركهم الخاص .. بشكل عام دول الشرق الآسيوي يكون ولاء مواطنيها للمُنتجات المحلية حتى في مُحركات البحث .. (لدى الأغلبية) .. و مُحرك بحث بينق له مُستخدميه و أنا منهم .. في الحقيقة تركت كل ما هو مُتعلق بقوقل ما عدا اليوتيوب .. لكونه وحيد في الساحة و لا مُنافس له فقوقل لم تُعطي لأي شركة الفرصة لكي تكون في محل المُنافسة ..

    مُحرك بحث بينق انتقل لعدة مراحل .. و من تابع هذا المُحرك منذ البداية (مثلي) يستطيع أن يلمس التطور الذي وصل إليه في إظهار النتائج .. اليوم بينق جعلني أستغني عن قوقل في كثير من الأمور .. فقوقل موجود أستخدمه للطوارئ لا أكثر و لا أقل .. أي في حال كنت على عجلة من أمري و لم أجد ما أُريد في بينق بعد محاولة أو مُحاولتين .. و في بعض الأحيان عندما أعتقد بأن قوقل سيُظهر لي ما أُريد أذهب لبينق و أرى بالضبط ما أُريد في أول صفحة و في ثاني أو ثالث نتيجة و عادة ما تكون أول نتيجة هي ما أُريد بالضبط ..

    لا تنقص مايكروسوفت التكنلوجيا و لكن ينقصها الولاء … فهنالك (بعضٌ) من الناس يسمون المُتصفح (أي مُتصفح) “قوقل” لكونهم منذ استخدموا الكمبيوتر في نهاية التسعينات يرون قوقل كصفحة بداية .. و هنالك من الناس من يعتقدون (فعلا – لست أمزح أو أستظرف هنا) بأن قوقل هي من صنعت الإنترنت لأنهم لم سمعوا بقوقل قبل كلمة “إنترنت” .. و هنالك من الناس .. من يعتقد بأن “قوقل” هي أبواه إلى درجة أنه يأخذ الموضوع شخصي لو قلت له بأنه هنالك ما هو أفضل من قوقل أو أن قوقل ليس جيدا .. فيخلق لنفسه “كذبة” و يُصدقها و يكبر معها حتى يُحولها إلى قناعة و لكنه في قرارة نفسه يعلم بكل يقين بأنه “ما عنده سالفة” ..

    نتائج مُحرك قوقل لمن لا يعرف كيف و لماذا تظهر هذه النتائج الدقيقة و كيف تحصل قوقل عليها بسرعة و بدون عناء .. هنالك ملف تم صنعه .. هذا الملف يسبح في الإنترنت و يقوم بعمل نسخة من كل رابط جديد موجود في نتيجة البحث الحالية و يُرسله إلى سيرفرات قوقل .. فلو قمت بعمل صفحة أسمها “ألف” و هذه الصفحة ترتبط بصفحات أسمها “باء – تاء خاء ذال” فكل محتوى هذه الصفحات سيكون في سيرفرات قوقل لكون هذا الملف ينسخ الصفحة و جميع الإرتباطات فيها و أيضا يقوم بالدخول لكل ارتباط و ينسخ كل الإرتباطات الموجودة فيه و هكذا في عملية لا نهائية .. فمثلا ردي هذا الآن لو أخذت منه جملة و وضعتها بين علامتي تنصيص بعد نصف ساعة أو حتى أقل من إدراجي إياه هنا بشكل نهائي سوف تجده مُباشرة …

    بينما كانت ياهو في السابق تقوم أرشفة يدوية و جمع يدوي للصفحات ..

    اليوم مايكروسوفت لا تزال في البداية .. و بالتأكيد هي تستخدم الطريقة الخاصة بها لجمع المعلومات و حتى هذه اللحظة .. النتائج جيدة ..

    تحياتي

    حاليا هنالك خيار

    • ناصر البلوشي

      يسعدني أن أقرأ هذه المشاركة الرائعة منك أخي الكريم علي , وفرت علّي الكثير من الكلام الذي كنت سأكتبه بسبب التعليقات لا بسبب التدوينة نفسها (يسلمو صوابيعك) :)

      ولكن شخصياً مواضيع المقارنات تزعجني بصراحة بسبب إصرار كل شخص على رأيه ويرى بأن من لا يشاركه ويختلف معه بأنه عدو !!!

      لا نستطيع حتى الآن أن نتقبل ما يفضله الآخرون , فإما أن يعجبهم ما يعجبنا وإلا … فالويل وسواد الليل !!!

      PC vs Mac
      Samsung vs Apple
      Google Vs Bing vs Yahoo
      Cocacola vs Pepsi
      PS3 vs Xbox360
      Mortal Kombat vs Street Fighter
      عمرو دياب vs تامر حسني
      الكبسة vs المنسف
      .
      .
      .
      .
      .
      والقائمة لن تنتهي !!!

    • Ali Dalal

      يا اخ علي والله انك رائع وتعليقاتك مبدعة وتنم عن معرفة كبيرة (ارحمنا يا رجل) بصراحة احب تعليقاتك ومن الواضح انك من محبي وعشاق مايكروسوفت (مثلي تماماً) فانا من محبي هذه الشركة الرائعة المبدعة في منتجاتها وانا استعمل البينج منذ مدة ويسد حاجتي تماماً وكثير من الاحيان في المواضيع التي كانت تطلب مني من المدرسة اذهب للبينج وابحث عن الموضوع ثم ابحث عن نفس الموضوع في جوجل (للمقارنة) وفي كثير من المرات كنت اجد ضالتي في بينج الرائع فعلا وحتى مترجمه فانا أفضله كثيرا على مترجم جوجل، ولكن تبقى المسالة مسالة وقت حتى ينسَ الناس الجوجل وتدعم مايكروسوفت البينج اكثر تماماً كحال الاندرويد الذي سيضطر الناس قي النهاية الذهاب للونين دروز فون الرائع…. وآسف على الإطالة وشكرا لك مجددا اخ علي واتمنى ان نتعرّف اكثر لو لم يكن لديك مانع فانا والله أحببتك في الله من تعليقاتك التي تظهر شيئا من شخصيتك الرائعة بلا شك……..❤

    • Majed Atwi

      صديقي ولائك لمايكروسوفت لا يعني نكران للحقائق ,

      بداية مايكرو سوفت وجوجل شركتين مختلفتين كلياً وكل منها في دومين مختلف فمن الطبيعي غلبت جوجل في جميع مجالات التقنية ومحركات البحث والشبكات الإجتماعية وغيرها من الخدمات الكثيرة التي تقدمها جوجل للعالم.

      من الطبيعي أن نشهد تطور في في محرك البحص Bing لكن للأسف لم يصل بعد إلى النتائج المرجوة منه فمازال يملك عيوب كثيرة منها كما قرأت في مقال منذ فترة ليست بالبعيدة تضارب بعض الخوارزميات مما أدى إلى توقف البحث في بعض البلدان في أوروبا وطبعاً مازالت خوارزميات البحث لديه ضعيفة مقارنة بجوجل فنسبة الأرشفة هي 80% لصالح جوجل أي أنه مازال الأقوى وال أسرع في أرشفة الصفحات الجديدة كما ان التركيز القادم في جوجل سيكون ليس فقط على الكلمات التي تبحث عنها وإنما أيضاً مصدر المعلومات للحصول على أفضل نتيجة.

      ولدي تصحيح بسيط لما ذكرت عن طرق الأرشفة فكل محركات البحث تستخدم طريقة واحدة وهي إطلاق عناكب البحث فلكل محرك بحث عناكبه الخاصة كمثال :
      Googlebot
      MSNBOT
      Yahoo! Slurp
      Mediapartners-Google

      وغيرهم المئات
      لكن يبقى السؤال هل يستطيع أي من هذه العناكب التغلب على التكنلوجيا الموجودة في عناكب بحث جوجل!!

  • يوسف محمود

    الأداة رائعة! أتوقع أن تستفيد مايكروسفت منها لتحسين نتائج محركها!!
    في بعض النتائج (خاصة هذه التي يظهر فيها ارتباطات من ذات الموقع) يسهل التمييز بين جوجل وبيينج.. وعلى أية حال..
    جاء اختياري لجوجل ثلاث مرات، ولبينج مرة واحدة، وواحدة من المرات ظهرت ذات النتائج.

  • http://www.almothafar.com المظفر بالله

    احلى شيء التركيز على كلمة “مستقلة” والموقع اسمه Bing it on وايقونته ايقونة بينج !
    وين الاستقلال بالموضوع ! حتى لو كان الموقع صادق فمن حق المختص ان يشكك !

    وثم هذه الدراسات والمواقع “المنحازة” والتي لا يعرف ما هل الاكواد المحشوة فيها لا تقارن بتجربة المستخدم نفسه, هنالك من يتقن البحث وهنالك من لا يتقن !
    شخصياً في الغالب في جوجل لا احتاج لتصفح جميع النتائج, معظم ما اريد في الصفحة الاولى, اما بنينج فبالغالب احتاج لرؤية عدة صفحات لاصل للنتيجة المنشودة!
    عموماً نتيجتي كانت 4/5 لصالح جوجل

    بس تراه الاستقلال واضح جداً بهالعبارة ;)
    “Google may have won this round, but others picked Bing web search results over Google nearly 2 to 1 in blind comparison tests.”

  • http://jodrina.com sona

    كلكم لم تفهمو بعد
    بينما الحقيقة أن موقع bing قد يتفوق على جوجل في النتائج باللغة الانجليزية و الاسبانية بينما ما زال متخلف إن صح التعبير بالنسبة للنتائج باللغة العربية~

إلى الأعلى