شركة زين توقع إتفاقية تجارية مع فودافون

أعلنت شركة vodafone sales and services limited “فودافون” أمس الاثنين عن توقيع اتفاقية تجارية مع شركة “زين” للاتصالات المتنقلة بهدف مساعدة الأخيرة على زيادة حصصها خصوصا في الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتقول المجموعة البريطانية في بيان لها ان الاتفاق والذي بطبيعة الحال لا يتوفر على أي بند يسمح بحركة رأس المال أو بيع و شراء الأسهم من كلا الطرفين، وإنما يركز بالأساس على التعاون مع شركة زين ومجموعاتها في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والأردن والعراق، مما سيسمح بتقديم خدمات أفضل في المنطقة. ومن شأن الاتفاقية أيضا ان تشمل نقل المعرفة بخصوص المسائل التشغيلية جنباً إلى جنب مع الحق في استخدام العلامة التجارية ودعم قسم المشتريات.

من جهة أخرى قالت زين إن هذه الإتفاقية ستغطي كل المنتجات والخدمات، بما فيها خدمة التجوال وذلك على المستوى المحلي أو الدولي مما يسمح لعملاء الشركة الإستفادة القصوى من خدمة التجوال في أكثر من 44 بلداً حول العالم. هذا إلى جانب إعطائهم فرصة أكبر للإستفادة من الخبرات التي ستقدمها شركة فودافون خصوصا بما يتعلق بتحسين خدمة المكالمات والبيانات في ظل وجود منافسين كثر في السوق.

فدافون تعتبر حاليا أكبر شركة ومشغل شبكة الجوال في العالم من حيث الايرادات، وهي بهذا تسعى لإقامة اتفاقيات تعاون وشراكة تجارية مع المشغلين المحليين وخارج المنطقة ما يمكنها من تعزيز حضورها العالمي زيادة إلى تغطيتها للعديد من المناطق دون اللجوء لعمليات استحواذ قد تكلفها استثمارات وأموال ضخمة ما قد يزيد من التكاليف ويرفع مستوى المخاطر.

المصدر

  • عابر سبيل

    ى التعاون مع شركة زين ومجموعاتها في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والأردن والعراق،

    وهل زين السودان لا تتبع لهذه الاتفاقية؟

  • انا شغال فى زين واتمنى يغيرو الادارة كلها بالكامل وكمان النظام الى اسمة تابز النظام غبى وتقيل وفية مشاكل الدنيا كلها

    وعندهم مشاكل ملهاش اخر فى الموارد البشرية لانهم يعتمدون على وكلاء والوكلاء لا يهمة غير تحقيق التارجت

    ولا لو احكى للسنة الجاية مشاكل بس ربنا يوفق وتنضف

تعليقات عبر الفيسبوك