الأخبار

دراسة : مستخدمي الاندرويد يفضلون الشاشات الكبيرة

cool-android

يوم تلوى الآخر وإحصائية تخلفها الأخرى ،يبقى الأندرويد في تطور مستمر من منطقة إلى أخرى بدون منازع مع أكثر من 900 ألف جهاز يقع تفعيله بصفة يوميه ووفقا لآخر الدراسات التي قامت بها شركة Kantar تبين بأن مبيعات هذا النظام تختلف من جهاز إلى آخر فهناك 29% أي ما يقارب ثلث جميع الأجهزة التي تم بيعها ذات شاشة كبيرة بحجم 4.5 بوصة أو أكثر و اغلبها من شركات سامسونج و HTC وآل جي و Huawei

وقد بينت Kantar في هذه الدراسة أيضا أن سوق هواتف الأندرويد حقق نموا كبير في أوروبا بحوالي 20.2 بالمئة مقارنة لعام 2011 الماضي ليحتل بذلك أكثر من ثلثي السوق بإستثناء الولايات المتحدة فقد تراجعت نسبته 4.5 % مقابل زيادة 9 % تقريبا لأجهزة iOS خلال نفس الفترة قبل عام كما أن هناك بعض الأسواق في إسبانيا التي يحتل فيها نظام الأندرويد أكثر من 90% أما في بريطانيا، فرنسا، ايطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة ، البرازيل وأستراليا فهو يسيطر على حوالي 61 بالمئة مقابل 24 بالمئة لأجهزة iOS ، ولم تتجاوز حصة ويندوز فون في باقي الدول 5% .

وتبين الصورة التالية استعمالات مستخدمي الهواتف الذكية مقارنة بحجم الشاشة فلو أخذنا الشاشة التي يتجاوز حجمها 5 بوصات سنجد أنها تستعمل في تصفح الأنترنت والإيميل والصور والاتصال اللاسلكي والتطبيقات والألعاب والتواصل الإجتماعي بشكل أكبر والإستماع إلى الموسيقى والملاحة ومشاهدة الفيديوهات والتحدث عبر مكالمات الفيديو ورفع الملفات الموسيقية بشكل أقل .

ونلاحظ من خلال الصورة أن المستخدمين الذين يمتلكون هواتف أحجام شاشتها أقل من 3 بوصات لا تتجاوز نسبتهم 19 % ووفقا لما ذكره المحلل الشهير Dominic Sunnebo أصبح الأن من المهم جدا لشركات التصنيع أن تهتم أكثر بحجم الشاشة حتى لا تخسر العملاء .

أنا شخصيا لا أعتقد أن حجم الشاشة مهم إلى هذه الدرجة فشاشات الأندرويد تكاد تقترب من حجم شاشات الأجهزة اللوحية وكما يقول المثل خير الأمور الوسط خاصة بالنسبة للشباب فربما في المستقبل سيحتاج الواحد منهم إلى بنطال هيب هوب او بنطال عسكري لإيجاد مكان لهاتفه الكبير عند الخروج للشارع !!

المصدر

‫5 تعليقات

  1. أنا مستخدم أندرويد منذ أن ظهر جهاز google nexus One ، ولا أحب الشاشات الكبيرة
    المقاس الأفضل هو بين 3.5 و 4 إنش وأكثر من ذلك يصبح أي جهاز خارج مخططاتي، ولهذا لم أستبدل جهازي منذ سنة. لأن الأجهزة الجديدة المميزة بشاشات بين 4.5 و4.8 !!
    قد يكون 4.3 معقول إلى حد ما لكن 4.8 ولا الغالاكسي نوت 5.5 أحجام لا تصدق!

    مع الأسف توجه مصنعي الأندرويد للشاشات الكبيرة قد يدفعني للذهاب إلى الآيفون…!

  2. أعتقد أن الشاشات الكبيرة هي المفضلة لمستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام .. فلو كان هناك آيفون بشاشة كبيرة سيكون هو المفضل أيضاً .. الشاشة الكبيرة هي الميزة الأكثر طلباً في الايفون القادم ..

    الهواتف الكبيرة (ماعدا النوت) ليست بمشكلة إلا لمن يلبس ملابس ضيقة تظهر تفاصيل الجسم .. وإن كانت هذه الهواتف ستجعلهم يغيرون طريقة لباسهم فأهلا و مرحباً بها :)

  3. اولاً شكراً لك اختي على المقال الجميل ثانياً انا بصراحة لا احب الشاشة الكبيرة مرة ولا الصغيرة مره يعني خير الامور اوسطها وافضل جهاز الايفون في ذلك الى جانب نظامه الآمن وظهور التطبيقات فيه افضل من نظام الانرويد وبغض النظر عن كثره مستخدمي الاندرويد هذا لايعني انة النظام الافضل ولكن يرجع ذلك نظراً لكثرة الاجهزه التي تستخدمة وسنرى قريباً ما ستقدمة ابل لجمهورها في الايام القادمة .

  4. أو يدفعك للذهاب الى نوكيا لوميا 920 .. او 820 .. يا للإبداع

    شاهد الصور قبل ان تضغط ديس لايك

    http://www.electrony.net/media/2012/09/201293204242.jpg

    انا متأكد ان كل من يزور موقع عالم التقنية لا يعلم ان نوكيا سوف تتطلق مجموعة لوميا رائعة اليوم الساعة 5 عصرا بتوقيت السعودية .. و السبب هو ان عالم التقنية لا يقدم لنا اي اخبار عن ويندزفون 8

  5. صحيح حجم الشاشة مهم جداً .. ولكن للأمانة الواحد ما يستفيد من حجم الشاشة إلا في مشاهدة مقاطع الفيديو تقريباً .. لأن النظام والبرامج والألعاب أغلبها مصممة لتعمل على جميع الأحجام لذلك لما الشاشة تكبر كذلك محتويات البرنامج مثل الأزرار وغيرها تكبر فقط .. يعني ما أحس إن حجم الشاشة مُستغل بسبب تعدد أحجام شاشات هواتف الأندرويد! هذا الي أشوفه .. قد أكون مخطئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى