موزيلا تحذف تطبيق Firefox Home من متجر تطبيقات الأيفون

أعلنت شركة موزيلا بالأمس أنها قامت بحذف تطبيق Firefox Home من متجر تطبيقات الأيفون ،هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدم امكانية عمل تزامن للمفضلة والألسنة وغيرها من الإعدادات الاخرى الخاصة بالمتصفح وكان ذلك بهدف تركيز موارد الشركة التقنية على مشاريع أخرى أكثر إفادة وأوفر نتائج .

كما قالت موزيلا بأنها ستوفر الشفرة المصدرية الخاصة بهذا التطبيق لكل مطور مهتم بتطويره وتحسينه من خلال موقع GitHub ووعدت بأنها ستواصل كل جهودها  لتقديم تجارب مذهلة للمستخدم عبر جميع الأنظمة والمنصات وستستمر في التركيز على تحسين منتجاتها على أجهزة iOS .

المصدر

  • | فكروبوينت |

    وستستمر في التركيز بشكل أكبر !! على تحسين منتجاتها على أجهزة android

    • xsoh

      ليس الهدف الأندرويد، هناك عده عوامل تسببت في حذفه،
      أولها عنصرية أبل في الإجبار على استخدام محرك الـWebKit والذي لا يستخدمه الفايرفوكس (لديه محركة الخاص ويسمى Gecko)
      ثانياً الإجبار عند التحميل أن يكون صاحب الجهاز من فئة العمرية فوق ١٨ والتي لا تحمل أي معنى إلا كونها تريد مستخدميها الا يخرجو عن السفاري.
      ثالثاً موزيلا تقوم الان بسياسة جديدة و وجهة جديدة ألا وهي إستخدام الويب في كل شي بل كنظام تشغيل ايضاً (على قولتهم The Web is The Platform)
      والخطة الان تشمل عدة اشياء، منها توفير نظام تشغيل جديد للجوالات يستخدم ادوات الويب الحديثة وما يسمى Firefox OS وهو لازال تحت التطوير.
      الاهتمام بمتصفح الفايرفوكس ولو تلاحظون يوم بعد يوم يقومون بتحسينه بشكل افضل ولأنه يعتبر لب الشركة ومصدر دخلها الوحيد(حالياً) ايضا قامت بخطط فتح مجال الدخل بأشياء اخرى “مثل سوق موزيلا، وفكرة دعم المشاريع الناشئة…ألخ”.

تعليقات عبر الفيسبوك