أبل ترفع قضيه جديدة على سامسونج وتستهدف 4 أجهزة من بينها جالاكسي اس 3

apple-vs-samsung

يبدوا ان فوز أبل على سامسونج قبل عدة أيام فتح شهية أبل للهجوم على سامسونج بشكل اكثر شراسة ، حيث أعلنت شركة أبل عن قيامها برفع قضيه جديدة على سامسونج تتهم فيها بإنتهاك براءات اختراع خاصة لها في 4 أجهزة وهي جالاكسي اس 3 ونفس الجهاز لنسخة شركة فورايزن و جهاز الجالاكسي نوت و تابلت جالاكسي نوت 10.1, وأصبح عدد الأجهزة التي تعتبرها أبل تنتهك براءات الأختراع الخاصة بها 21 جهاز من شركة سامسونج ، وسينظر في وقف بيع 17 جهاز في شهر ديسمبر القادم .

ما رأيكم بتصرف أبل؟ هل هو جشع؟ ام انه من حقها الثأر من شركة سامسونج والتي تزعم بأنها تنتهك براءات الأختراع الخاصة بها؟

المصدر

  • Lovey90

    شكلهم بياخذو مليار ثاني خخخخخخخ

    بصراحه شركة سامسنج تنسخ من ابل في كل شي

  • لا والله جشع !
    وهالمرة لو القضاء مشاها سيكون متواطئ بشكل فاضح !
    ايش جاب جالاكسي اس 3 وكلاكسي نوت وتاب 10.1 لأي منتج من منتجات أبل !
    مختلف كلياً !!!

    يبدو ان أبل مرتعبة بشكل لا يوصف وبنفس الوقت يبدو ان القضاء الامريكي مرتشي !
    مش فاهم في كل العالم سامسونج تكسب قضاياها وابل تخسرها الا امريكا العكس !!!؟؟؟ مليون علامة استفهام !
    ثم لا افهم اين “الاخلاق التقنية” عند أبل !؟
    وهل هذه منافسة؟

    • Lovey90

      يا ذكي ابل وافعه قضيه على برائات الاختراع الي سامسونج تسرقهن بدون ترخيص ….يعني مايكروسفت تدفع ل ابل برائات الاختراع ليش سامسونج ما تدفع ؟؟؟؟

      • Saif

        عزيزي تعرف شو هي براءات الاختراع؟ هل تعرف أبل شو حجتها ضد سامسونج
        – اسحب عشان تفتح الشاشة
        – بحث شامل (انترنت, تلفون, متصفح, ارقام, برامج)
        – اضغط على رقم تلفون في ايميل عشان تتصل فيه

        اشياء اخرى:
        – جهاز مستطيل الشكل بـ جوانب دائرية.
        – ايقونات متشابه.

        نعم الاصدار الاول من سلسلة الجالكسي, كان شبيه بالاي فون, وجات أبل وقالت جالكسي 2 يشبه الاي فون ومشيناها, كلهم مستطيلات ولونهم اسود وما يبين للبعض, بس تجيني تقولي جالكسي 3 والا جالكسي نوت والا النوت تابليت هذي شوي قويه, طبعا لا ننسى القضية مافي الشكل, بس لخواصل بدائية مثل “أسحب عشان تفتح التلفون”.

        خلال اخر سنتين, مع الجالكسي 2 ونوت وجالكسي 3, شفنا من سامسونج اضعاف الـ Inovation الي في كل 5 كلمات تجيب طاريه أبل (شيك الملف الي رافعتنه أبل للمحكمة, نص صفحة تمدح في نفسها)

    • Anonymous

      أجل القضاء الأمريكي مرتشي ! هل تعتقد أنك تتحدث عن حفنة من القضاة العرب عديمي الضمير ؟
      هل تعلم أن محاكم ألمانية أوقفت بيع بعض المنتجات ؟ وحتى محاكم ( كورية ) فرضت غرامات على شركة SAMSUNG متوازية مع شركة Apple ؟
      وأي أخلاق تقنية يا رجل تلك اللتي تتحدث عنها ؟ هل هي أخلاق Steve ballmer ؟
      هل أنت تدافع عن SAMSUNG من قناعة أم أنك بسطحيتك تكره Apple لأنها من أوقفت زحف Mircosoft ؟

      هزلت !

      • Saif

        نعم المحاكم الكورية, واليابانية, والالمانية فرضت غرامات وحجبت بعض الاجهزه, بس بالمقابل عندك المحاكم البريطانية والهولندية رمت مطالب أبل في وجها وايضا الالمانية في بعض القضايا.

        نرجع لجوهر المشكلة, انت اللحين بجد تدافع عن مطالب أبل على براءات الاختراع هذي:
        – اسحب عشان تفتح الشاشة
        – بحث شامل (انترنت, تلفون, متصفح, ارقام, برامج)
        – اضغط على رقم تلفون في ايميل عشان تتصل فيه

        انا ما سطحي, ولا انحاز الى شركات معينة.
        – عندي Macbook pro 13″ لاني اعرف انه أبل محد يضاهيها في الـ Hardware وخاااااصة Mouse pad
        – عندي اي فون وكنت مرتاح فيه وعاجبني, بس لما انتقلت لـ سامسونج 2 عجبني “اكثر” وخاصة الدمج الرائع لخدمات جوجل, بس لو تجيني اليوم وتقولي خذ الاي فون لا تستخدم الجالكسي عادي مباشرة استخدمة, لانه الاثنين يغطوا احتياجاتي بشكل عام.
        – ومع اني استخدم خدمات جوجل بشدة, في اشياء اقدر اشوف انه بعض الخدمات الاخرى اقوى منها مثل الـ Dropbox, انا ما اضحي بشيء لاني بس “انحاز” لشركة معينة
        – عندي Galaxy Tab 10.1 لاني مقتنع انه يناسب احتياجاتي اكثر من الـ iPad (كنت ساكن مع اشخاص عندهم اي بادز, في الغالب انا اعلمهم عن جديد البرامج والالعاب فيه).
        – أفضل نظام ويندوز عن الماك, لكن استخدم الاثنين وايضا مرتاح مع ويندوز 8 (الصراحة ما تفرق لانه شغلي كله داخل المتصفح والمتصفح معي في كل مكان وفي اي جهاز).

        انا على عكسك عندي فضول عام لتكنلوجيا, بكل بساطة “اريد” اجرب كل شيء, كمثال الـ Gadget القادم الي بشتريه ان شاء الله بيكون Nokia Lumia + كمبيوتر ويندوز ٨ بشاشة لمس (يمكن سرفس اخذ لي), لانها الاشياء الوحيدة الي للحين ما جربتها وما اقدر اعطي رأي فيها 100٪.

        لو جايني قبل سنتين, لما كنا نتكلم عن جالكسي 1 , كنت بتشوفني اتفق معك او على الاقل ساكت,
        بس لما تجي تناقشني عن أبل و سامسونج “اللحين”, ويوم نشوف كيف سامسونج انتقلت بين جالكسي 1 و 2 و 3 كمميزات وتطورات وخصائص, ونشوف شو أبل سوت خلال اخر 3 سنين من ناحية الـ iOS و الاي فون نفسه اسمح لي بس أبل ما سوت شيء يستاهل انك تدافع عنها.

        يعني سامسونج تخطت أبل فقط في 3 هواتف وأبل اللحين تلفونها الـ سابع بينزل وللحين NFC التلفون مافيه, والي يضحك في الموضوع انه قبل كم شهر مقدمة حال براءة اختراع لأستخدام الـNFC.

      • Sami

        هههههههههههه أبل أوقفت زحف ميكروسوفت ؟

        شكرا لأنك جعلتني أضحك بشدة

    • ريم (وو)

      كلامك غلط اخوي مستحيل بأمريكا النظام نظام ترا عندهم مافيه شي اسمه رشاوي لو تكون الي تكون !
      اهم شي العدل سواء انت امريكي او غير امريكي
      بلا كلام فاضيييي ! انا عشت بأمريكا وشفت بعيوني انه القانون يمشي ع الجميع والحق حق !

  • Saif

    يجب التنويه للجميع, انه هذي المحاكمات لا تؤثر فينا بشكل مباشر, وحتى لو طلع حكم بحجب الاجهزة او طلب حذف خصائص معينة فأنها ستحجب في امريكا فقط (او في الدولة الي المحاكمة صايره), وهذا السبب انه تشوفوا عدة محاكمات ابل ضد سامسونج في بلدان مثل اليابان, كوريا, المانيا, بريطانيا…ألخ.

    وستجد انه اغلب المحاكمات اذا انتصرت فيها أبل بشكل عام تتعلق بأجهزتها القديمة جالكسي 2 واقدم, لانه سامسونج اشتغلت بشكل كبير لتفادي اي تشابه بين اجهزتها الجديدة واجهزت أبل وخاصة نشوف هالشيء لما المحكمة الالمانية منعت بيع Galaxy Tab 10.1 وراحت سامسونج اصدرت منتج يتوافق مع قوانين المحكمة وسمي Galaxy Tab 10.1.

    المشكلة انه الموضوع ليس في الشكل في اغلب الاحيان بل يرجع الى براءات الاختراع “تافه” الي بشكل “غبي” يتم منحها في امريكا, واغلب هذي البراءات منحت على اساس:
    1- انها ستستخدم في نظام تشغل الماك (مثل البحث الشامل) والي يستخدم لخاصية البحث في الماك SpotLight
    2- أبل راحت جابت خصائص “متعارف” عليها في انظمة التشغيل او البرامج واضافة “لتعمل على الهواتف النقالة” وصارت براءات اختراع جديدة. (غير متأكد منها بس قاريها في مكان)

    المشكلة طبعا ما في أبل, بل في الجهة الي تعطي براءات الاختراع, براءات الاختراع وجدت لحماية الافراد واختراعاتهم من استغلال المؤسسات الكبيرة والناس اكبر سلطة منهم, بس الموضوع انقلب لما صارت المؤسسة تعامل كفرد وتقدر تحصل على براءات اختراع.

    اضافة لذلك, النظام الحالي لمنح براءات الاختراع غير مناسب لأشياء مثل “واجهة استخدام” او “لمكانيكيه عامة”, اغلب براءات الاختراع الي نتكلم عنها عباره عن وصف غير واضح وعام وبعضها صعب جدا تعرف انت اصلا مخالفها؟ والا لا؟

    • Saif

      بيني وبينكم, اريد نظام البراءات المعفن هذا يستمر على هذا المنوال, نعم بيضر الشركات , بس الدنيا تراه مافي امريكا بس, بتذلوا اهلنا على 300 مليون شخص؟ في عندكم 6.6 بليون غيرهم, خلي امريكا تنغلق على نفسها.

      سامسونج اصلا تركز اكثر على السوق الاوروبي فمثلا اعلانها لسامسونج جالكسي 3 كان في لندن, والنوت 2 كان في المانيا وقليل اصلا تعمل اعلانات كبيره في امريكا, ومنتجاتها تتأخر بالاشهر في امريكا, قبل اسبوعين Galaxy Note نازل في T-Mobile في امريكا.

  • السلام عليكم
    هناك سؤال محيرني شركة ابل تشكو من سرقة براءات الاختراع الخاصة بها خلال 3سنوات التي مضت ولم تطرح اي من هذه البراءات في اجهزتها التي لم تتجاوز الجهازين فقط بعد 3G……,وهي الايفون 4G…4s والتي تمتاز باحتكار التطبيقات وبطا معالجة الاوامر……في حين سامسونج فتحت مجال اوسع للتطبيقات المجانية من خلال الماركت الخاص بها الامر الذي ازعج ابل بالدرجة الاولى التي تبيع التطبيقات مستخدمي الاجهزة الخاصة بها…….وفي الاحير تبقى سامسونج اقوى شركة نقالات ومنافسة للابل

  • ناصر البلوشي

    مللت من أخبار آبل و سامسونج !!!
    القصة أصبحت كمطلقة تطالب زوجها بالنفقة 🙂 !!

    • ناصر البلوشي

      عفواً لهذا الخطأ , قصدي طليقها 🙂 !!

  • Ismail H A

    ما كأنه ابل مزودتها حبتين ؟؟

  • جميع ما يحصل من محاكم ضد سامسونغ من قبل آبل مجرد حق عام لأي شركة..
    لا مشكلة.. اذا وجدت شركة انها تريد مقاضاة اخرى أي سبب كان .. هنا وجدت المحاكم وهي التي تفصل بينهما
    سواء الامر جشع ام لا.. سواء انتقام او لا ..

    الموارد والسبل موجود لعمل قضية ومحاكمة.. وفي هذه الحالة ليس لأي احد الحق في التدخل في الامر..

    وجهة نظر شخصية 🙂

  • adashti

    قرأت بعض التعليقات الأخيرة وأرى أن البعض منصف بتعقيبه على المقال بالحيادية التي يتبعها وبصراحة أنا شخصيا يعجبني الطرح بهذا الشكل ولكن المطبلين لأبل وجشعها للنيل والأنتقام من كل شيء يتفوق عليها فهذا أمر غير مقبول والمحاكم الأمريكية والأوروبية لا جد بها عدل بقضايا كهذه لأن المدعي منهم وفيهم والمدعى عليه عدوهم ولا يخفى خافي على أحد عن الحرب الشعواء التي تديرها أوروبا وأمريكا ضد شرق آسيا ولم تتمكن بل وأنهزمت من كل النواحي فلم يتبقى إلى المحاكم ومين حيشهد للعروس غير أمها والقرد بعين أمه غزال.

  • أنور

    أرى أن في نهاية هذا الحرك سامسونج ستبقى شركة عملاقة و كذلك أبل لكن سامسونج ستزداد ثروتها و يزداد عدد مستخدميها كونها منفتحة و تتصرف بذكاء مع مجريات الأمور و تتعاون بحكمة مع أبداعات الآخرين ( جوجل , مايكروسوفت ) بينما أبل يوم بعد يوم تتشكى و تنغلق على نفسها
    ما تستفيد منه أبل ,هو زيادة تأثير التنويم المغناطيسي لمستخدميها فقط – أن صح التعبير- وذلك بالأحداث المشوق لهم و التي تسعدهم بأن أبل هي المتقدمة و الآخرين يسرقون منها و هي تدافع عن براءات أختراعها المسروقة , أي هي لعبة تطمني و ذات تأثير نفسي و أعلامي أكثر من دفاع عن حقوق , واليوم نرى أن أبل في تطور بطيء جداً و لا يقارن بتطور الآخرين , فهي لا تجد جديد لتقدمه للآخرين فلذا تحاول أن تبرهن للمستخدمين أن الآخرين ينسخون منها الأفكار

    والواضح حاليا , أن هناك الكثير ممن يكره أبل ويتمنى لو تكون في المؤخرة وهذا واضح خلال ما نلاحظه من مقالات و تليقات م كذلك أن عدد مستخدمي أندرويد و سامسونج هم الأكثرية حاليا , وهذا بدوره سيساعد على نمو خصوم أبل

    برأيي, يتبين أن هيمنت أبل قد ولت لزوال و أتى وقت التواضع .آي باد سيصبح الأخير بعد ظهور وندوز 8 للساحة . متاكد جدا أن غالبية المستخدمين سيتجهون ألى تابلتس بوندوز 8 . والحل الوحيد الذي قد يعيد لأبل الوجه الحسن لآي باد , هو أستخدام “ماك أو أس” كنظام بدل “آي أو أس”

  • أنور طواف

    بصراحه الحق الحق

  • ما يعجبني في القضية ان الحكومة الامريكية تدعم رعاياها ومصالحها مهما كانت سطحية وتفاهة القضية والمطالب وان كانت القضية ضدهم وخاسرة يعملون لعكس النتائج لصالحهم دائما بطرق دبلوماسيه وبراعة (تتلاعب بكل القوانين في العالم للدفاع عن مصالحها)

    ما استبعد ان الحكومة الامريكية تحرض ابل وتدفعها لرفع القضايا ضد سامسونج لايقاف نمو سامسونج في البلد حتى لو خسرت ابل في موطنها فلن تتركها الحكومة تتخبط بدون مساعدة لتحقيق اهدافها التي هي في مصلحة الحكومة

    وبالتأكيد لن تخسر القضية امام دخيل اجنبي بعد ان خسرت اموال كبيره تنعش اقتصاد البلد

    اتمنى ان نجد هذا الدعم في بلدنا لكن للاسف نجد الدعم موجه للدخيل الاجنبي ضدنا حتى في القضايا الرابحة 🙁

  • أديب

    ابل معها حق التقليد واض حوصريح وخليهم يتربون ويدفعون المره الثانيه رسوم 30 دةلار عن كل جهاز ما عرفنا سامسونج تسوي جوالات الين قلدت ابل …
    معلوميه لم امتلك جهاز ايفون في حياتي ولدي جهازين جالكسي اس 3 عشان بس محد يقول انحيا زالحق حق سامسونج جالس تسوي كوبي بيست لاجهزة ابل

  • زكريا

    ابل اختارت الوقت المناسب , لـ رفع القضايا ع سامسونج ^^
    كبيره يا ابل ,

  • Ahmet Hançı

    اعتقد ان ابل تريد القضاء تماماً اي منافس

  • ibrahem

    ابل لا تريد ان يحصل معها مثل ما حصل في الماضي عندما سرق بيل غيتس الماكنتوش هذا تبرير لفعلها

  • طيب تمام أبل .. من حقكم الخوف لأن الجلاكسي أنتشر بسرعة عالية .. لكن ما تتوقعون مستخدمي الجلاكسي يغضبون عليكم ؟ لان الجلاكسي له عشاق .. ولا يرضون

  • حسين

    هذا من حق ابل تخيلو لوحدث هذا مع احد منكم ٣سنين ابحاث وتجارب على النظام والجهاز ويأتي شخص وبكل بساطة يقلده ويبيعه بشكل ارخص ماذا سيحدث بك هذا هو حال ابل مع سامسونك بإختصار

  • xcvvx

    اذكر اول جهاز اتصال جوال نزل كان حجمة تقريبا حجم الجزمة وانتم اكرم !

    وتطورت الشركات وتسابقت لتصغير حجم الجهاز !
    ثم جاءت التطورات وجت شركة SIEMENS وادخلت لنا الشاشات الملونة في الاجهزة

    وجاءت اريكسون واعطتنا خدمة GPRS .
    وجاءت نوكيا وادخلت لنا تقنية GPRS internet الى عالم الجوال

    وجاءت سامسونج لتصنع اول جهاز هاتف يشغل ال MP3

    وقدمت لنا نوكيا جهاز بأول متصفح للواب

    وقدمت لنا اريكسون اول جهاز يعمل باللمس

    وقدمت لنا نوكيا اول جهاز مدمج معاه كاميرا

    وكل شركة بدأت في اختراع عظيم … قامت جميع الشركات بتطويرها ولم نسمع عن اي شركة تعترض وتقول هذه سرقة !!

    حتى اصبح بفضل من الله .. والتطوير لدينا شاشات HD وكاميرات تتجاول 12 بكسل وحتى اال 40
    واجهزة صغيرة لدرجة لاتوصف وتطورات وجماليات وتكنولوجيا في اقل من 25 سنة !

    فأين كنت انتي يااابل !
    هل عندما اخذت هذه الاختراعات والتطويرات التي تعبت وعانت لاجلها هذه الشركات شي طبيعي !
    هل كان لنوكيا لتقاضي ابل لأجل الكاميرا … اليس باختراع !
    هل لسمنس ان تقاضي ابل لوضع شاشاة لمس في جهازها !
    هل …
    هل …
    هل …

    وقد ذكرت لكم في الاعلى التطورات التي صرفت عليها هذه الشركات العريقة والعظيمة الميارات … سأدعكم مع بعض اختراعات شركة ابل التي تطالب بها وانتم الحكم :

  • احمد

    ابل مفلسه
    ماعاد في جديد في اجهزتهم

    انا املك ايفون فور ولدي سامسونج اس ثري
    ولمن استخدم الجهازين سوف يعلم ان الايفون لا يقترب ولو قليل للجلاكسي
    فهو جهاز عصري وتحفه فنيه خلتنا احب سامسونج رغم اني كنت من عشاق ابل

    ابل تسوق للحتكار وليس لها حق في محاربة سامسونج لمجرد بأنها اخدت شكل او مظهر مقارب للايفون ونقلت الجوالات الذكيه نقله عظيمه لم ولن يكن لابل ان تفعل هذه ولكانت قطرت لنا هذه الخصائص تقطير لمدة 10 سنوات وهذه عادتها

  • AAB

    هيئة المحلفين تعترف بتجاهلها قوانين واعتبارات مهمة كانت من صالح سامسونج في قضيتها مع شركة أبل
    وللأسف فقد اعترفت هيئة المحلفين بتجاهلها لقانون كان من الممكن أن يقلب موازين القضية
    لصالح سامسونج وهو وجود ما يسمى بالفن المسبق، ومعناه ان ادعاءات آبل بالابتكار باطلة…
    و هذا يعني ان آبل لا تمتلك حق ادعاء ان لها ابتكارات (الشكل المستطيل وووإلخ)،
    لثبوت وجود من أتى بهذه الاختراعات قبل آبل، حتى ولو سجلتها آبل رسميا، وهذا القانون يسمى Prior Art
    علاوةً على ذالك عضو هيئة المحلفين قال بالنص الواحد: “تجاهلنا هذا الموضوع لأنه كان يؤخرنا و نحن أردنا التعجل باصدار الحكم”.

  • انا لا افهم سبب الخلاف بين المستخدمين بالنهايه كل شخص والي يعجبوو

    لكن التفكير ب منطقيه وعقلانيه
    وبصدق انوو عند استخدام جهاز الاي فون والجالكسي اس ٢و٣ بنفس التطبيق وابسط شي الواتس اب تشعر وكانه هناك فرق ما بين شي مصنووع بحرفيه وكمال وشيء مصنوع بعجله ولا مباله وهنا ابل تتفوق على سمسونج اي ان طريقه عرض اي تطبيق ادق بالتفاصيل في نظام ios
    وبل ابل تبدع وتركز على التفاصيل الصغيرة لتسعى الي نيل راحه المستخدم والرقي والبساطه ف التعامل
    اما من ناحيه سامسوج ونظام الاندرويد فهوو فاشل بكل معنا الكلمه ف الترتيب والتنظيم والعشوائه وعدم الاكتراث بشيء
    من التفاصيل الدقيقة وكان المستخدم في متاهة

    اما الافضلية التي توجد ف اجهزة سامسونج
    هوو التصاميم والتركيز على وجود احدث التقنيات وهذا شيء رائع من سامسونج
    اما ابل فلا تركز على وجود التقنيات الاحدث انما تركز على سرعة الجهاز والمتانه والدقه ف النظام

    وانا من رائي الشخصي وكما هوو معرووف وواضح لكل البشر ان ابل هي من انجح الشركات ومن اصحاب اعلى العوائد وبل هي الاوله على مستوى العالم ويكفيهاا انهاا صاحبه نظام تشغيل منفرد بهاا وليس مثل سامسونج
    واتوقع ستفاجئ العالم بجهازها القادم

    وليس كما يتوقع بعض الاشخاص انها في مرحله الهبوط فهي تحوي عباقرة تغني عن ارئكم غير المبنيه والمرتكزة بشئ

    فسووووف تبقى ابل من اروع الشركات ومن اروع الانظمة
    لان ابل تطرح اجهزتهاا باسعار عاليه لاصحاب الذوق الرفيع والاشخاص المترفين والاغنياء ليس كمثيلتهااا
    (مع الاحترام لكل من يقراء هذااا )

    رائي شخصي

    تحياتي

  • خالد الدوسري

    الى الامام سامسونج هزت عرش ابل وغرور ابل وجشعها للكسب المادي البحت سيودي بها للسقوط مسوية راعية افكار واغلب براءات الاختراع اشترتها ولم تخترعها اصلا سحقا ابل ونظامها الصنم ااحب سامسونج وانتظر صدور اجهزتها بشغف والتي تحمل كم كبير من التقنيات الجديدة عكس العجوز ابل شحيحة التجديد فقط تريد الربح المادي واهني سامسونج بكسب قضيتين في بريطانيا واليابان اما امريكا خليها لابل منهم وفيهم

  • abderraouf2008

    السلام عليكم
    أنا أشوف صرحة أن سامسونج تقلد آبل في نواحي عدة ..
    فلو نلاحظ نجد أن نوكيا و سوني و htc لها تصاميم خاصة بها من حيث الهاردوير و السافتوير إلا سامسونج فلم تجد ما تفعله إلا التقليد من حيث التصميم
    لكني صراحة بدأت أمل من رفع القضايا المتكرر من آبل بدل أنها تعد نفسها للمؤتمر القادم للأيفون

  • Mahmoud

    شركة سامسونك شركة عريقة ولا يستهان بها علي الإطلاق و هذا العمل هو عمل غير مرغوب يهدف إلا الغاء تقنية مستقبلية علي مستوي تكنولوجيا الأجهزة سواء العاية أو النقالة و اليوم سامسونج رائدة في عدة مجالات حتي أن إنتاج سامسونج من المنتجات ضرورية في كثير من الشركات مثل مايروسوفت و شسير و سمنز و غيرها من الشركات و موقف شركة أبل يدل علي موقف معادي للشركة التي سوف تدمر أبل و هذا الموقف لكي لا تقوم قائمة لسامسونج لعدة سنوات أخري و تندثر هذه الشركة أبل بهذا العمل و من يؤيدها يدعو إلي عالم الإغلاق في التقنيات و المصادر المفتوحة فأبل كالأي فون كجهاز زكي لا يوفي حاجات المبرمجين و المطورين و لا يقدم إمكانيات كسامسونك و نظام الأندر رويد مهما كان قوة نظام ios و أرجو أن تخرج منها سامسونج أقوي من ذي قبل و تمتعنا بأفضل ما لديها من تقنيات تفيدنا في حياتنا

  • الداوردي

    خير الكلام ماقل ودل اول شي القضيه واضحه وابل شركه قويه وعارفه شغلها صح لا تقولي عشان سامسونج تنافسها لو سقطت سامسونج فيه شركات قائمه ليش نضحك على انفسنا قبل الاي فون سامسونج صفر على الشمال لكن سرقة الافكار والتقليد صنع من سامسونج شركه عظيمه لكل شئ ضريبه وهاهي سامسونج تدفع ضريبه شهرتها على حساب ابل ولا اجهزتها مثل باقي الشركات واقبح تصميم المعروف ان الكوريين مطورين ومقلدين لا مخترعين وهذا نشوفه حتى في السيارات يجيك واحد متعصب يقول سامسونج فعلت كذا وكذا الصحيح سرقت لو لا ابل ماشفنا الثوره التقنيه وتنافس الشركات وللمعلوميه قضية سامسونج قديمه من اول جهاز قبل شهرتها وكان بينهم تفاوض لكن سامسونج زودتها وقعدت تسرق عيني عينك والمحكمه عدل وصاحب الحق هو القوي والواضح ابل ونقول لسامسونج وعشاقها هارد لك

  • Rambo

    دي مشاكل شركات وفي النهاية الامر بأيد المستخدم وليست بايد الشركات انا اخواني الاثنين يستخدمو سامسونج وانا استخدم ابل واخواني كرهو شركة ابل بسبب مشاكلها مع سامسونج ولكن شركة ابل مزودة الموضوع شوية انا شايف ان دي نكتة من شركة ابل ولن تكسب ابل اي قضية من قضايها

  • ابراهيم الغامدي

    هذا من ابسط حقوقها

  • assa969

    سامسونج بستطاعتها ان تنزل اسعار اجهزتها الى سعر منخفض جدا فبكذا العالم كلها تحول على سامسونج وتسحب على ابل

    ولو سوت هـ الشي ماراح يظرها شي لان شركها عندها منتجات كثيرة

  • HoUse

    ابل كانت دائماً في المقدمه ومن لم يصدق يكتب في قوقل صور اجهزه سامسونج قبل ابل وصور أجهزتها بعد ابل ويقارن بنفسه ..

  • ابل صارت عندها عاده الحين لانها تغار من نجاح سامسونج وما تبي احد ينافسها يوم نزل اس 1 قالت ابل انه سارقينه ونفس الشي ل اس 2 والاس 3 وبعدين يعني فعذرا يا ابل

  • يعني الحين ابل ترفع قضية ورا قضية على سامسونج بس علشان الاشياء التافهة فنوكيا وسمينز وسوني ليش ما رفعوا قضيه على ابل لان ابل بعد سارق افكار منهم الصراحة ابل صرت مهزله ان شاء الله سامسونج تواصل نجاحها وتخليك على غرورك وجشعك

تعليقات عبر الفيسبوك