خبر دفع سامسونغ مليار دولار لأبل بعملات فئة 5 سنت غير صحيح[تحديث]

من أكثر الإشاعات التي انتشرت بعد صدور قرار المحكمة الأمريكية الجمعه والماضي والذي يقضي بانتهاك سامسونج للعديد من براءات اختراع أبل و اقرار لجنة المحلفين غرامة بأكثر من مليار دولار اشاعة مضحكه جدا بان سامسونج أرسلت هذه الغرامة على بفئة 5 سنت امريكي وارسلت هذه الغرامة في 30 شاحنة ، هذه الإشاعة او الخبر الملفق بدأ ظهوره من  موقع مكسيكي مختص بالأخبار الملفقة والمضحكة ومن ثم ظهر الخبر في الموقع الهزلي 9gag كصورة مضحكة.

الخبر تحول من خبر مضحك الى خبر اعتقد من البعض بأنه صحيح لدرجة ان بعض المواقع الكبيرة قامت بنشره من بين هذه المواقع موقع قناة العربية.

صورة الخبر في موقع العربية ( لاحظوا صورة الخبر )

تحديث : حذفت العربية الخبر من موقعها

Capture

المضحك جدا ان القرار النهائي الخاص بالغرامة لم يصدر من المحكمة الأمريكية وهناك خطوات كثيرة قبل اقرار الغرامة ناهيك عن ان هذا التصرف لن تقوم به سامسونج لأنه تصرف غبي ويسيء لسمعتها.

  • Gdo

    بس اتـخيل لو يعمـلوها .؟!

  • متابع

    يكفي أن يكون الخبر في قناة العربية لنعرف أنه كاذب و ملفق !

  • ناصر البلوشي

    بالرغم من أن خبر دفع سامسونج لغرامتها كهذا يصعب تصديقه حتى من قبل أصحاب العقول البسيطة إلا أن العربية تنشر هكذا خبر في محاولة رخيصة من محاولاتها الكثيرة لتنشر كل ما ليس له قيمة , قناة العربية بلا شك أسوأ قناة إخبارية على الإطلاق و موقعها من أسوأ المواقع على الإطلاق , يكفي أن تدقق في طريقة سرد أخبارها لترى التهويل وعدم الموضوعية في نقل الأخبار إلا في مواضيع الساعة التي لا يستطيعون الزيادة فيها و إلا بان عوارهم مع أن عوارهم بائن ,وكذلك محاولات إعطاء صورة غير صحيحة وحشر معلومات مضللة في كثير من الأخبار , وأيضاً ترجمة الكثير من الأخبار في شتى المواضيع من المواقع الأجنبية بلغة غير منضبطة وبمفردات مغايرة مما يدل على عدم كفاءة المترجم وفوق ذلك يتم نسب الخبر للمترجم وكأنه هو صاحب هذا السبق ولا يتم ذكر مصادر الأخبار إلا عن وكالات الأخبار العالمية في الأخبار السياسية فقط!!!
    يكفي لأي شخص أن يرى التعليقات على أي خبر ليرى أن الأكشنة واضحة بشكل كبير ومتعمد ولا أعتقد سوى أن القائمين على الموقع هم وراء هذه الأكشنة المفتعلة , هناك أسماء وهمية تدخل لقسم التعليقات لديهم خاصة في المواضيع السياسية ذات الحساسية المذهبية أحياناً فترى من يعلق ويسيء لصحابة رسول الله صلى الله عليه رضي الله عنهم أجمعين فيقوم بعض الغيورين بالدفاع عنهم وسرعان ما نجد من يقف ضدهم وبعدها يأتي صاحب الفتنة ويزيد إشعال النار بتعليق آخر وفي النهاية نجد أن التعليقات وصلت إلى ثمانمائة بل و ربما أكثر , وطبعاً هذا ما يريده القائمون على موقع العربية فهي في النهاية تتفاخر بعدد زوار موقعها , حتى أنهم لا يقومون بإزالة التعليقات المسيئة بشكل كامل بل يقومون بطمس الإساءات بواسطة النقاط هكذا ……….. وإلا فإن المفروض هو حذف التعليق المسيء كلياً وطبعاً هي لا تفعل هذا إلا بعد أن ينشر التعليق كاملاً ويرد عليه ثم تقوم بطمس الإساءات مع الإبقاء على بقية التعليق .
    وليت الأمر توقف على الأخبار السياسية بل حتى في بعض الأخبار التي تخص بعض الدول من أمور داخلية و اقتصادية أو اجتماعية نجد من يقوم بتعليقات مسيئة ضد هذه الدول حتى نجد من يقوم ويدافع عن بلده ويأتي آخر ويكمل الإساءة ويشتعل النقاش وتزداد الإساءات وكل هذا والقائمون على موقع العربية لا يحذفون الإساءات بل يقومون بطمس كلمة أو كلمتين ويترك بقية التعليق , فمثلاً إذا ورد خبر عن أي دولة خليجية نجد بأن هناك تعليقات تهاجم هذه الدولة والمهاجم ينتحل صفة إما معلق من دولة خليجية أخرى أو معلق من دولة عربية أخرى وبالتالي تحدث معركة التعليقات المسيئة , بل وليس فقط دول الخليج حتى وإن ورد خبر يخص دول المغرب العربي أو أي دولة عربية أخرى نجد أيضاً هذه المعركة في موقع قناة العربية.

    ولا أقول في النهاية سوى الله المستعان .

    • راشد المسروري

      انا ما صدقت الخبر اصلاً

  • bassel

    رأيتم كيف قناة العربية مثلها مثل الجزيرة و أخواتها قد فقدت مصداقيتها منذ أن بدأت الحرب الإعلامية على سوريا هي و باقي القنوات المغرضة .. تبا لهكذا إعلام .. أعتقد أن الوطن العربي خلال قرن سيكون قد نسف كليا من خريطة العالم و ذلك بفضل غباء العرب أجمعين و دون استثناء !! فلن نضحك على أنفسنا عندما نقول أن أوروبا و أميركا تدعم دول الخليج .. تدعمها لتمتص بترولها و أموالها لاحقا ثم سترميها حين ينتهي دورها .. و بتلك الأموال التي تمتصها الصهاينة سوف تقضي على العرب .. لكن كما قلت الوطن العربي على الأكثر ١٠٠ سنة و يكون قد نسف تماما !!! الرحمة يا الله الرحمة …

  • Iwill

    أغلب متابعي التقنية كانو يعرفون بأن الخبر غير صحيح, لكن عتبي عليك ياسعود في طريقة كتابتك لهذا الخبر والتهكم على المواقع التي تناقلت هذه الاشاعه وصدقت بها.
    مع انه قبل يومين نزل في مدونتك نزل خبر عن انه تم منع عدد من أجهزة سامسونج في السوق الأمريكي مع انه لسى ماتم البت في هذا الموضوع !
    وبعدها بساعات تم حذف الخبر
    الستم موقع متخصص بالالخبار التقنية أيضاً ؟!

  • العربي
  • واقعي

    نعم انا معكم في ان قناه العربية هي اسوأ قناه على الاطلاق فاكثر اخبارهم فيها اساءه للاسلام وللرسول وللصحابه الكرام رضي الله عنهم وانا ارى ان قناه الجزيرة هي الافضل مهما قالوا عنها اما من ناحية الاخبار عن الثوره السوريه او اخبار اخرى

    • bassel

      يا ليتك تعيش في سوريا لترى الحقائق بعينيك !! فإن كنت تعيش في سوريا .. ستعلم جيدا أن أي إنفجار يحدث في منظقة ما, يكون قد ظهر خبره على الجزيرة قبل ساعة من حدوثه !!! هذه الحقيقة و بدون مبالغة !!

      • Sami

        يا ليتك أن تمتنع عن الكذب فلست انت الوحيد الذي تعيش في سورية ، نظام الروافض العلويين ساقط ساقط لا محالة .. والحرية لأهل السنة

      • bassel

        بغض النظر عن ما يجري .. أنا لست طائفيا !!! و البقاء للأفضل و لو كان ملحدا !!!

  • ARC S

    قناتي الجزيرة والعربية الامريكيتين مافتحت عندنا وشفنا خير
    من عام 1996 تاريخ افتتاح قناة الجزيرة الامريكية اللي حضر حفله
    الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز-لا اذكر منصبه ذلك الوقت-
    والفتن تتوالى على العالم العربي الجزيرة تبث من قاعدة العديد الامريكية
    الجزيرة انشأتها امريكياء في قطر ثم انشأت السعودية ودول عربية
    قناة سمتها العربية اي ان (الجزيرة العربية) وليست امريكية
    وكانت اللكمة الاخيرة لامريكياء فقد انشأت قناة الحرة في العراق المحتل

    لاحظو بعد تركيب اسماء القنوات الامريكية في المنطقة
    (الجزيرة العربية الحرة) اي متحرره من حكم الاسر المالكة…يهبون

  • المعاملات المالية تتم عبر البنوك ما هذا الغباء ؟ العربية بنشرها لهذا الخبر تظهر مشاكل كبيرة في مدى مصداقية الأخبار و التحقق

  • Can you tell me how to subscribe your blog?

تعليقات عبر الفيسبوك