سامسونج بعد خسارتها من أبل : ليس انتصار لأبل بل خسارة للمستهلك الأمريكي

500px-Samsung_Logo.svg

بالأمس قامت المحكمة الأمريكية بالحكم لصالح آبل ضد سامسونج وقالت أن هذه الأخيرة مذنبة تماما لأنها تعدت على براءات الاختراع الخاصة بأبل وردا على هذا الحكم قالت سامسونغ :

لا ينبغي أن ينظر الناس للحكم اليوم على أنه إنتصار لآبل بل هي خسارة للمستهلك الأمريكي وستؤدي لا محالة إلى قلة الإختيارات والإبتكارات مقابل إرتفاع الأسعار ومن المؤسف جدا أن يتم التلاعب بقانون براءات الإختراعات لإعطاء شركة واحدة كامل الحرية في الإحتكار مثل تصميم الزوايا الدائرية  أو التقنيات التي يتم تطويرها اليوم من قبل سامسونج وغيرها من الشركات فالمستهلك لديه الحق في الإختيار و هو يعرف ماذا يشتري عندما يختار منتجات سامسونج وليست هذه هي الكلمة الأخيرة في المعارك التي تشن في المحاكم والهيئات القضائية في جميع أنحاء العالم  فبعضها رفض بالفعل العديد من المطالبات التي تقوم بها آبل. وسوف تستمر سامسونج في ابتكار وتقديم الخيارات للمستهلك .

ما هو رأيكم في هذه الرد؟

المصدر

  • مهتم و متابع

    يبدوا لي ان هناك مسألتان :

    الأولى أن سامسونغ ذهبت بعيداً في التقليد سواء تقليد تصاميم منتجات آبل أو تقليد تصميم البلاك بيري …

    الثانية يجب ان تفرض قيود على أثمنة المنتجات المحتكرة

  • رد بمنتهى الصراحة هوا عين العقل وسامسونج لن تنتهى فلديها العالم بشكل كامل

  • Ismail H A

    بالنسبة لي كلام صحيح جدا
    لان الاحتكار كلمة تضر المستهلك بلا حدود
    حتى انني بدأت اتخوف من قوقل في بعض الامور .. كونها وصلت في كثير من المنتجات او حتى تخطيطها بأن تستحوذ على خطوط انتاج اشياء متعددة
    لا تفهموني غلط
    انا احب قوقل جدا و اتمنى لها التوفيق .. لكن كما يقول المثل ” لا تضع البيض في سلة واحدة”

  • بلال سعادة

    اثق بان SAMSUNG قادرة استيعاب الضربة , والرد بقوةمن جديد

    وسيكون الرد بقوة في القريب العاجل باذن الله … ^_^

  • سلسر

    سامسونج في القمة بهذا التصريح “المستخدم سيدفع ثمن هذا التخبط القضائي ” ..,
    تخيل أن تدفع تعب شهر كامل في جهاز سيتعطل بعد سنة ..,
    ستقول لست مجبر على الشراء .. لا يا عزيزي آبل الان تضيق على المستخدم الخيارات .

    #إن كنت تملك المال غيرك لا يملك .

  • سيف

    امبراطورية سامسونج –
    Samsung empire-
    삼성 제국-

  • سامسنج تقول

    لقد شلحت عنها في امريكا وقريبا اسشلح عنها في العالم بسبب ايفون 5

  • ممدوح العنزي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي الكريم مقالك فيه تحيز واضح لشركة سامسونج كموقع مختص بالتقنيه عموما يحب ان يكون هناك حياد وقول كلمت الحق اين هيا شركة سامسونج قبل عام ٢٠٠٨

    • علي

      ارى ان المقال فيه “تحيز للمستهلك” ليس الا

      فهناك امثالك الكثير يتحير لشركة ما وكأن له اسهم فيها

      “ليس انتصار لأبل بل خسارة للمستهلك”

  • معن

    ادا سامسونج نجحت بدون ابتكار كما تزعمون فكيف الان بعد ان تبدأ بالابتكار؟؟

  • كلنا نعرف اللي صار مع مايكروسوفت وقضيتها في تسعينيات القرن الماضي و اللي كانت بسبب الإحتكار وكيف خسرت وكيف الحين هي في معركه مع باقي الشركات والسوق مفتوحة.

    الآن أبل هي اللي محتكره وهي اللي كسبت معركتها في أمريكا ضد الشركة الكورية سامسونغ والقضاء الأمريكي أنصف الشركة الأمريكية هيئة المحلفين أنصفت الأمريكان .. ونتيجة لهالمكسب راح تكبر شركة أبل وراح تتنمر على الكل ومصيرها مصير كل شركة جباره .. فقط المزيد والمزيد من الأعداء و أول ما يكثرون الخصوم .. تبدأ نقطة الإنحدار .. لأن محد يقدر يجابه العالم ..

    يعني اللي يحصل الحين عارفينه كل شركه تكبر وتكبر وتكبر بأساليب مشروعة وغير مشروعة مصيرها إلي زوال وخصوصا في مجال التقنية لأنه مجال صعب والهيمنه عليه مسأله معقده .. وخصوصا إن داهيتهم وعقلهم مات وإن كان اسلوبه والنهج اللي اتبعه ما مات ..

  • متابع

    آبل اسعارها مرتفعه جدا وقد بدات تشعر بتقدم سامسونج السريع لهذا لا تملك سوى الاحتكار وستخسر قريبا
    ليس بسبب اسعارها فقط ولكن لان سامسونج تعطي المستخدم كل الخيارات والميزات

  • أظن أن الصراع سيطول وسيستمر لسنوات طويلة قادمة لأن سوق الهواتف الذكية هي كعكة المليارات … الكل يريد إقتسامها 🙂

  • الفتى المقنع

    فعلا رد حكيم ومقنع ومنطقي، هذا ما يدور بخلدي دائمًا
    ثم أن أغلب البراءات التي تزعم آبل أن سامسونج تنتهكها كانت أشياء سخيفة فعلا وتستعملها أغلب الشركات، لم لم تحاكم آبل أي شركة أخرى غير سامسونج؟
    الأمر واضح، لأنها هي أقوى شركة منافسة لها حتى الآن، تريد أن تضربها بقوة لتستطيع أن تضعف أحد منافسيها.

    ومهما قالت المحاكم ومهما دفعت سامسونج، ستبقى هي الشركة التي تبهرني كثيرا بعد قوقل، كما تبهرني أيضا سوني وhtc وموتورولا، وستبقى أيضا آبل هي الشركة غير المرغوبة عندي.

  • رد بمنتهى الصراحة هوا عين العقل وسامسونج لن تنتهى فلديها العالم بشكل كامل

  • سعود

    اقول ابل متميزة سوف تكسر سوق الجوالات

  • أنس حسوني

    عجيب جدا امر عشاق التفاحة المقضومة
    فبصرهم قد عمي يتحيزون لشركة و ينسون أنهم مستهلكين

    و كأنهم من الورثة الشرعيين للشركة

  • أبل همها الربح والإحتكار وبتطيح أنتظروها

  • WOXE

    الأمر واضح يا جماعة أبل أمريكية و سامسونق (ليست أمريكية) لن تحكم المحكمة لصالح سامسنوق أبداً لأن خسارة أبل هي خسارة للاقتصاد الأمريكي و سمعة شركاتها و شعبيتها بين العالم تذكرو أن الحكم كان في أرض الوطن.قد أذهب لأقول أن الأمر له علاقة بالسلطات العليا في أمريكا.هذا رأيي.

  • محمد

    سامسونك ابداع في عام التقنيات ومن الشركات المعتمده ولها حضوه بين جميع فئات المجتمع

  • gader

    سامسونغ افضل واقوى من آبل وستعود لطحن شركة آبل المغرورة بنفسها

    سامسونغ افضل بـ100 مرة من آبل ولأسباب كثيرة جداً

  • عبد المنعم احمد

    الرد يتطابق مع وجهة نظري بكره اﻻحتكار .. وماذا ينتظر الجميع من شركة لم تترك التفاحة كعﻻمة كاملة وأنما مقضومة وهذا دﻻلة على الاستحواذ .. سؤالي اﻻساسي ماهي نتيجة الحكم على مستهلكي سامسونج .. الضرر المباشر ايه .. سامسونج فى منتجها تحترم المستهلك بالجودة والبرامج ﻻني استخدمت منتجاتها والحقيقة لم استخدم ابل .. ارجو للمستهلك الصبر

  • عبدالله

    السلام عليكم

    انا شفت رد من الاخوان فوق ماعجبني كلامه ولا اسلوب

    ياخي تكلم عن الشركه لاتتكلم عن عقول الناس

    يعني حرب بين الشركتين بعليقه حنا وش دخلنا فيهم ومن يكسب

    بس انك تقول الشركه محتكره وعقول الناس اللي يتسخدم ابل نفس الشي معليش لعقلك السليم

    انا مو متعصب لا لابل ولا لاسامسونق بس انا اشوف الشخص يشتري اللي يعجبه سوى ايفون ولا جلاكسي ولا اتش تي سي ولا غيرها

    انا عن نفسي تعجبني منتجات ابل لانها تخدمني ليس تعصب ولاكن غيري ممكن يعجبه شركه اخرى بسلامته

    انت ماراح تفرض على الناس انها تشري اللي انت تحبه سوى ايفون ولا جلاكسي ولا غيره يابوعقل سليم

    كلن يشتري اللي يعجبه و يشتري الجوال اللي يخدمه ويسهل عليه الوصول لخدماته

    كبرتو السالفه ترا ماصرات كل يوم ابل وسامسونق وكل واحد يدافع عن الشركه اللي يحبها كنها شركته

تعليقات عبر الفيسبوك