تيم كوك : سامسونج نسخت من أبل أكثر مما كنا نعتقد

tim-cook

بعد النصر الكبير الذي حققت أبل ضد شركة سامسونج في القضية التي قامت برفعها على الاخيرة ، أرسل تيم كوك الرئيس التنفيذي رسالة لعموم الموظفين ذكر فيها بأن ” هذا اليوم هو يوم مهم لشركة أبل و جميع المبتكرين ” وأضاف ” بأننا أخترنا اللجوء للقضاء لوقف قيام سامسونج بنسخ أعمالنا” ،وذكر تيم كوك بأن القضية هي أكبر من براءات الأختراع او المال وانما هي “قضية قيمة الاختراعات و الابتكارات والتي تجعلنا نصنع أفضل منتجات في الأرض” ، وذكر “ان قرار المحكمه ما هو الا قرار يرسل رساله واضحه بأن السرقه عمل سيء جدا”.

يحق لرئيس أبل ان يفرح بهذا النصر الكبير والذي سيعطي شركة أبل قوة أكبر لمواجهه الشركات المنافسه لها ويعطي انذار كبير للشركات بعدم النسخ من شركة أبل.

ونجحت أبل بالفوز على سامسونج بعد ان قامت لجنة المحلفين بإدانة سامسونج بأنتهاك الكثير من براءات الأختراع الخاصة بأبل و غرمت اللجنة شركة سامسونج مليار و 51 مليون دولار.

المصدر

  • ماجد الشيزاوي

    اين هم عشاق سامسنح الذين كانوا يقولون ما لا بفقهون !!!
    قرار المحكمه سوف يسكتهم بلا شك ..

    • عزام

      أريد أغرف ليش متحمس ..!؟
      حماس في غير محله ..وش دخلنا حنا بمشاكل الشركات ..؟
      الله يهدي الجميع ويبعدهم عن التعصب …!

  • أمين

    اكتفي بالقول ان الرأس مالية الامريكية تكالبت على عملاق الهواتف الكوري … والمتربع على عرش اكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم ….

    ورد سامسونج : بان هذه خسارة للمستهلك الامريكي .

  • كونان

    أجل يوم مهم للشركة ﻷنك رفعت قضية على عشان أيقونات زواياها دائرية

  • االتقني

    والله ان الدنيا دوارة
    قبل كم يوم كانوا يقولو أبل في بداية السقوط وأول مسمار هو خسارة القضية
    واليوم لنا فازت صارو يقولو اكيد بتفوز لان المحكمة امريكية وان القضية مو مستاهلة هالضجة (تناقض كبير) مع مجرا الاحداث

    موتو بغيظكم ههههههههه

  • بلال سعادة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لم يشكل لي هذا الخبر مفاجئة كبيرة , لعلمي بالسياسة التي تتبعها شركة APPLE في رفع دعاوى قضائية على كل خاصية كانت صغيرة او كبيرة,تشك في أن الشركات الاخرى حاولت او على الاقل فكرت في تقليدها او انتاج بديل “شبيه” لها

    لكن اللافت في هذا الامر, عبثية شركة APPLE في اسلوبها القضائي , وقضاياها التي بصراحة لم أجد كلمة مناسبة لوصفها سوى انها “نكتة” بكل معنى الكلمة !!!!!

    من يذكر حينما رفعت APPLE دعوى قضائية ضد ال GALAXY TAB لانه يشبه ال I PAD من الخارج بحوافه المنحنية القطرية , واذكر وقتها أن أحد الرسامين استزأ بهذه القضية, وقام برسم شكل لقاعة المحكمة , حيث قام محامو شركة APPLE برفع دعوى قضائية على “ثلاجة !!!” , لان شكل الثلاجة عن بعد , يبدو مثل شكل ال I PAD بزواياه المنحنية !!!!

    ايضاً قضية الزر الذي يقوم بتخزين البريد بضغطة واحدة !!! , وعدد كبير من “قضايا النكتة” التي لا تليق بأي حال من الاحالو بشركة بعراقة APPLE !!!!

    واعتقد ان APPLE سترفع لاحقاً دعوى على محلات الخضار لانهم يبيعون ال APPLE بدون أخذ موافقة APPLE !!!!!

    APPLE ومع الاسف لا تعرف الا البحث في المنتجات المنافسة عما يشبه تقنياتها , فان وجدت ما يشباهها ولو بشيء قليل قامت برفع دعوى قضائية !!!! , وتنسى هذه الشركة أن منتجاتها متخمة بتقنات الشركات المنافسة , ابتداء من نفس تصميم الهاتف الذكي (الذي وضعته I.B.M) , وانتهاء بتقنية ال 3G التي ساهمت MOTOROLLA (او جوجل حالياً) بتطويرها بشكل كبير !!!

    لا اعلم لماذا ترفض شركة APPLE التعاون مع الشركات الاخرى بناء على مبدأ (خذ وهات) , مع ضمان كل شركة لحقوقها وحقوق منتجاتها الفكرية, وان حصل اي تجاوزات , يمكن حل هذه المشاكل عن طريق الحلول البرمجية , فالبرمجة لا تعرف حدوداً, ويمكن تعديل أي خاصية برمجية حدث سوء فهم او اشكال عليها !!!!!!!

    هذه بداية الانهيار الفعلي لشركة APPLE , وهذا مؤشر على أن اليأس بدأ يدب فعلياً في هذه الشركة, فلو كانت آبل حقاً غير منهارة فعلياً في السوق, لما توحشت بهذا الشكل لمنع منافسيها من التقدم , وسياسة الدعاوى التي تنتهجها شركة APPLE هي اعتراف ضمني للشركات المنافسة (واولها SAMSUNG) بالتفوق الميداني على مستوى الترويج والتسويق

    وشكراً

    • ناصر البلوشي

      أخي الكريم , تعليقك ذكرني بأحد أصدقائي الذي له وجهة نظر مطابقة لوجهتك , حتى أنه قال متهكماً أنه من الممكن أن تقاضي آبل شركة سوني لأن ذراع التحكم الجديدة في البلايستيشن 3 يشبه ذراع التحكم في جهاز آبل الميت Pippin وصراحة ضحكت ضحكة من كل قلبي 🙂 .

  • البشير

    السلام عليكم،
    بإعتقادي أن هذا القرار لن يؤثر في سامسونغ كثيرا. بل سيؤثر أكثر على أبل وألمستهلك بصفة خاصة.
    للتذكير، فإن سامسونغ عملاق ومجال أعماله تتعدى سوق الهواتف الذكية. بل إن أبل تعد من أهم حرافاء سامسونغ في مجال الترانزيستور.

    أدعوكم إلى قراءة هذا المقال http://www.zdnet.com/apple-vs-samsung-verdict-it-doesnt-matter-7000003164/

    ختاما، أدعوكم إلى نبذ التطرف وإعمال العقل وتدبر الوضع.

  • عبد المالك

    الولايات المتحدة نستخدم كل مؤسساتها لحماية اقتصادها، وهذه الحلقة احدى اهم حلقات تلك السلسلة، فأبل من اكبر دافعو الضراب في الولايات المتحدة عامة وكاليفورنيا خاصة، ومن البديهي أن تستخدم حتى القضاء للغرض ذاته. أيعقل أن يسجل شكل مستطيل من ابسط ما يكون على أنه اختراع مملوك لطرف دون الآخر، أليس شكل شاشات الكمبيوتر كلها مستطيلة لا تكاد تفرق بين العلامة والأخرى، ثم كيف أن معظم المحاكمات عبر العالم جاءت لصالح سامسونج إلا في بلدها وأمام بيتها؟ أبل شركة جشعة تقوم بصناعة هاتفها في الصين بأقل من 200 دولار وتبيعه عبر العالم بـ 600 دولار مخدرة بذلك عقول المستهلكين بسياسة تسويقية خاصة.

  • احمد

    عندي سؤال و اتمنى الاجابه عليه
    الحين قوقل عندها برآت اختراع الى الاندرويد صح ؟؟
    انزين لو انها عملته مثل ويندوز اي برمجه مستقله عن الاجهزه و تتوافق مع اجهزه الي تحتوي مواصفات معينه تذكرها في الموقع ….
    هل بهذي الطريقه رح تتخلص من بعض الشكاوي الي تتعرض اليها شركات كبيره مثل hts و samsung و عدد من الشركات
    او ع الاقل شكاوي البرمجه و تبقى شكاوي التصميم على الشركات نفسها ” و تقدر تسوي كل شركه برامجها و تخليه في النت او مجرد تدعم شركات مبرمجين بشرط و ضع شعار الشركه “

  • لا تستغربوا اذا سمعتوا بعد فتره ان شركه ابل رفعت قضيه على نفسها 🙂

  • شريف المصري

    بم ان معظمنا ان لم نكن جميعا اند يوزر يعني كبيرنا ندفع لهم فلوس علشان بيفكرو وبيخترعو واحنا صباح الفل مش عارفين نعمل حتي ترانزستور فانا ارفع قبعتي للشركتين

  • عمر المعيني

    سامسونج سارقة الافكار لان اي واحد من البشر عندما يخترع شي وقام احد بسرقته لن يرضا شغلو اعقولكم ابل وبس يوم حد يسرق سيارتك يعجبك يوم حد يسرق فكرتك يعجبك شغلو اعقوووووووووولكم

  • ninalen

    one more reason to hate Apple !!!!

تعليقات عبر الفيسبوك