الأخبار

جوجل تطلق أداة للكتابة بالعربية بحروف انجليزيه

لأن الحاجة هي أم الإختراع قامت جوجل اليوم بإطلاق أداة جديدة تحول الكلمة المكتوبة بالأحرف اللاتينية إلى كلمة بأحرف عربية لأن العديد من الناس لا يملكون كيبورد بالأحرف العربية و لأنها تستطيع التعرف على الأنماط الشعبية والألفاظ الأكثر شيوعاً بين المستخدمين فمثلا، عند كتابة mar7aba فإن الأداة ستحولها إلى “مرحبا” أو لكتابة “عربي” يمكنكم كتابة 3arabi أو arabi فالأداة تتعرف على الأرقام المستخدمة حاليًا في العربيزي حالها حال برنامج اليملي الشهير وربما يعتقد الكثير أن هذه الأنواع من الأدوات تضر باللغة ولكن النتيجة هي العكس خاصة للناس الذين يتكلّمون العربية ولكن يجهلون قراءتها وكتابتها حيث يمكن استخدامها بسهولة في أي برنامج مثل برنامج البريد الإلكتروني Gmail وبرامج الدردشة و على الشبكات الاجتماعية.

رابط تنزيل الأداة

المصدر

‫16 تعليقات

  1. وداعاً اللغة العربية ,ان الكتابة بالانجليزي المعرب يهدد مستقبل اللغة العربية

  2. السلام عليكم
    الامر العجيب في الامر ان جوجل وميكروسوفت يردون منا ان نهتم باللغة بدليل لعبة كلمات من ميكروسوفت

    لكن نحن ماغير الفرانكو الشباب شغال عليه

    الله يهدينا ويهديهم
    والاعجب مرة واحد شاف جوالي عربي يقولي احسه غبي ؟؟؟!!!!!

  3. انا مع اللغة العربية في كل مجالات الحياة, عدا التكنلوجيا, المصطلحات التكنلوجية اصلها انجليزي ومعناها في اللغة العربية لا يوصفها بشكل صحيح, وبالاضافة عند حدوث اي مشكلة في برنامج او كمبيوتر, ممكن اوصفها بالانجليزي بسهولة لكن لما تكون المصطلحات عربية, صعب جدا :)

  4. لا حول ولا قوة الا بالله ,, يعني قبل ما تنزلي هيك خبر تاكدي منو ,, هاي الخدمة نزلتها قوقل من اكثر من سنتين !!

  5. تبا لهذا الزمن نكتب الانجليزيه معربه كفاكم سذاجا ايها العرب وكأن الماضي يعود يردون تدمير العرب من لغتهم
    وداعا وداعا لغة الحبيبه انه جيل الايباد والايفون لاحول ولاقوة الا بالله

    ولكن تذكروا يمن تكتبون الانجليزيه معربه قول الله تعالى (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )

    نعم ان العرب لايفكرون

  6. السلام عليكم

    بغض النظر عن ان قوقل وضعتها او لا

    هي طريقة ذكية تستخدم لتشفير الكلام في بعض المواقع التي لا تدعم العربية ( في 2000 م وما قبلها وحتى الان)

    فاذا كان موقع لا يدعم لغتك وتريد ان تتكلم من خلف الادمن فلن يعرف ما تقول

    اذ لا بد له ان يجيد العربية لكي يعرف هذه اللغه

    ايضا بعض الناس يعرف يتكلم العربية لاككن لا يعرف كتابتها فيلجأ لهذه اللغه مثل المغربيين

    شكرا لكم

  7. انا اكون مع هذي الفكرة عند الضرورة فقط وكثرت أسباب ضرورة استخدام الانجليزية المعربة

    ولكن اكون ضدها عندما تتوفر العربية ومازالوا يكتبون بالانجليزي المعرب هنا اكره الفكره اشد كره

    فلن اسمح لأحد بتشويه لغت القرآن

  8. تباً لهم !

    يريدون منا تبديل الحرف العربي بالحرف اللاتيني، ومن الساعين لهذا الأمر من زمان مايكروسوفت .

    الله الله يا شباب في لغة القرآن.

  9. لغتنا العربية أصبحت لغة غير عصرية وعلينا تطويرها وإضافة أربع أحرف إليها وهي: V , P, G,و Ch . لأنه العرب في بعض الأحيان هذه الأحرف يلفظنها بشكل خاطئ. والتطور في إحياء لغتنا يجعلها أكثر حضارية وبعيدة عن التجمد اللغوي.

  10. شكراً للأخ محمد جابر على تعليقة. نعم اللغة العربية ليست لغة علمية، وإنما هي لغة أدبية ودينية. نحن إلى الآن بعيدين عن العلم والعلوم. لذا يجب تطوير لغتنا والإبتعاد عن التعريب. نحن إلى الان لن نقدم للعالم أي شيء في علم التقنية اللألكترونية والتكنولوجية. وكل السماء العلمية نحاول نعربها إلى لغة غير مطابقة للأشياء المصنعة على سبيل المثال: الكمبيوتر بكل لغات العالم يسمى كمبيوتر إلا بالعربية الحاسوب والتلفيزيون بالرائي والراديو بالمذياع …الخ. هذه هي أختراعاتنا – التعريب فقط. وشكراً أخي محمد جابر مرة أخرى!

  11. أنا تركماني من العراق ( ولهجتي من اللهجات التركية) ولكنني أحب اللغة العربية وأعزها أكثر من لغتي الأم وأكره ما أكره أن يكتب اللغة التركمانية بالحروف اللاتينية لان تاربخنا كتب وسطر بالحروف العربية , ولكوننا مسلمين يجب أن نكون أكثر أعتزازاً باللغة العربية . وقد لا أبالغ أن قلت أن اللغة العربية خلقت من قبل الله عز وجل لنا نحن البشر لنفهم كتاب الله الذي أنزلت لأتمام السعادة البشرية ولكن هاهم أعداء اللغة العربية يحاولون بكل جهدهم طمسه ولو بجهداً يسير .

  12. هل تعرف يأخ صالح السليمان أن اللغة الوحيدة التي تستطيع أن تترجم أي مصطلح علمي أو فني أو أدبي أو أي شيئ أخر هي اللغة العربية وبدون اللجوء الى اللغات الأخرى وهل تعرف أن العلوم الحالية مبنية تسمياتها كلها على اللغة اللأتينية القديمة (الأغريقية) من الفلك والأحياء والكيمياء والرياضيات وغيرها , هل تعرف لماذا لأن لغاتهم ناقصة لا يستطيعون صرف المصادر الموجودة لديهم أكثر من خمسة كلمات أو ربما أكثر بقليل لكن مصدر واحد من مصادرنا نستطيع أن نشتق منها عشرات الكلمات . ولأنها لغة مخلوقة حسب أعتقادي , واللغة الوحيدة الذي يكتب بها القرآن واللغة الوحيدة التي يستطيع أن يستوعب جميع العلوم بدون أن تدوخ رأسك بلغات أخرى , لذلك كفاك أن تقلل من شأن اللغة العربية كقولك (غير عصرية , وغير علمية) ومن علمك أسلوب مخاطبة اللغة العربية بهذا الشكل ولأول مرة وأخر مرة أحذرك من أسلوب كتاباتك على اللغة العربية . ملاحظة لم أقل لغتي لكوني تركي متعصب للغة العربية .

  13. hi! , Everyone loves ones crafting so a whole lot! percent we all communicate excess roughly your posting about America online? I would like a specialist about this dwelling to end our challenge. Might be that’s people! Looking forward to look at you.. xxx gratis

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى