بعض الإحصائيات الخاصة بقوقل والمتعلقة بأولمبياد لندن

تم يوم الأحد الماضي توديع اولمبياد لندن 2012 الذي شهد شهرة لم يرى لها مثيل من قبل  فقد لعبت هذه المره وسائل الإعلام الإجتماعية والتقنية دورا كبيرا في نشر أخبار فعاليات الألعاب بين الناس مما تسبب بإفادة الشركات لتسويق منتجاتهم وتوليد أكثر عدد ممكن من الإعلانات وذلك وفقا لما نقله ريتشارد كيتلي مدير تسويق منتجات جوجل في المملكة المتحدة حيث زادت ايرادات الإعلانات في المواقع ذات الصلة بالرياضة  بنسبة 14 في المئة مقارنة بالأيام التي سبقت إنطلاق الألعاب الأولمبية .

كما أشار  ريتشارد بأن منصة جوجل الإعلانية DoubleClick حطمت الرقم القياسي وتجاوز ظهورها أكثر من 400 مليون مرة في اليوم  على موقع الويب والهواتف المحمولة .

واضافت جوجل من خلال مدونتها أن أن عمليات البحث ذات الصلة بالأولمبياد ارتفعت بنسبة 900 % مقارنة بالأولمبياد 2008 كما تم تحميل أكثر من 20 مليون ساعة من الفيديو المتعلق  بهذه الألعاب على اليوتيوب خلال 17 يوم فقط مع أكثر من 159 مليون فيديو وقع بثه مباشرة عبر قناة NBC Olympics .

وذكرت جوجل أن الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية شهدت نسبة كبيرة من المشاهدين من خلالها حيث وصلت هذه النسبة إلى حدود 44% مقارنة  ب-52% على شاشة التلفاز .

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك