قوقل تستغني عن 20% من موظفي موتورولا

كما يعلم الجميع فأن قوقل قامت بالاستحواذ شركة موتورولا للاتصالات ب 12 مليار دولار ، ويبدوا ان هذا الاستحواذ كلف قوقل الكثير مما أدى لقرارها اليوم بالإستغناء عن 20% من موظفي موتورولا ، وبحسب صحيفة النيويورك تايمز فأن قوقل ستغلق ثلث مكاتب موتورولا حول العالم والبالغ عددها الإجمالي 94 مكتب.

ولن تتوقف قوقل عند هذا الأمر ، فبحسب الرئيس التنفيذي لموتورولا فأن  الخطوة القادمة للشركة التابعه لقوقل هو التقليل من اصدار الاجهزة الرخيصة والتركيز على اجهزة تحمل مميزات عاليه ، و بلغ عدد الأجهزة التي قامت الشركة بإطلاقها العام الماضي هو 27 جهاز.

هذا الخبر يقودني الى ان قوقل أردت فعلا ان تستحوذ على براءات الاختراع الخاصة بالشركة اكثر من انها تريد المنافسة في صناعة الهواتف ، و هذه الخطوة كانت ضروريه لقوقل لحماية نفسها من مشاكل براءات الاختراع والتي اصبحت عبء على قوقل وعلى كل من يدعم نظام الاندرويد.

المصدر

  • saber-bsa

    شكرا على الخبر
    سنعتبر ان موتورلا هي الهاتف الخاص بجوجل
    وبتركيزها على الهواتف العالية التقنية هذا يدل ان على انها تنوي تطويرها بشكل كبير لتصبح تنافس آبل اكثر في سوق الهواتف

  • اتوقع اننا بنشوف اجهزه موتورولا النقاله افضل اجهزه لتشغيل نظام الاندرويد …

  • أتوقع أن جهاز نيكسوس القادم والذي يليه والى أمد غير مسمى سيكون من موترولا ..

  • قد يكون الاستنتاج مصيب في غالبه حول براءات الاختراع التي ستمنح قوقل فضاء اوسع في تحويل مسار القضايات القانونية بينها و بين غريمتها أبل.
    و لعل الأمر الآخر أن قوقل قد تود الدخول كمنافس شرس في سوق الهاردوير للهواتف الذكية، فهذا القطاع يدر مليارات الدولار لأبل و سامسونج، بينما جوجل نصيبها (صفر) في الهادوير.

    متشوق لسماع اخبار ما ستصنع جوجل في دب الحياة لشركة موتوريلا المتهالكة

  • متابع

    أشعر أن المعلقين لا يعرفون من هي جوجل و ماهو الاندرويد!

    لقد صرحت جوجل من قبل بأن هناك جدار عازل بين موتورولا و الاندرويد .. و أنه لن يكون هناك أي تفضيل لموتورولا على بقية الشركات سواء في أجهزة النكسس أو في غيرها من مميزات الاندرويد ..

    موتورولا من آخر الشركات التي حصلت أجهزتها على الايسكريم ساندويش .. لذلك أتوقع جهاز النكسس القادم لن يكون من موتورولا إلا إذا صحّت إشاعة أجهزة النكسس المتعددة من شركات مختلفة .. و بذلك لن يكون هناك أي تفضيل لموتورولا على غيرها.

تعليقات عبر الفيسبوك