أبل طلبت من سامسونج 30 دولار مقابل كل هاتف يتم بيعه في السوق !

3-fac6fbc85a

في تطور كبير في القضية المرفوعة من أبل ضد سامسونج والتي يتم تداولها في المحكمه هذه الأيام ، كشفت أبل خلال جلسة الجمعة انها عرضت على سامسونج في عام 2010   30 دولار لكل هاتف يتم بيعه في السوق و 40 دولار لكل جهاز تابلت مقابل رخصة براءات الاختراع التي الخاصه بأبل و التي استخدمتها سامسونج في اجهزتها.

و جاء الكشف عن هذا العرض من أبل لسامسونج في وثيقة حصل عليها موقع allthingsd وعرضت فيها أبل الكثير من براءات الاختراع التي تزعم بأن سامسونج قامت بخرقها ، واكثر براءات الاختراع كانت من نظام الاندرويد نفسه ، وقالت أبل ان سامسونج تعتبر شريك استراتيجي ولذلك عرضنا عليهم 30 دولار مقابل كل هاتف و 40 دولار لكل جهاز تابلت وسنقوم بالمقابل بإعطاء سامسونج تخفيض بنسبه 20% على بعض الرخص الخاصة بأبل، وكانت أبل قدرت قيمة ما يجب على سامسونج دفعه سنويا هو 250 مليون دولار.

و الأن تطلب أبل من سامسونج تعويضات بقية 2.88 مليار دولار بعد ان رفضت الاخيرة العرض ادعاء أبل وقررت مواجهه أبل في المحكمة والتي لازالت قائمة بين الطرفين ونشرنا بعض ما حدث فيها خلال الايام الماضية.

ويمكن قراءة الوثيقة كاملة مباشرة بعد الفاصل

Samsung Apple Oct 5 2010 Licensing

المصدر

  • sherif

    ابل اشعر انها بداءت فعلا فى الانهيار وتعيش حليا على الاعانات واتلقضايا المرفوعة على شركات اخرى حتى لا تنهار كليا

    اتمنى من ابل ان تحاول فى التكنولوجيا لتصل الى شيء يجعلها تستعيد مكانتها من جديد اما بهذا الشكل

    وداعا ابل من الان 🙁

  • ببب

    عفوا لاحظ شي و هو

    هل تذكرون ما كان يقول اصحاب الاندرويد {انظرو بقية الشركات تطلب مالا لكن ابل توقف الاجهزه} طلع غلط لان ابل اعطت الفكره من الفين و عشره

  • saber-bsa

    السلام عليكم شكرا على الخبر
    اعتقد ان آبل تحارب في جوجل وليس سامسونج
    وبالإظافة اعتقد انها تلتف فقط على المحكمة

  • نعم ابلفي قيد الانهيار


    .
    . دائما مواضيع ممازة انا بنفسي انقل بعضا منها الى مونتي نقلا عنك
    يا ريت تكون فهمتني

  • زائر

    اعتقد ان ابل تحاول محاربة نظام الاندويد عكس ما تتظاهر به من ان هذه القضايا لحفظ حقوقها فقط

  • faisal464

    قسما بالله مضحطه آبل هذي . ولا عرف لها الا القاضي البريطاني اللي وقفها عند حدها عندما حكم بان تعتذر آبل لسامسونج في موقعها وبالجرائد ولمدة ستة اشهر .
    اي براءات اختراع واي بطيخ . بالله عليكم شاهدو كيف التشابه اللي تقول عليه آبل بين الجهازين التابلت وحتى بين السابق جالكسي تو والآيفون . الكثير لا يعلم مالقصه ويضن انها براءات اختراع السالفه . والقصه هي بالاساس آبل تقول يقلدون شكل اجهزتنا . وكل يوم يطلعون شئ . واتمنى ان تقراو اعترافات الشهود اللي جابتهم آبل . فاللي فهمته انهم قبضو اموال من آبل لكي يشهدو وهم اكثر من شخص وموظفين في آبل . والمحاكمه مترجمه هنا في احد مواصيع عالم التقنية اعتقد .
    لا تصدقو يا اخوان انها براءات اختراع ومن هالكلام . كل القضية بالاصل يقولون تقليد شكل الجهاز . واتمنى من الاخوان ان لا يكررو كلمة براءات اختراع . فالصحيح ان يقولو تقليد شكل الجهاز كما هي تعمل آبل لمحاربة سامسونج . مع اني والله لا ارى تشابه بينهم .
    حتى لا نوهم القراء ان هناك براءات اختراع تستحق ان نقول عليها براءة اختراع .

  • ninalen

    i think apple had some serious personality disorder !!!

تعليقات عبر الفيسبوك