Anonymous تهدد من جديد [فيديو]

وجهت مجموعة الـAnonymous مدافعها هذه المرة صوب الحكومة الأوكرانية بسبب ما يعرف بقضية “Demonoid” .

موقع Demonoid هو موقع تورنت (Torrent) وتبادل ملفات معروف وهو الضحية التالية أيضا في الحرب ضد القرصنة، حيث قامت السلطات الأوكرانية بحجب الموقع وإيقافه بشكل نهائي من الخدمة.

تحديدا قبل 3 أيام وبتاريخ 6 من أغسطس\أوت 2012 تلقت السلطات الأوكرانية أمرا من الولايات المتحدة والإنتربول بالتدخل لإيقاف الموقع، وهو ما نجحت به حيث تمكنت من الاستيلاء على خوادم الموقع وحجزها وذلك في الوقت الذي تم فيه القبض سابقا على مدير الموقع في المكسيك وإحالته إلى النيابة العامة قصد التحقيق معه.

موقع Demonoid مثلا ومواقع التورنت بشكل عام نراها نحن كمستخدمين وكمتصفحين تقدم لنا خدمات ليس بمقدورنا الحصول عليها في جهة أخرى بدون مقابل مالي، الأمر الذي يتعارض مع مفهوم حقوق الطبع والنشر وهو بدوره المشكل الرئيسي التي تسعى من خلاله الولايات المتحدة ودول، دور نشر وجمعيات وغيرها إلى حله، مدرجين إياه تحت البند العريض أو ما يطلق على تسميته الحرب ضد القرصنة.

القائمة السوداء

إذا كان موقع التورنت الأوكراني Demonoid مستهدفا من قبل السلطات الأمريكية فإن الأمر كذلك بالنسبة للعديد من المواقع الأخرى والتي تدخل ضمن القائمة السوداء أو قائمة الأسواق سيئة السمعة (The Notorious Markets List).

وهي عبارة ورقة أدرجت من قبل حكومة الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي وتسلط الضوء بدورها على مجمل الخدمات التي قد تثير أو تستحق المزيد من التحقيقات حول مخالفات حقوق الملكية الفكرية والنشر.

ومن خلال النظر إلى القائمة فإننا نرى أن موقع Demonoid قد جاء مؤخرا في قائمة 600 موقع حول العالم من حيث أكثرية الإستخدام  في BitTorrent و300 موقع في الولايات المتحدة من حيث أكثرية الإستخدام والنشاط أيضا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن القائمة تضم إضافة إلى Demonoid مواقع أخرى هامة كموقع The Pirate Bay وKickass Torrents مثلا وغيرها الكثير.

و للمزيد حول هذه النقطة يمكن الإطلاع على القائمة كاملة (PDF).

ردة الفعل

مجموعة الـAnonymous من جهتها رأت في الموضوع استفزازا لها وتوعدت من جانبها بعملية رد وإنتقام اتجاه ما حصل.

وقد وجهت في ذلك رسائل إلى كل من الحكومة الأوكرانية والمكتب الأوكراني لحقوق التأليف والطبع والنشر، الجمعية الأوكرانية لمكافحة القرصنة. وتقول المجموعة بخصوص الأمر:

لم نعد قادرين على الجلوس ومشاهدة هذه الرقابة تطبق في حقنا

و أضافت:

الحكومة الأوكرانية، لقد ارتكبتم جريمة ضد الإنسانية والحرية، لن نتسامح مع هذا وسوف نتخذ إجراءات مباشرة ضدك وضد من يقف معك.

وفيما يلي الإعلان المصور لرسالة المجموعة:

 

الرجوع إلى الشبكة مرة أخرى؟

لطالما شكلت مجموعة كـAnonymous تهديدا ولطالما كانت لها القدرة على تنفيذ العديد من العمليات والهجمات المعلوماتية والأمنية والتي لا يمكن تجاهلها.

كما أن موقعا إلكترونيا بحجم Demonoid لن يغلق الباب في وجه الباقين.

يقول Van Der المحرر في موقع Torrentfreak :

مع ذلك، لن يتوقف الناس من نشر وتقاسم الملفات المتاحة والأكثر شعبية نظرا لوجود المئات من مواقع التورنت الأخرى.

القضية هذه تحيلنا إلى ما حصل في عام 2006 لموقع The Pirate Bay وكيف أنه وبعد 3 أيام فقط من إيقاف الموقع من الشبكة، عاد إلى الخدمة وبشكل عادي بل إن السنوات التي تلت ذلك وإلى يومنا هذا أصبح الموقع أكبر وأشهر موقع تورنت معروف. فهل من الممكن أن يتكرر نفس السيناريو؟

تساؤلات كثيرة تبقى إجابتها مرتبطة إرتباطا وثيقا بما ستفرزه نتائج الصراع بين تهديدات الجماعة من جهة وموقف الحكومة من جهة أخرى.

المصدر 123

  • سند

    أحترم Anonymous

    هذا ما أسميه دفاعاً عن الحرية

  • محمود منصور

    أفضل هكرز يدافعون عن حرية الأنترنت في العالم ^^__^^

  • ahmad

    فعلا اغلاق الموقع أمر محزن جدا.. اتمنى ان يعود وبقوه

  • King Internet

    كله كذب في كذب

  • احمد عبدالله

    اهم شئ موقع خليج القراصنة لايقربه أحد!!

  • عماد بن يحيى

    خليج القراصنة مدرج في القائمة لكن ماذا سيحدث ؟؟؟ العلم عند الله

  • rakan

    اغلاق موقع لقرصنة الملفات اصبح جريمة ويمس بحرية الانترنت.سبحان الله

  • .love

    كان في بالي انشاء موقع رفع ملفات لكن بعد ما حدث لميجا ابلود اعدت التفكير اما الان حرمت

  • سامي الشيباني

    معظم الناس يعتقد بأن الحرب على القرصنة هي من أجل الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية
    لكن في الحقيقة هي حرب إستغلال وجشع مالي

    ففي أحد تعليقات اليوتيوب ذكر بعض الأشخاص المبيعات الخيالية لبعض المنتجات فعلى سبيل المثال:
    فيلم أفاتر حقق مبيعات قدرها $2,782,275,17.00 وذلك حتى منتصف عام 2012
    ألبوم أديل متصدر المبيعات في الولايات المتحدة حيث بيعت منه 3٬690٬000 نسخة وجنى 55 مليون دولار
    لعبة Blizzard Diablo حققت مبيعات خيالية خلال الأسبوع الأول من إصدارها حيث بيعت 6.5 مليون نسخة منها بإجمالي 390 مليون دولار

    إذا كانت تلك نبذة بسيطة عن المبيعات الخيالية لبعض المنتجات، فإذاً القرصنة لا تؤثر على المبيعات
    والهدف من الحرب على القرصنة هو “الإستغلال والجشع المالي”

  • بعض هذه الاخبار خاطئة والبعض صحيح

  • بالنسبة لي موقع ديمونويد هو أفضل موقع تورينت على الإطلاق .. صار لي قرابة الـ4 سنوات أستخدمه .. وقبل كم اسبوع أفتح الموقع ما يفتح .. في البداية افتكرت عندهم مشكلة .. بعدين عرفت إن الموقع تسكر من قبل الحكومة .. الغريب إن الموقع أوكراني وليس أمريكي! .. الي عرفته إن الموقع تلقى هجمة تسمى بـDDOS اختصار لـ Distributed denial of service attacks .. غالباً ما تُستخدم من قبل المخترقين لأنها طريقة سهلة وفعالة في تعطيل الخوادم .. الحكومات مع الأسف تفتكر بقوانين مثل سوبا تحافظ على حقوق الملكية .. ولكن ما يحدث في الواقع هو خسارة لكبرى الشركات .. والدليل وقوفها ضد هذه القوانين وبقوة مثل قوقل ومايكروسوفت

  • Aitan

    امر لا يصدق !!!! بالفعل في الآونة الأخيره موقع Demonoid مايفتح وبكثره فهو موقع للأمانه في اشياء كثيييره تفيد المستخدمين وإذا بالفعل تم إقافه بالكامل فأرجو منهم ان ينقلوا الملفات التي بداخله إلى مواقع بديله …. ومن الأشياء التي حبيتها وبكثره في الموقع انه الأفلام تأتيك بأكثر من جودة

  • nawaf.n

    خساره كبيره
    المشكله ان الموقع ما راح يرجع زي اول لو عاد لان كل الخوادم تم مصادرتها
    والله خساره

    نشوف غيره خخخخخخخخخخ

تعليقات عبر الفيسبوك