مواقع

موقع Code Cademy لتعلم لغات الويب

بالصدفة وقعت على موقع code cademy الرائع، تصفحته كثيراً واعجبني كثيراً فواجهة الموقع جداً مريحه والوانها متناسقه وبإمكان الاغلب معرفة استخدام الموقع بسهوله.

يتضح من اسم الموقع مهمته وهي اكاديمية لتعلم وتعليم الاكواد لبرمجة الويب لعدة لغات، اجمل ما فيه انه مقدم للفئتين المعلم والطالب وليس الطالب فقط كما في اغلب المواقع التعليمية.

الدروس مقدمه بطريقة سهله ورائعه للمبتدئين، كثيرة هي المواقع التي تكون للمبتدئين وطرق التعلم فيها تكون جميله لكن الجميل والمميز في هذا الموقع انه بإمكانك متابعة اصدقائك وتتبع تقدمهم في تعلم لغة ما وذلك ما يزيد من حماسك اكثر للتعلم. كمثال صفحتي

الجميل ايضاً انه في نفس صفحة التمرين الذي تتعلمه يوجد مساحتك الخاصه لكتابة الكود وتعديله، ايضاً يتم تحديد صحة كودك النهائي واحتساب النقاط الخاصه بالتمرين.

اما في حال كنت تريد ان تكون معلم للغة معينه فكل ما عليك هو اختيار اللغه و تحديد المستوى لمبتدى، متمكن .. الخ، سيكون لديك الكثير لتفعله كشرح الدرس وكتابة الكود الذي تشرح عنه والكثير.

رابط الموقع

‫9 تعليقات

  1. موقع جميل استفد منه يوفر طريقة تفاعلية مع تمارين سهلة و الارشاد
    و الاجمل انه في البيتا هناك محاولة الترجمة للغات الرئيسية الاخرى و قد اقترحت عليهم ان اساعدهم في الترجمة للغة العربية و لم يمانع بل رحب بها في المستقبل

  2. انا ايضا سبق وان جربته بعد ان وجدته في مدونة على موقع Mashable انه سهل ورائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى