مستخدمي آيباد أكثر شباباً وثراء من كيندل فاير

قالت comScore المتخصصة في الإحصاءات وبحوث السوق أن السعر و العلامة التجارية والتطبيقات هي العناصر الثلاثة الأكثر أهمية لدى مشتري الحواسب اللوحية.

ونشرت الشركة تقرير عن دراستها الأخيرة وفيه عدد من الحقائق عن مستخدمي هذه الأجهزة، ومن أبرز النتائج أن مستخدمي جهاز آيباد اللوحي الخاص بآبل يميلون ليكونوا أعلى دخلاً كما أن غالبيتهم ذكور.

في حين أن غالبية مستخدمي لوحي أمازون كيندل فاير من النساء ويهتمون بالدرجة الأولى بالسعر في مشترياتهم.

وتتوافق هذه النتائج مع طبيعة سعري الجهازين حيث أن كيندل فاير بـ 200 دولار أرخص بكثير من الآيباد بـ 500 دولار, لذا من الواضح أن للسعر تأثير أكبر على مستخدمي كيندل فاير.

أما مستخدمي آيباد فهم أكثر اهتماماً بالتطبيقات ومن بعدها العلامة التجارية لآبل.

ومن النتائج المفاجئة أن مستخدمي الحواسب اللوحية لا يهتمون كثيراً لأن تكون أجهزتهم اللوحية والذكية تعمل بنفس نظام التشغيل، أي أنهم لا يمانعون أن يحملوا لوحي يعمل بأندرويد مع هاتف ايفون.

وقالت الدراسة أن هذه إشارة مطمئنة لمايكروسوفت حيث يتوقع النجاح للوحي الخاص بها بالرغم من أن نظام ويندوز فون لا يحقق نجاح كبير يذكر.

يذكر أن الدراسة شملت أكثر من 6000 مستخدم للحواسب اللوحية بمختلف أنواعها في الولايات المتحدة وامتدت لأكثر من ثلاث أشهر من البحث.

المصدر

  • يا اخي الفاضل الكندل فير جهاز ل جيد جدا ولا بس فيه بس المشكله ان يوجد مشاكل كثير لا تناسب العرب .. اما الايباد المشكله انه غالي شوي بس هو جهاز ناجح جدا وكل الشركات دعمتنه بكل النواحي
    ف اكيد باشتري ايباد ما دام بفيدني ب كل شي

  • Omarcey

    اجل اصحاب النكسيس 7 اكثر مسؤولية وأقل بهرجه

تعليقات عبر الفيسبوك