الأخبار

خبراء في القرصنة يجدون طرق جديدة لإختراق أجهزه الأندرويد

android

من المعروف أن نظام الأندرويد من أكثر الأنظمة ثباتا وأمنا رغم وجود بعض التطبيقات الخبيثة في بعض الأحيان والتي تتسبب بضرر للمعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين ولهذا السبب تشعر جوجل دائما بالاطمئنان من هذه الناحية معتقدة بأن القاعدة الأمنية لهذا النظام تتميز بالصلابة التي يصعب على أي هاكرز تكسيرها أو التسبب ببعض الخدوش الطفيفة لها ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه .

تزامنا مع عقد مؤتمر القبعة السوداء الخاص بالقراصنة في لاس فيجاس والذي حضره حوالي 6500 موظف  أمني من شركات وحكومات مختلفة ،تم التحدث على جميع التهديدات الأمنية التي تمثل خطر على بعض الشبكات والأنظمة وقال الخبير الأمني ” شون شولت” أن جوجل تحرز تقدما كبيرا في هذا المجال ولكن القراصنة يتحركون إلى الأمام أسرع منها بكثير بينما رفضت Gina Scigliano المتحدثة بإسم جوجل في هذا المؤتمر التعليق أو الحديث في هذا المجال .

وفي هذا النطاق قال الباحث الأمني تشارلي ميلر بأنه توصل إلى طريقة جديدة لإختراق أجهزة الأندرويد وتتمثل هذه الطريقة في انشاء جهاز صغير بحجم الطابع البريدي بحيث يمكن لصقة في أي مكان دون إنتباه أحد مثل أجهزة الدفع في المطاعم والمحلات وبمجرد أن يقترب الضحية من مكان هذا الملصق يصاب هاتفه ببرنامج خبيث على الفور ويذكر بأن تشارلي قضى أكثر من 5 سنوات كمحلل أمني بوكالة الأمن القومي الأميركي وكانت مهمته اقتحام أنظمة الكمبيوتر الأجنبية .

ويقول خبراء متخصصين بأن أجهزة الأيفون والايباد في مأمن كبير من هذا النوع من الإختراقات لأن آبل تقوم بالتحديثات الأمنية اللازمة بسرعة كبيره .

وأضاف باحثين أمنيين أنهم توصلوا إلى إيجاد تقنية  معتمدة على الجافا سكريبت تسمح للمطورين بإضافة تحديثات للبرامج دون  استخدام عملية التحديث الطبيعية لنظام الأندرويد .

هذا وقد قام جميع القراصنة الموجودين بإثبات وجهات نظرهم من خلال التجربة على هواتفهم المحمولة أمام الحاضرين وختموا اللقاء آملين من جوجل أن تحل كل هذه المشاكل الأمنية في أقرب وقت ممكن .

المصدر

مصدر الصورة

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. جوجل مشهود لها بهذا المجال بالمتانة و الامن , لكن في وجهة نظري بان “تشعر جوجل دائما بالاطمئنان” هذه نقطة ضعف لو كان هذا الكلام صحيحا.
    برايي انه في عالم التكنولوجيا من الغباء ان يشعر المرء بالاطمئنان , التكنولوجيا في تطور سريع و ما هو اليوم اختراع عظيم او انجاز سيصبح غدا من الماضي السحيق , و سياتي انجازات تصبح امامها انجازات الحاضر بالية و مهترئة , و حتى الاندرويد انه في تطور دائم و مستمر “في عالم الحماية و الامن و الامان” و انجازاته في عالم الحماية “will be revealed” و عندها سوف تحتاج جوجل الى سياسات و انجازات جديدة في هذا النطاق. اذا شعرت جوجل بالاطمئنان و توقفت عن تطوير هذا القطاع , سوف تقع عندها و سوف تحتاج بعدها الكثير من الوقت حتى تلحق بالركب..

    وجهة نظر
    تحياتي :)

  2. شنو هادا او سمحتو

  3. انا امتلك ايفون و سابقا امتلكت سامسونج ٣ وبعته على طول لانه صراحه فاشل جدا لما لمسته والله يشبه الجوالات الصينيه كـ نظام
    الايفون رائع ويكفي انه للشركه نفسها مو مثل الشركات الباقيه تتحكم بمستخدميها يعني ماتنزل لهم التحديثات وبعضهم ينزلونها
    ابل شركه مريحه بكل الجهات لاب توب او تابلت او الجوالات ولاحظو انه الاب ستور مايخليك ترفع برنامج من الاب ستور الا بعد مايوافقون عليه وانا سويت عضويه ارسلوا لي طلب اثباتات شخصيه ولكن جوجل لما سجلت فيه بدون هالأشياء دفعت ٢٥ دولار وخلص واقدر ارفع اي برنامج حسب التجربه وان كان فيه خطأ انا اعتذر !

  4. الإهتمام بالجانب الأمني مهم جدا، وعلى جووجل أن تقوم بسد الثغرات أولا بأول. لا أحد يرغب بجهاز يسرب معلوماته الشخصية!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى