فيس بوك تخصص 400 ألف دولار مكافآت لمكتشفي الثغرات

سيتواجد موقع فيس بوك بقوة في مؤتمر Defcon الأمني هذا الأسبوع في لاس فيغاس وذلك لسببين أولهما تعيين موظفين جدد في قسم الحماية والأمن من ذوي الخبرات العالية، والثاني لدفع مكافآت لمن يكتشف ثغرات أمنية في الموقع فتعمل على سدها.

ويفترض فيس بوك أن الإنترنت عدو له، بمعنى أن كل الناس يحاولون إختراق الموقع وهناك حالة من العدائية دوماً، لذا سيتسفيد من هذا المؤتمر للبحث عن ثغرات يمكن الإستفادة منها بهذا المجال.

وكانت سابقاً هذه المكافآت تغطي منتجات فيس بوك فقط، أما اليوم فهي تمتد لتشمل السيرفرات و البنى التحتية التي يقوم عليها الموقع أيضاً.

وخصص فيس بوك مجموع جوائز تبلغ قيمتها 400 ألف دولار ستمنحها للمخترقين الذين يعثرون على ثغرات مهمة في الموقع، وستدفع ما بين 500 دولار إلى 10 آلاف دولار لكل ثغرة يتم إكتشافها,

وقال أحد أعضاء فريق الحماية في الموقع أنهم يعملون على سد الثغرات بشكل يومي وسريع، حيث أن كل ثغرة سيتم إكتشافها سيجري العمل فوراً على سدها والحماية منها وقد يستغرق الأمر ساعة حتى يسري على كافة المستخدمين.

وسيحضر المؤتمر أكثر من 150 باحث أمني من 30 دولة حول العالم، وغالبية الباحثين من الولايات المتحدة.

يذكر أن مايكروسوفت قدمت 200 ألف دولار مكافأة لباحث أمني اكتشف ثغرة خاصة ببرمجية ROP.

المصدر

  • نعم ان الفيس بوك يحاول تقليل اختراقات الحسابات لكن لن يتم بعده ماتنوي الوصول اليه لن الصفحات المزورة هي الاداه الفتاكه الان

تعليقات عبر الفيسبوك