Cleeng Play يسمح لك ببيع مقاطع الفيديو على Vimeo

أعلنت خدمة Cleeng عن إطلاق Cleeng Play حيث بات بالإمكان من الآن فصاعداً أن تتقاضى رسوم عن كل مرة يشاهد فيها أحد أي مقطع فيديو لك على حساب Vimeo Pro.

ويشرح الشريك المؤسس للخدمة Donald Res العملية بأنها ببساطة تقوم بالتسجيل أو تسجيل الدخول لصفحة الخدمة الخاصة وتقوم بربطها مع حسابك الخاص بموقع الفيديو سواء كان Vimeo Pro أو Brightcove Express، وبعدها تختار المقاطع التي تريد أن تبيعها وتضبط إعداداتها.

وتوصي الخدمة بأن تحدث إعدادات الخصوصية على موقع Vimeo لإخفاء المقاطع من العرض على المنصة حتى لايتمكن أي شخص من الوصول إليها مجاناً.

وتسمح الخدمة أيضاً بأن تبيع المقاطع التي تخصك على موقعك أيضاً، حيث سيدفع كل من يريد مشاهدتها قيمة المقطع وبعدها يتمكن من المشاهدة.

وتمتد خدمة Cleeng لبيع المحتوى الرقمي بمختلف أشكاله، حيث يمكن بيع الصور والنصوص أيضاً عن طريقها إلا أن الفيديو أكثر ربحية لها.

وتقول الشركة صاحبة الخدمة أنها تخدم الآن 2000 زبون كما أن مقاطع الفيديو تشكل 13% من المحتوى الذي تبيعه لكنه يساهم في 78% من عائدات الشركة الإجمالية. حيث أن معظم المقالات تباع بسعر يتراوح بين نصف دولار و دولارين، إلا أن مقطع الفيديو الواحد يباع بسعر يتراوح بين 5 و 20 دولار ويمكن لهذه الأسعار أن ترتفع بشكل كبير لو كان المقطع فريداً من نوعه ومهماً.

المصدر

How to sell a video hosted on Vimeo from Cleeng on Vimeo.

  • برق

    الله يخلي الشيخ “يوتيوب” ويطول بعمره

  • أعتقد أن هذه الخدمة تفيد الشركات الكبرى مثل شركات الافلام

  • هذه الخدمه لاتنفع مع العرب

  • وسيله اخرى من وسائل الكسبمن الانترنت

  • وسيله من وسائل الكسب من الانترنت وهي بملحتهم ايضا لانهم بذلك سيحصلون على محتوى جيد

  • ددرقن ددرقن

    اليوتيوب استغل كثرة المستخدمين بالاعلانات وهذولا استغلو قلة المستخدمين بدفع رسوم

تعليقات عبر الفيسبوك