انخفاض في مبيعات الايفون ونمو في الايباد

ظهرت نتائج أعمال شركة أبل للربع الثالث من العام المالي الحالي موضحة نمو  في مبيعات الايباد في مقابل إنخفاض في مبيعات الايفون.

والبداية من هواتف آيفون حيث أن الشركة باعت 26 مليون جهاز جديد في الفترة ما بين ابريل و يونيو من العام الحالي، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 29 مليون جهاز.

ويعزى سبب بطئ مبيعات هاتف الآيفون إلى أن غالبية المستخدمين ينتظرون وصول النسخة الجديدة أيفون 5 الخريف المقبل. ويذكر أن أبل نشرت منذ أيام إعلان تجاري جديد لهاتف آيفون 4 إس تركز فيه على المساعد الصوتي سيري وتوافقه مع الخرائط.

أما عن مبيعات الحاسب اللوحي آيباد بلغت بنهاية شهر يونيو 17 مليون جهاز في هذا الربع من السنة. وهو أعلى بكثير من الرقم الذي حققه لنفس الربع من السنة الماضية الذي بلغ 9.25 مليون جهاز، كما أن مبيعات هذا الربع للآيباد تجاوزت توقعات المحللين بمليون جهاز حيث كانت توقعاتهم عند 16 مليون جهاز.

وهذا هو الربع الأول الذي تبيع فيه آبل الإصدار الجديد من الآيباد.

وخفضت آبل أيضاً تكلفة جهاز آيباد 2 بمقدار 100 دولار ليبلغ 399 دولار.

ونمت مبيعات آيباد بنسبة 183% في الفترة ما بين الربع الثالث من عام 2010 و عام 2011.

المصدر 1 2

  • خالد

    صحيح ان احدد الاسباب هو انتظار ايفون 5 ولكن ايضا لاتنسى دخول جالكسي في السوق كمنافس للايفون وابل اكدت هالشيء بانخفاض مبيعاتها في السوق ..

    نفس الحال سيحصل مع الايباد اذا وجد منافس قوي مستقبلا راح يقل مبيعاته بكل تأكيد وهذا شيء طبيعي ..

    باختصار هذه الامور كلها في صالح العميل متى ماوجدت المنافسة بين الشركات هذا يعني غالبا انه راح تتوفر اجهزة بمواصفات اقوى وبأسعار أفضل …

    موفقين ..

    • ريو

      ولا تنسى دخول جالكسي على السوق …” بالله عليك ” جالكسي

      هو ما في غير جالكسي ! فيه اتش تي سي وان اكس , في سوني اكسبيريا , في ال جي , في نوكيا لوميا , في و في و في … الكثير

      ولا طبعا ما في غير ايفون و جالكسي في السوق .. و الله عالم تخلف !

      • خالد

        انا ضربت الجالكسي كمثال وبعدين الله يسعدك حبيبي ياريت تحسن من اسلوبك في الحديث ..

        الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية والنقاش يجب أن يكون هادئ وانا يحترم كل طرف الآخر ولا يقلل من رأيه بهالأسلوب واذا تبغى الناس يحترموك احترمهم ياعزيزي ..

        ولاتنسى رمضاان مبارك وكل عام وانت بخير

      • كلام الأخ خالد سليم .. لما قال إن الجالاكسي هو المنافس المباشر للأيفون بحكم المبيعات والنجاحات الي حققها .. خصوصاً الجالاكسي أس 3 الي قاعد يحقق مبيعات خرافية .. لا تسوي نفسك فاهم يا شاطر

  • Fahad

    وفي شي نسيت ماذكرته في موضوعك الاا وهووو ان ابل اعلنت ان غداً اطلاق نظام lion mountain

  • ممدوح العنزي

    لماذا تحشرون سامسونج في الامر دائماً وتجحدون جهد ابل وأجهزتها الراقيه. أنا لأانكر جهد سامسونج لكن ما فائدة عتاد قوي بدون دعم خصوصا الاندرويد تابلت……

  • متابع

    لا أعتقد أن المستخدم العادي ينتظر الايفون الجديد .. المستخدم العادي سيشتري الايفون 4 اس أو أي هاتف يعجبه إن أراد هاتف جديد الآن ..

    الـ Geek فقط هم من ينتظرون و هؤلاء لا يأثرون في مبيعات منتج ما ..

    الخلاصة أن السبب ليس الانتظار بل العزوف عن الايفون !

  • عهد

    لنقل ان( ٢٠٪١٠٠ )ينتظرون الايفون ٥ والبقيه (٨٠٪١٠٠)يفضلون الايباد وفي تاخير الايفون سوف يتوقف العميل عن الايفون بأنوعه “” لنكون صريحين الهواتف المحموله اصبحة غير مهمة للعميل انما الهواتف الذكية اي : اللوحية اصبح الاقبال عليها كبير لانه الهواتف اللوحية ‘على قولت بعض الناسس انها تضرب عصفورين بحجر كيف يعنى ! بخبركم ١- يمكن ان يصبح هاتف محمول لانه مزود بنظام الهاتف المحمول ٢ -ويمكن ان يصبح حاسوب لوحى ( لذا فانه يلبى جميع طلبات العميل) ذا الى كنت بوصلة وشكرآ ‘كل عام وأنتم بخير “”رمضان كريم””

  • Essa

    نحترم ما قلت اخي خالد وردودك في محلها وانا شخصيا استفدت منها اما امثال (ريو) وغيره فهم كثر ولا يمثلون الا انفسهم. وكل عام وانت بخير

  • Yasser

    ايفون وجلاكسي اكبر منافسسيين في عالم واقول بتوفيق اللي جلاكسي والايفون
    وكل عام ونتم بخير

  • Yasser

    ايفون وجلاكسي اكبر منافسسيين في عالم واقول بتوفيق اللي جلاكسي والايفون
    وكل عام ونتم بيخر

  • ليسقط الايفون ويعيش الايباد

تعليقات عبر الفيسبوك