زيادة في إستهلاك البيانات عبر الهواتف الذكية

يدفع مشتركي شركة Three للإتصالات الخليوية البالغ عددهم أربعة ملايين مشترك بالهواتف المحمولة أكثر من ضعف إستهلاكهم من حزمة البيانات الشهرية في المملكة المتحدة.

ويبلغ المعدل الوسطي من إستهلاك البيانات لهؤلاء المشتركين الآن 1.1 غيغابايت مرتفعاً عن وسطي العام الماضي والذي كان 450 ميغابايت.

وهذا يدل على تغيير في عادات تصفح المستخدمين، حيث أن سهولة الوصول للمعلومات عبر الهواتف المحمولة جعل المستخدمين يتأكدون من أي شيء على الإنترنت قبل شرائه.

وبحسب دراسة نشرت مؤخراً فإن 10% من إستخدام الإنترنت حول العالم يتم عبر الهواتف المحمولة وهناك إرتفاع في الطلب على الأجهزة المتنقلة كاللوحي التي تتضمن الإتصال الدائم بالإنترنت.

وقالت الشركة أن المشتركين الذين يستخدمون هواتف أيفون و أندرويد يستهلكون شهريا حوالي 1.5 غيغابايت من البيانات.

ويؤكد الرئيس التنفيذي Dave Dyson أن 95% من المستخدمين يملكون هواتف ذكية ويستخدمون البيانات يومياً، حيث أن الجميع أصبح يعتمد أكثر من قبل على الأجهزة المحمولة لأداء الأعمال التي اعتادوا أن يقوموا بها عبر الحواسب في المنزل أو العمل، وليس هناك أية مؤشرات على بطئ النمو.

وقال Graham Baxter رئيس قسم العمليات في الشركة أنهم ومنذ عام 2008 استثمروا أكثر من مليار جنيه استرليني لمضاعفة حجم الشبكة و سعتها وجودة خدماتها من أجل القدرة على إستيعاب كل هذا النمو.

المصدر

  • أحمد عادل

    والله ياخوي نحن في غنى عن هذه الاخبار الغير مفيده بتاتا

تعليقات عبر الفيسبوك