الإعلانات على iOS أكثر ربحية للشركات

ذكر تقرير أعدته شركة أوبرا صاحبة متصفح الإنترنت الشهير الذي يحمل اسمها أن الأجهزة التي تعمل على نظام iOS أكثر ربحية للمعلنين.

ويعني ذلك أنه كلما كانت شاشة الجهاز أكبر مما يعني عرض إعلانات أكثر واقعية و أوضح وبالتالي تفاعل أكبر معها وزيادة معدل النقرات.

و لاحظ المعلنين على نظام iOS معدل زيارات أكبر لمواقعهم و نسبة أعلى من العوائد، حيث أن معدل الزيارات بلغ 46.5% و 61.4% لزيادة العوائد.

وبالتفصيل أكثر فكان نصيب هاتف آيفون تقريباً 30% من الزيارات الناجمة عن الإعلانات و أكثر من 43% من العوائد على تلك الإعلانات، في حين كانت حصة جهاز الآيباد حوالي 30% من الزيارات أيضاً، إلا أنها حصتها من العوائد كانت منخفضة إلى حدود 14.2%.

ولفت التقرير إلى أن مستخدمي أجهزة iOS يقضون وقت أطول في التفاعل مع الإعلانات، حيث أن 66% من المستخدمين عندما ينقرون على مقطع فيديو فإنهم يشاهدونه حتى النهاية، وأن متوسط فترة مشاهدة الفيديو هي 52 ثانية.

وأشار التقرير إلى أنه يجب على نظام التشغيل أن يسمح بخصائص معينة لتشجع على التفاعل بين المستخدم والإعلان مثل القدرة على إجراء إتصال ما عبر النقر على الإعلان و توسيع الإعلانات و مزايا الفيديو وهذا مايقدمه كل من نظامي iOS و أندرويد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك