الأخبار

Gmail متاح الآن على الهواتف العادية وبدون إنترنت

أصبح من الآن فصاعداً يمكن إستخدام بريد جي مايل لإرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية بشكل يشبه إرسال الرسائل القصيرة sms وذلك للهواتف التي لاتدعم إمكانية الإتصال بالإنترنت.

والخدمة متاحة فقط لثلاث دول أفريقية هي غانا و نيجيريا و كينيا، حيث يمكن عبر خدمة Gmail SMS إرسال البريد الإلكتروني وإستقباله بواسطة هواتف عادية لاتدعم الإتصال بالإنترنت سواء عبر الواي فاي أو الثري جي. وتعمل الخدمة على أي هاتف خليوي عادي طالما يدعم الرسائل القصيرة sms.

وتقوم الخدمة بإعادة توجيه الرسائل الإلكترونية للمستخدم كرسائل قصيرة تصله إلى هاتفه ويمكنه التجاوب معها وقرائتها والرد عليها مباشرة عبر رسالة SMS.

ويمكن التحكم بالرسائل الواردة عبر أوامر مثل المزيد، إيقاف، متابعة. بالإضافة إلى إنشاء رسالة إلكترونية جديدة كرسالة قصيرة وإرسالها لأي عنوان بريد إلكتروني آخر.

ويمكن التسجيل بالخدمة عبر الخطوات البسيطة التالية:

1- توجه إلى حسابك الخاص على جي مايل واضغط على Account
2- اضغط على Open SMS settings في قسم Phone and SMS
3- أضف رقم هاتفك الذي ستستقبل عليه الرسائل البريدية
4- قم بتأكيد رقمك عبر إدخال رمز التفعيل الذي سيصلك على الهاتف
5- ضع إشارة على خيار Forward my incoming email message

أخيراً نذكر أن إستقبال الرسائل مجاني، ويدفع المستخدم عند إرسال الرسائل فقط كما لو أنه يرسل SMS.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. هذه الدول المدرجة في الرابط تخص خدمة SMS chat اي الدردشة عبر الرسائل القصيرة، بينما الخبر يتحدث عن استخدام بريد جي مايل بواسطة الرسائل القصيرة. وهناك فرق بين الخدمتين

  2. الخدمة هذي كنت استخدمة في السعودية قبل 6 سنوات في جوالي(كان جوال عادي) في البريد الالكتروني ,قمت اولا بتحويل رسائل الهوتميل الى gmail ثم قمت بتسجيل gmail البريدي في جوالي لانها ماكان يدعم الهوتميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى