Foursquare يوفر ميزة التحديثات المحلية للمتاجر

بعدما كشف موقع Foursquare الشهر الماضي عن تصميمه الجديد، يأتي اليوم بميزة جديدة للمتاجر وهي تحديثات Foursquare المحلية “Foursquare Local Updates”.

وستبدأ الميزة الجديدة بالظهور تدريجياً للشركات، وتسمح لهم بمشاركة أصحاب الأعمال بإرسال التحديثات حول مشاريعهم وأعمالهم إلى ما سماها الموقع best customers أي أفضل زبائنهم عندما يكونوا قريبين منهم.

ويمكن أن تكون التحديثات مزيج من بين نص، وثلاث صور كحد أقصى، وستتم مشاهدتها عبر الإصدار5.2 من تطبيق Foursquare.

بالرغم من أن كل من غروبون و LivingSocial يوفران طرق لإيصال الصفقات لمستخدمي الهواتف المحمولة القريبين، إلا أن تحديث Foursquare الأخير سيدفع المتاجر إلى إضافة تحديثات غير متعلقة بالصفقات. مثلاً يمكنهم أن يخبروا المستخدمين القريبين أن هناك مجموعة جديدة من الحلويات التي تحضرت للتو وهي متاحة للبيع. وهذا التحديث ليس على شكل صفقة أو عرض إنما يشبه تغريدة أو منشور على فيس بوك.

وتقسم التحديثات إلى مجموعتين رئيسيتين:

1- “Customers nearby” ” الزبائن القريبين ” وهي أي شخص يقع ضمن دائرة محيطة نصف قطرها صغير ويتم تحديدها عبر قراءة بيانات المواقع الجغرافية GPS. وبالإعتماد على الخبر فتعلم Foursquare ماذا يعني كلمة ” قريب ” بحسب كل مدينة أو ولاية، فأحياناً يكون نصف قطر 1 ميل يعني قريب وأحياناً أخرى يكون 10 ميل يعني قريب.

2- “Best customers” ” أفضل الزبائن ” ويتم تحديدها عبر مزيج من كم غالباً يسجلون دخولهم، ويتم التصويت على هؤلاء المستخدمين لإظهار إهتمام كل منهم بحسب مجال عمل كل متجر.

ويشجع موقع Foursquare إستخدام التحديث الجديد في المتاجر التي تعاني من بطئ في حركة المبيعات، وبخاصة في أوقات معينة. كما يمكن إستخدامها لإبلاغ الناس بإضافة مواد جديدة على قائمة المطاعم أو وصول موديلات جديدة أو منتج جديد .. إلخ.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك