مايكروسوفت تعترف بمشاكل تقنية في نافذة اختيار المتصفح

اعترفت مايكروسوفت اليوم بما سمتها مشاكل تقنية منعت 28 مليون مستخدم لويندوز 7 سيرفس باك 1 من القدرة على الوصول إلى نافذة اختيار متصفح الإنترنت.

وتسمح تلك النافذة للمستخدم على نظام ويندوز من اختيار متصفح إنترنت آخر بديل.

وقالت المفوضية الأوربية اليوم أن مايكروسوفت فشلت في تطبيق إلتزامها الذي أعلنت عنه عام 2009 بخصوص إختيار المتصفح، وكشف متحدث بإسم الشركة عن إتخاذ خطوات فورية لمعالجة المشكلة.

وتقول مايكروسوفت أنها تقدم متصفحها اليوم مع خيار إختيار المتصفح الصحيح، وعرضت تمديد فترة امتثالها لـ 15 شهر إضافي في محاولة لإسترضاء المفوضية الأوربية.

وأضاف متحدث بإسم الشركة ” نحن نأسف بشدة أن حدث هذا الخطأ ونحن نعتذر عن ذلك”.

وبينت مايكروسوفت أنها تجري تحقيق رسمي مستقل حول الطريقة التي حصل بها هذا الخطأ الفني، وأضافت أنها طلبت إعداد تقرير كامل بعد الإنتهاء من التحقيقات وسوف توفر التقرير للمفوضية الأوربية.

في حين اشتكى مطوري متصفحات الإنترنت الآخرين حول جهود مايكروسوفت في إختيار المتصفح في واجهة ميترو في ويندوز 8. وقد تواجه مايكروسوفت غرامة إضافية عن الخطأ الفني في ويندوز 7 سرفس باك 1.

وقالت المفوضية الأوربية أن الشركة قد انتهكت إلتزاماتها القانونية وقد تغرم بما يصل إلى 10% من حجم أعمالها السنوية الإجمالية.

المصدر

  • fox sun

    لاااا اصدق الجرأة القاتلة و المستفزة لهذه الشركة على الكذب و التلاعب بهذه الطريقة !
    من سيصدق ميكروسوفت , انها شركة تعرف حق المعرفة سوء شعبية متصفحها العقيم ! و تعلم كذلك حجم انتشار نظامها ويندوز على مستوى العالم او على اقل تقدير شعبيته في آسيا و مع ذلك اقحمته بالاجبار , و الآن تظهر التقارير بانها كانت مشكلة تقنية !
    سياسة هذه الشركة ستدفعها للامام بعيدا لكن نهايتها ستكون عصيبة .
    جميعنا نعلم ان الاصدارات السابقة من متصفحها السيء جدا كانت اسوا ما يكون , و انها حاولت و نجحت في بعض تصحيح بعض الاخطاء.
    و لا ننكر ان متصفحها في اصداره الاخير تحسن بمراحل , لكنها تحتاج الى فترة طويلة حتى تعيد شعبيته , بعض الناس يعادون متصفحها حتى لو كان باصداره الاخير احسن من غيره لمجرد تاريخه السيء.
    برايي في جانب المتصفحات , ميكروسوفت دائما عندها مشكلة في مواكبة آخر الاصدارات من منافسيها.
    و تاتي لتتلاعب بعد كل هذا و تقول بانها ميكروسوفت و شركة بحجمها تعترف بمشكلة تقنية كهذه !!!
    الاعيبها ستودي بها الى الاسوا.

    تحياتي 🙂

  • دحومي

    و انا اقول و لا مرهـ جتني !!

    • هذه الشاشة تظهر للمستخدمين في أوروبا بناء على طلب المفوضية

  • هذه المفوضية الأوروبية لا ترى جوجل و أبل؟
    كنت أعتبر جوجل كروم متصفحي الأول و لكنني تركته الآن و رجعت للأوبرا بعد أن عانيت من مشاكل تعليق كثيرة في موقع اليوتيوب على الجوجل كروم و أغلب المواقع التي بها فيديو فلاش تحصل بها نفس المشكلة مع أنها كانت تعمل بالسابق بنسبة تعليق قليلة و لكن الآن أصبح المتصفح لا يطاق و يعلق في أي فيديو.

تعليقات عبر الفيسبوك