الرئيسية / الأخبار / قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك

قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك

Screen Shot 2012 07 16 at 5.33.43 PM قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك

نشر مؤشر رضا الزبائن الأمريكي دراسة جديدة لهذه السنة وتشير إلى أن المشتركين على شبكة قوقل بلس الاجتماعية راضون أكثر من المشتركين على فيس بوك.

ولفت الدراسة إلى أن مشتركي فيس بوك بالرغم من أن عددهم يتجاوز 900 مليون شخص إلا أنهم لايزالون لايحبون الموقع بشكل عام مقارنة بقوقل بلس.

وحصل موقع فيس بوك على 61 درجة من مؤشر الرضا المؤلف من 100 درجة وهو أقل بـ 8 % من الرقم المسجل العام الماضي، في حين حصلت شبكة قوقل بلس على 78 درجة على المؤشر.

ويقيس هذا المؤشر رضا الزبائن في عدة مجالات كصناعة الطيران والفنادق و إشتراكات التلفاز و الصحف وغيرها.

وعزت الدراسة إرتفاع الرضا العام على قوقل بلس لأنها لا تعتمد اسلوب الدعاية التقليدية كما أنها تركز بشكل أكبر على الخصوصية، وتقدم إمكانية أفضل للتصفح عبر الهواتف المحمولة.

وعلى الجانب الآخر فإن مستخدمي فيس بوك يشتكون حول الإعلانات و المخاوف من خصوصياتهم خاصة بعد إضافة التايم لاين الذي لم يعجب غالبية المستخدمين والذي لا يملك المستخدم خيار عدم تطبيقه أو حذفه.

وستستفيد قوقل بلس من هذا الرضا لزيادة قاعدة مشتركيها وخاصة عبر الهواتف المحمولة والذي نشهد اليوم نمو كبير في أعداد المستخدمين المتصلين عبر تلك المنصات. وتحذر الدراسة من مغبة عدم الإنتباه لإنخفاض مستوى الرضا لدى فيس بوك مما قد يؤدي لتحول المستخدمين للمنافس الأبرز وهو قوقل بلس.

المصدر

قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك by

عن محمد حبش

في عالم التقنية نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

تعليقات فيسبوك على قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك

  • عبدالمجيد

    وأنا اشهد

  • Pingback: اخبار | وكالة معا الاخبارية ، دنيا الوطن ، فلسطين اليوم ، فلسطين الان ، دنيا الرأي ، اخبار فلسطين

  • http://gplus.to/mohmedxpmpa super bond

    جوجل اصلا شركه محترمه , انا عاشق اصلي لجوجل+

  • http://bit.ly/mmagdy Mohamed Magdy

    صحيح صحيح
    والدليل سرقه الفيسبوك لافكار جوجل+
    ولكن الاصل هو جوجل+
    وهذا هو المتوقع من جوجل دائما حيث البساطه والقوه والتميز والاختلاف عن الباقى
    شكرا جوجل… على تطوريكم الدائم والممتع فى جوجل+
    :)

  • Chakib

    من الغباء أن تستعمل موقع قامت CIA بتمويله قصد التجسس على المستخدمين و الإستفادة منه في عدة مجالات ….. أعرف الظروف التي نشأ فيها العملاق جوجل لكن ….. هل أحد يعرف الظروف التي تأسس فيها الفيسبوك ؟ هل يعرف أحد سر الشعار الذي كان وراء سترة مارك مؤسس الفيسبوك ؟ أترككم مع الفيديو:

  • عبدالعزيز الحربي

    أنا أشهد

  • Pingback: زيادة 66% في زيارات قوقل بلس خلال 9 أشهر » طارق الجاسر

  • Pingback: زيادة 66% في زيارات قوقل بلس خلال 9 أشهر | مدونة الباحث

  • Pingback: زيادة 66% في زيارات قوقل بلس خلال 9 أشهر « tkne

  • هاني

    Google
    يسجل تراجع ملحوظ لاسم الصحافي عبد الله عمر نجم ؟
    تراجع اسم “الصحافي عبد الله عمر نجم” في العالم بفعل فاعل ؟
    02 سيبتمبر2012
    تراجعت مقالات و تعليقات و رحلات و اخبار الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم في المواقع الالكترونية منذ أغسطس 2012 مقارنة بالشهور الماضية و يبقى السبب مجهول ؟ وأثرت الأزمة بقوة على القراء و الأعضاء و العاملين داخل دائرة (صحافة..نات) التي تعتبر مجال إعلامي رئيسي أمام الإعلام العربي .
    يأتي ذلك فيما كشفت شركة(صحافة..نات) عن السبب الرئيسي و هو تزامن حلول شهر رمضان الكريم و العطلة الصيفية حيث اعتزل الجميع الشركات و اجل البعض الأعمال و اخذ معظم المسئولين عطلتهم في شهر رمضان.لكن بعض الأقلام الخبيثة أرجعت هذا التراجع إلى المنافسة الشرسة التي يعيشها الصحافي عبد الله مع كوكبة من الصحافيين و الإعلاميين العرب و الشركات الإعلامية خاصة و أن موقع (غوغل) وضع شيك لتكريم أكثر اسم عربي مطلوب عبر شركة (غوغل) و الذي سوف يتم دعوته إلى مقر (غوغل) بلندن مع نهاية 2012 وسط حشد كبير من الصحف و المجلات و السفراء و النجوم من جميع دول العالم .
    ومن المقرر أن يتم بدء رحلات و مفاجآت و أخبار و حوارات و لقاءات الصحافي عبد الله الحصرية و المثيرة بمكتب لبنان و دبي قريبا
    واعتمدت “صحافة..نات” على نجاح أعمالها التي تعد الأكثر شيوعا على الطرق الأمريكية المألوفة في الكثير من دول العالم. ويريد الصحافي الجزائري على مدارالاسابيع القليلة المقبلة أن يغير من النظام الداخلي للشركة عبر الانتقال إلى نظام جديد حيث يتم استخدام نفس النظام في العالم و هو النظام الجديد الذي يحمي خصوصيات الشركات بشكل جيد
    )Kaspersky Security(
    وتحتفظ”صحافة..نات”على الشكل المألوف مع زيادة في وضع ضوابط و لوائح و أنظمة جديدة خاصة ضوابط التعاملات الالكترونية و الهاتفية .
    الاقتصادي – احمد سعد
    نقل الخبر هاني لبيض //صحافة..نات//

إلى الأعلى