قوقل بلس يرضي مشتركيه أكثر من فيس بوك

نشر مؤشر رضا الزبائن الأمريكي دراسة جديدة لهذه السنة وتشير إلى أن المشتركين على شبكة قوقل بلس الاجتماعية راضون أكثر من المشتركين على فيس بوك.

ولفت الدراسة إلى أن مشتركي فيس بوك بالرغم من أن عددهم يتجاوز 900 مليون شخص إلا أنهم لايزالون لايحبون الموقع بشكل عام مقارنة بقوقل بلس.

وحصل موقع فيس بوك على 61 درجة من مؤشر الرضا المؤلف من 100 درجة وهو أقل بـ 8 % من الرقم المسجل العام الماضي، في حين حصلت شبكة قوقل بلس على 78 درجة على المؤشر.

ويقيس هذا المؤشر رضا الزبائن في عدة مجالات كصناعة الطيران والفنادق و إشتراكات التلفاز و الصحف وغيرها.

وعزت الدراسة إرتفاع الرضا العام على قوقل بلس لأنها لا تعتمد اسلوب الدعاية التقليدية كما أنها تركز بشكل أكبر على الخصوصية، وتقدم إمكانية أفضل للتصفح عبر الهواتف المحمولة.

وعلى الجانب الآخر فإن مستخدمي فيس بوك يشتكون حول الإعلانات و المخاوف من خصوصياتهم خاصة بعد إضافة التايم لاين الذي لم يعجب غالبية المستخدمين والذي لا يملك المستخدم خيار عدم تطبيقه أو حذفه.

وستستفيد قوقل بلس من هذا الرضا لزيادة قاعدة مشتركيها وخاصة عبر الهواتف المحمولة والذي نشهد اليوم نمو كبير في أعداد المستخدمين المتصلين عبر تلك المنصات. وتحذر الدراسة من مغبة عدم الإنتباه لإنخفاض مستوى الرضا لدى فيس بوك مما قد يؤدي لتحول المستخدمين للمنافس الأبرز وهو قوقل بلس.

المصدر