فيس بوك يختبر طريقة جديدة للعب بشكل أسرع من قبل

توصل فيس بوك إلى إتفاقية مع كبرى شركات تطوير الألعاب مثل Electronic Arts, Kixeye , Zynga من أجل إختبار إمكانية البدء بالألعاب بدون الحاجة إلى الدخول عبر تطبيق معين و ظهور نافذة حوار تتضمن الصلاحيات المطلوبة والتي يسمح المستخدم للتطبيق بها.

وبدأت بعض الألعاب بتطبيق خيار ” العب الآن ” “Start Now” مثل Backyard Monsters, Battle Pirates, Indiana Jones Adventure World و Zynga Slingo.

وستتمكن هذه الألعاب من الوصول إلى ملف المستخدم وإستعراض المعلومات الشخصية وقائمة الأصدقاء بدون الحاجة لطلب ذلك منه فعلياً.

وقال متحدث بإسم فيس بوك، أن الشركة تعمل على خاصية تسمح للناس بالبدء بلعب مجموعة مختارة من الألعاب على الموقع بنقرة واحدة فقط، وسيتطلب ذلك السماح بمشاركة المعلومات الشخصية العامة و قائمة الأصدقاء مع التطبيق من أجل تخصيص تجربة اللعب.

وبحسب التجارب المبدئية فإن الخيار الجديد حقق زيادة ملحوظة كبيرة في المستخدمين الجدد للألعاب و نشاط يومي أعلى للمستخدمين السابقين في اللعب مع إنخفاض في معدلات الخروج من الألعاب و عدم العودة مجدداً إليها.

ويتخوف المستخدمين من أن تكون هذه طريقة جديدة لإرسال الرسائل المزعجة على البريد الإلكتروني و التنبيهات، حيث أن مجرد النقر على الزر سيعتبر الموقع أنك بدأت باللعب بغض النظر عن الفترة التي ستستمر بها.

والمزعج في هذه الطريقة أن مجرد النقر على زر اللعب والخروج من اللعبة فوراً سيرسل إعلام لقائمة الأصدقاء بأنك قمت بلعبها حتى لو لم تكمل اللعب فعلياً.

وبالرغم من أن هذا الخيار لايزال ضمن المرحلة التجريبية، إلا أن فيس بوك على الأغلب سيطلقه لعموم المستخدمين. وبالفعل بدأ الموقع بتحديث مركز المساعدة و إضافة بند جديد تحت إسم ” تطبيقات تسمح لي بالبدء بإستخدامها مباشرة”.

 المصدر