يوتيوب يطلق اعلانات الصفحة الرئيسية للشرق الأوسط

يدرك يوتيوب أهمية منطقة الشرق الأوسط من ناحية عدد الزيارات ومشاهدات الفيديو، حيث احتلت المنطقة المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد المشاهدات.

لذا قام اليوم يوتيوب بإتاحة إمكانية استثمار صفحات مشاهدة الفيديو في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر للإستفادة منها بعرض الإعلانات.

ويمكن للمعلنين الإستفادة من تلك الصفحات بالوصول إلى عدد هائل من الزوار من حيث الاستهداف لإيصال رسائلهم الإعلانية إليهم.

أما عن طريقة الدفع فهي بحسب تنسيقيات Trueview حيث الدفع على المشاهدة فقط وليس مجرد ظهور الإعلان.

كما يمكن للمستخدمين من خلال الإعلانات ضمن البث في TrueView تجاهل عرض إعلانات خلال الخمس ثوانٍ الأولى من الإعلان ولن يدفع المعلن إلا مقابل الإعلانات التي لا يتجاهلها المستخدم

وتتم إدارة إعلانات يوتيوب عبر واجهة برنامج غوغل الإعلاني Adwords. وعلاوة على ذلك يتم تقديم الإعلانات عبر مزاد. وهذا يعني أن تكلفة الإعلانات ستكون منخفضة إلى حد كبير بالإضافة إلى إمكانية متابعة الأداء في الوقت الفعلي.

المصدر

  • احمد

    يعني تسببت ببعض الازعاج لكن نتمني ان اتعود عليها

  • خالد

    مشكور اخوي محمد على المقالة .. بس ياليت تصغر خط الكتابه لانها كبيرة بزيادة
    وانا متابع مواقعكم عن طريق تطبيقكم على الايفون

  • خبر رائع ! ، اتوقع ان اصحاب قنوات اليوتيوب الشهيرة وذات عدد المشاهدات المرتفع اصبح اليوم عيد لهم ، فكون ان يقوم اليوتيوب بتوفير باطلاق الاعلانات للشرق الاوسط يعني ان الخطوة التالية هي اتاحة اليوتيوب بارتنر للشرق الاوسط ، مما سوف يتيح مصدر ربح جديد لاصحاب المواقع والمبدعين ، فلم يعد يحتاجوا الي قنوات التلفزيون فاصبحوا يمتلكون قناة خاصة بهم وهي قناة اليوتيوب ، فمشاهدات اليوتيوب اعلي من مشاهدات التلفزيون ، كل ما انت بحاجة اليه كاميرا والامر اصبح سهل 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك