أفضل 3 تعليقات لهذا الأسبوع في عالم التقنية

رجعت لكم مرة اخرى بالتدوينة الأسبوعية التي عودناكم عليها والتي تشمل أفضل 3 تعليقات على مدار الأسبوع في عالم التقنية:

التعليق الأول للأخ ناصر البلوشي على تدوينه “RapidShare” تطلق خدمة للتخزين السحابي RapidDrive:

لطالما كنت أعاني من موقع الرابيدشير لمشاركة الملفات , لطالما كنت أحاول تنزيل الملفات ولكن بلا فائدة فبمجرد انهاء العد التنازلي
وبمجرد الضغط على رابط التنزيل , أُفاجئ بعودة العد التنازلي مرة أخرى أو بالعودة للرابط الأولي, وهذا جعلني أكره هذا الموقع بشدة
ودائما ما كنت أتجاوز الروابط بمجرد قراءة إسم رابيدشير وإذا فقط لمرات نادرة تكرّم السيد رابيدشير وقرر أن يتكرم علّي بتنزيل ملف ما فكأنما هي صدقة خرجت من يد بخيل :) .

ولكن بما أنها قررت إطلاق خدمة تخزين سحابي فهنا وقفة لنعرف ما الذي يميز خدمتها عن باقي الخدمات الأخرى ولكن بما أن الخدمة محصورة بأصحاب الإشتراكات المدفوعة ( بالطبع لست واحداً منهم :) ) فلا أستطيع الحكم على جودة الخدمة ما لم أجربها ولكن من خلال هذه التدوينة الصغيرة والمعلومات التي فيها أرى بأن البرنامج الذي يندمج تحت مستكشف الويندوز ويظهر كقرص وهمي مرتبط بالسحابة هو أمر ممتاز ويختلف عن تطبيقات المزامنة مثل تطبيقي الدروب بوكس والسكاي درايف لمزامنة الملفات ( لا أدري إذا كانت هناك خدمات تقدم فكرة مشابهة لرابيدشير في برنامجها لأني لم أجرب سوى سكاي درايف لأن ملفاتي فيه منذ زمن طويل والدروب بوكس و جوجل درايف ) .

التعليق الثاني للأخ فهد المطيري على تدوينه آبل تحصل على براءة اختراع جهاز شبيه بنظارات غوغل:

نحن في عصر الثروة التقنية, تكاد اعيونونا لاتفارق الشاشات ,ماهذا؟.
اعيننا تحتاج الى النظر معضم الوقت الى الالوان الطبيعية ومدى البصر في الافاق .مذا فعلوا بنا وماذا سوف يفعلون؟.
نصرف اوقات كثيرة في الشاشات من التلفزيونات القديمة والحديثة الى عالم الكمبيوترات ثم الى عالم الاجهزة المحمولة ,والان الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية,ماذا بعد ذلك؟؟؟ الا يكفي هذا ,لقد عميت ابصارنا من تلك الشاشات وصرف اكثر اوقاتنا تجاه الشاشات.
وماذا بعد ذلك ياتون بنظرة على شكل شاشة امام اعيوننا طوال الوقت تنبؤنا بالرسائل والطقس وغيره.الا يكفي الوتس اب وماسنجر البلاك بيري وغيرها. الا يكفي مافعلوا.عجبا من تلك الشاشات .
هيهات هيهات !!
هذا ليس عدلا لاعيونونا.علينا انا نحافظ على اعيوننا ,فانها غالية علينا,علينا ان نعطييها الواان طبيعية ومد البصر في الافق, ونكتفي بماهو ضروري بجهاز لوحي او لاب توب, ولا ندع تلك الشركات تنزع ابصارنا وتعمي عيوننا من سلسلة الشاشات الاتي لانهاية لها.
شكرا لكم

التعليق الثالث للأخ للأخ fox sun على تدوينه مايكروسوفت تنصح المستخدمين بتعطيل الـ Gadgets :

برايي الشخصي ان هذه حركة ملعوبة من ميكروسوفت حتى تثبت للجميع بانها تضمن للمستخدم الخصوصية و الامان.
خصوصا مع انتشار الاخبار و التقارير من المستخدمين للمنتجات التكنولوجية في عديد من الشركات – جوجل على سبيل المثال لا الحصر – بان منتجاتهم تعمل على جمع البيانات من اجخزة المستخدمين , و بدء انتشار وعي المستخدمين باستغلال الشركات لبياناتهم لاغراض تسويقية و استخباراتية و غيرها.
تحذير ميكروسوفت امر صحيح و يمكن فعلا ان هذه ال gadgets تزرع ما تسميه “زرع أكواد للتجسس على أجهزة المستخدمين”.
و لكن من الواجب نشر الوعي فيما يخص السياسات التلاعبية لشركات بحجم ميكروسوفت.
ثم انها من مصلحتها ان توقف ال gadgets , جميعنا من مستخدمي الويندوز ندرك التأثير السيء لها على النظام , و لكن …
لذلك ميكروسوفت اراحت نفسها من عناء معالجة الموضوع من ناحية تقنية و من ناحية امنية من جهة اخرى – بسبب خوفها من هجمات امنية – و لذلك انا كمستخدم لهذه ال gadgets اعيب على شركة مثلها ان تقصي منتجا – و لو بسيطا – مثل هذا لمجرد اسباب مثل هذه و حتى ان كان هناك اسباب اكبر , كان من الاولى لها ان تطورها و تصلح عيوبها و تعيد انتاجها بجدارة مع windows 8 .

مجرد رأي شخصي
تحياتي :)

إلى القاء الأسبوع القادم إن شاء الله

  • مبروك لاروع التعلقات جزاكم الله كل الخير متمنين لكم يوماً سعيداً ،..

  • Fahd

    المفروض العنوان يكون :
    أطول 3 تعليقات لهذا الأسبوع في عالم التقنية

  • تحية طيبة وسلام حار لكادر عالم التقنية …هذه اول رسائلي اليكم … فانا من شدة اعجابي بمواضيعكم الهادفة لم اتمالك نفسي ولم يسعني الا ان ارسل لكم هذه السطور القليلة تعبيراً عن مدى اعجابي بكل ماقدمتموه لنا لا استطيع ان اتحيز لموضوع ما فكلها جميلة ومفيدة ..لكن مالفت انتباهي واثار اعجابي لكوني في بلاد الغربة واتطلع لكل ماهو جديد ومن شانه ان يخدم ديني بالدرجة الاولى ماطرحه بلاك بيري فيما يخص رمضان لهذا العام انه حقا طرح يلفت الانتباه ويستحق التعليق …فشكرا جزيلا لكم اسعدتمونا حقا بعالمكم الذي بات عالما لنا ايضا نحن نفتخر بانتمائنا لهذا العالم (عالم التقنية)…جزاكم الله خيرا …وشكرا مرة اخرى لانكم تهدوننا كل يوم باقة مواضيع جديدة لكل منها لون مختلف ورائحة مختلفة بالضبط كباقة الورد العطرة التي تحوي ورود مختلفة بعطور مختلفة … جميلة جدا واكثر من رائعه…شكرا لمن يزرع وشكرا لمن يسقي وشكرا لمن يقطف وشكرا لمن يجمع وشكرا لمن بكل حب يقدم ..ونحن بكل حب نقرأ ونستفيد وندعو لكم بالتوفيق والسداد عارف و سناء الشكرجي \ كندا

    • إيمان الزبيدي

      بارك الله فيك واسعدتنا بمرورك الكريم يا أخي

تعليقات عبر الفيسبوك