اختراق 420 ألف حساب على Formspring وعلى الجميع تغيير كلمة السر

قالت شركة Formspring صاحبة خدمة الأسئلة والأجوبة الشخصية أن شخصاً ما اخترق مخدماتها واستطاع الوصول إلى كلمات المرور لبعض المستخدمين، واستجابة لذلك قامت بتعطيل كافة كلمات المرور لكافة المستخدمين كإجراء وقائي.

ويجب الآن على جميع المستخدمين تغيير كلمات المرور حتى الذين لم تتعرض حساباتهم للسرقة، وتنصح الشركة أن تكون كلمة المرور أكبر من 10 محارف وتستخدم فيها الحروف الكبيرة و الصغيرة لو كانت بالإنجليزية وتتضمن رموز أيضاً وأن لا تحتوي على أي كلمات عامة معروفة.

وبتحديث المعلومات على مدونة الشركة قالت أن 420 ألف حساب تم اختراقه، وعند اكتشاف الاختراق قامت بإيقاف النظام و تجميد كلمات المرور لإعادة تعيينها وبدء التحقيقات بسبب الحادثة.

يبدو أن الشركة توترت بشكل كبير لقاء عملية الاختراق، حيث يجب الآن على أكثر من 20 مليون مستخدم للخدمة إعادة تعيين كلمات المرور على الرغم من أن الحسابات المخترقة لم تسرب تفاصيلها على الإنترنت، حيث أنه لم ينشر أسماء المستخدمين المخترقة.

المصدر

  • بوتميم

    ٤٢٠ الف حساب مخترق وتنصح الشركة بوضع حروف كبيرة وصغيرة في الباسوورد؟؟ يمكن الهاكر هكرهم واحد واحد وقعد بجرب .. اشكره مسحوبين من قاعده البيانات

تعليقات عبر الفيسبوك