ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55%

عندما كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز 8 وصفته بأنه أسرع في الإقلاع من سابقه أي ويندوز 7 وتعول على هذه الخاصية كثيراً ليناسب الحواسب اللوحية بشكل أكبر كما أنه يستهلك قدر أقل من الذاكرة.

أجرت مجلة PC Magazine دراسة مفصلة مؤخراً حول النظام و نشرت نتائجها التي تؤكد إدعائات مايكروسوفت حول نظامها.

وأجري الاختبار على حاسب محمول جديد من نوع Toshiba Portege R835-P88 تم تركيب نسخة حديثة من النظامين وأبرز النتائج كانت تخص الإقلاع و إيقاف التشغيل حيث كانت النتائج:

– إقلاع ويندوز 7 يستغرق 38 ثانية
– إقلاع ويندوز 8 يستغرق 17 ثانية
– إيقاف تشغيل ويندوز 7 يستغرق 12.2 ثانية
– إيقاف تشغيل ويندوز 8 يستغرق 9.9 ثانية

وتعني هذه الأرقام أن ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55.26% من ويندوز 7. وشملت اختبارات السرعة أيضاً عدو نواحي مثل نقل حجم كبير من الملفات وكذلك تطبيق تأثيرات المونتاج على الفيديو وغيرها.

 المصدر

  • King 2

    انا اعتبره اسرع نظام تشغيل حتى الان

  • Humaidan

    بس تعليق بسيط علي طريقة كتابتكم للمواضيع و رابط مصدر الموضوع مثلا جملة “أجرت مجلة PC Magazine دراسة مفصلة مؤخراً…” يمكن ان تضعون الرابط لمصدر الموضوع في كلمة “PC Magazine” بدلا من كتابة المصدر ثم ربطه برابط مجلة بي سي ماجازين في نهاية الموضوع اعتقد ان الطريقة اكثر عملية 🙂

  • حكيم المغربي

    أنا أعتبره نظام سريع و قد يشكل نقلة نوعية للمايكروسوفت لكن نظام ابوت الأمن الدي سيتضمنه هدا النظام أضنه سيفسد التجربة الفربدة التي ترجوا مايكروسوفت أن تحققها من ورائه

  • بنت شهاب

    مايكروسوفت تعلمت الدرس القاسي من وراء ويندوز فيستا وهي تقدم لنا المنتجات الرائعة الواحد تلوا الآخر بنجاح

  • ناصر البلوشي

    هذه الإختبارات لمقارنة وقت التشغيل ووقت الإنهاء أرى بأنها غير مفيدة على الإطلاق , لأن التواقيت ستختلف من جهاز لآخر .
    وهذا الإختبار أجرته PC Magazine على جهاز يملك معالجاً من نوع Core i5 بسرعة 2.5 GHz في الثانية مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ولم أرى في المقالة الأجنبية ذكراً عن سرعة القرص الصلب ولكن أعتقد أنها 5400 rpm وفرضاً لو أتينا بجهاز آخر بمعالج أقوى ولنقل أنه Intel Core i7 3615QM مع ذاكرة عشوائية أكبر ومع قرص صلب بسرعة 7200 rpm أو نأتي بأحد أقراص الحالة الصلبة ونجري هكذا إختبار فإننا سنرى أن النتائج قد اختلفت و سنحصل على سرعة أفضل .
    سرعة عملية إقلاع النظام لا تهم المستخدمين بشكل كبير خاصة مع تطور العتاد بالإضافة أن فارق الثواني غير مهم إطلاقاً ما يهم فعلاً هو التحسن الكبير في عمليات النظام .

  • السلام عليكم
    قمت بعمل مقارنة بين ويندوز 8 ولينكس منت 13 على جهاز منخفض الإمكانيات ( رام 2 قيقا – معالج بسرعة 1,66 قيقا ) . هذه المقارنة تتحدث عن أداء النظام من حيث عدة اختبارات . المقارنة لم تنتهب بعد ، ولكن سترونها قريبا على أحد المواقع . إن شاء الله .

  • تصحيح: انهاء تشغيل وندوز 7 يستغرق دقيقة على الاقل، وقد يتخطى ال5 دقائق

  • عبدالله

    نظام جميل جدا و انا انتظر النسخة النهائية بفارغ الصبر

  • a dd

    النظام يحتاج الى اصلاح الثغرات لان مثل لنكس يتجهون لاصلاح الثغرات بدل ان ايجاد برامج حمايه

  • عبد الجلال

    نظام جميل جدا ويندوز 8 أسرع بأكثر من ويندوز7

تعليقات عبر الفيسبوك