هل تنوي غوغل جعل تطبيقاتها مدفوعة؟

من يعرف تطبيقات غوغل google app فهي كانت مجانية لحد استخدامها لعشرة أشخاص أو أقل، أما اليوم فيلاحظ أن الصفحة الرئيسية أصبحت تحوي على زر للتسجيل مجاناً في الفترة التجريبية.

وبعد إنقضاء الفترة التجريبية ستصبح التكلفة 5 دولار لكل مستخدم، إلا أنها لم تحدد هل سيبقى التسجيل مجانياً لأقل من عشرة أشخاص، أم أنها ستعتمد سعر آخر لهم؟.

وتعد تطبيقات غوغل خدمة شائعة الاستخدام خاصة في الشركات وبعض الحكومات، وهي تكلف حوالي 5 دولارات للمستخدم الواحد شهرياً ويستخدمها 40 مليون شخص في أكثر من 4 ملايين شركة حول العالم.

وتقدم التطبيقات عدة خدمات من غوغل مثلا يمكن إنشاء عنوان بريدي على نطاق موقع الشركة لكنه قائم على بريد الجي مايل، كما تقدم خدمات التخزين السحابي غوغل درايف والمستندات والتحرير الجماعي وغيرها الكثير بإمكانيات أعلى من الخدمات المشابهة المجانية.

المصدر

  • الموضوع مش صحيح.
    إذا ضغطت على تاب Pricing، بتلاحظ إنه خيار Start Free Trial موجود بس ما في امكانية تسجيل مجاني.
    بس لو تقرا اللي جنبه، مفاده إنه تقدر تنزل للخطة المجانية متى ما حبيت بعد التسجيل. و هذا سبب إنه قوقل ما تطلب رقم البطاقة وقت التسجيل
    أتوقع اسلوب تسويقي عشان تجرب الخدمة المدفوعة ببلاش لمدة شهر، و لو عجبتك تكمل 🙂

  • اتوقع مثل ماقال رائد خطة تسويقية .. لأن اصلا العرض المجاني ل١٠ اشخاص هو مختلف عن اللي بفلوس.. هو عبارة عن نفس خدمات قوقل لكن بالدومين الخاص فيك.. لكن بالنسبة للخمسة دولار فهي تشمل خدمات اكثر مثل ٢٥ جيجا للإيميل ودعم فني على مدار الساعة.

تعليقات عبر الفيسبوك