أخيراً، ساعة بلوتوث للايبود نانو [فيديو]

انتشرت في الآونة الأخيرة ساعات (أو ما يسميها البعض بـ تلبيسة على شكل ساعة) مخصصة للايبود نانو، ولكن بسبب عدم وجود خاصية البلوتوث في الايبود نانو، اتجه الكثير لشراء إحدى الساعات الذكية الموجودة حالياً والتي تحتوي على خاصية البلوتوث، مثل ساعة سوني الذكية SmartWatch و ساعة Pebble الذكية، بالرغم من اختلاف مفهوم هذه الساعات الذكية عن الايبود نانو. حيث إحدى أهم مميزات هذه الساعات الذكية أنها تعمل كساعة بلوتوث لهاتف ذكي (سواءً للايفون أو لجهاز اندرويد) لمعرفة المتصل ولمشاهدة الرسائل وغيرها، أما الايبود نانو فيعتبر بشكل رئيسي كمشغّل موسيقي أو صوتي. وأحد أهم عيوب الايبود نانو بالنسبة للكثير، هو عدم وجود خاصية البلوتوث فيه، حيث يجب استخدام السماعات السلكية والتي قد لا تكون مريحة على الإطلاق بالنسبة لنشاطات البعض، خاصةً الرياضيين.

ولكن لم تعد هذه مشكلةً بعد الآن! حيث قام Anye Spivey بصنع ساعة بلوتوث خاصة للايبود نانو، تدعى SYRE، وقام بطرحها في موقع KickStarter الشهير قبل ١٠ أيام تقريباً. و حصل هذا المشروع حتى الآن على تمويل أكثر من ٨٠٪ من المبلغ المطلوب في أقل من ربع المدة المحددة له.

خصائص هذه الساعة

  • تحتوي بداخلها على قطعة بلوتوث غير مرئية، والتي تسمح بالطبع باستخدام السماعات اللاسلكية
  • تحتوي على فتحات جانبية لتسهيل دخول الهواء مما يجعلها أكثر ارتياحية للرياضيين
  • تحتوي على فتحة رأسية لإدخال الايبود نانو أو لشحنه
  • مصنوعة من مادة Silicone Polymer مما يجعلها ضد الماء، العرق، الرطوبة و مقاومة للحرارة و للصدمات
  • إمكانية إطفاء خاصية البلوتوث، مما سيوفر بطارية لمن لا يريد استخدام البلوتوث

الألوان المُتوقّع توفرها

السعر والمدة المتوقعة لتوفرها

سعر ساعة SYRE سيكون ٧٩.٧٥ دولار (تقريباً ٣٠٠ ريال) بعد انتهاء الفترة المحددة للمشروع. و كطبيعة موقع KickStrater، خلال الفترة المحددة للمشروع يتم وضع عروض و أسعار مغرية لإغراء الناس حتى يساهموا في تمويل المشروع وإنجاحه. من هذه العروض المغرية:

  • ساهم بـ ٥٠ دولار على الأقل وأحصل على الساعة
  • ساهم بـ ٧٥ دولار على لأقل واحصل على الساعة + سماعة بلوتوث عالية الجودة (قيمتها ٧٠ دولار)
  • ساهم بـ ١٥٠ دولار على الأقل احصل على الساعة + سماعة بلوتوث عالية الجودة (قيمتها ٧٠ دولار) + ايبود نانو ٨ جيجا (قيمته ١٢٩ دولار)

المدة المتوقعة لتوفرها هو من ٤ إلى ٦ أشهر بعد انتهاء مدة المشروع المحددة.

فيديو توضيحي لهذه الساعة

شخصياً، تمنتُ  منذ فترة طويلة حلاً مريحاً للايبود نانو للاستغناء عن السماعات السلكية، خاصةً أثناء الركض. توجد حلول أخرى، ولكن لم أرى حلاً مريحاً مثل هذه الساعة، فباستعمالها، لا حاجة لسماعات سلكية أو لوضع جهازٍ ما في الجيب أو تعليقه في مكان ما! أعتقد أن SYRE ستشهد إقبالاً رائعاً خاصةً من قبل الرياضيين!  للأسف، صاحب المشروع لم يوضح مدى استهلاك بطارية الايبود نانو مع هذه الساعة، ولكن لو تبين أن استهلاكها معقولاً إلى حدٍ ما، فسأكون من أوائل المشترين لهذه الساعة بإذن الله.

[المصدر ١ ، ٢]
  • محمد

    الشكل تعبان لو كان فخم او انيق لكن كذا احسه بدائي ما فيه اي تحفيز

  • كـ فكرة .. مبدعة ..
    لكن كـ تصميم .. تحتاج أناقة

  • Aziz Ahmed

    ممكن طريقة طلب الكفر أو وسيلة للتواصل معك بخصوصها

تعليقات عبر الفيسبوك