آبل توقف بيع جالاكسي نيكسوس في أمريكا

حصلت شركة آبل على أمر قضائي بشأن وقف مبيعات سامسونج جالاكسي نيكسوس في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل قاضي المحكمة الجزائية.

وبررت القاضية الأمر بأنه الضرر الذي تعرضت له آبل يبدو بوضوح أنه لايمكن إصلاحه من خلال خسارة الحصة السوقية على المدى البعيد وكذلك الخسارة في المبيعات، وأن الشركة أظهرت ما يفيد بإحتمال تعرضها لإنتهاك براءات اختراع.

وألزمت القاضية شركة أبل بسداد مائة مليون دولار كإجراء قانوني احترازي. وتحتفظ المحكمة بهذا المبلغ لتأمين تعويض سامسونغ عن الأضرار التي ستلحق بها خلال فترة التقاضي. وهذا بالطبع في حالة تمكن سامسونغ من إثبات سلامة موقفها وعدم انتهاكها حقوق الملكية الفكرية لأبل.

وتستند هذه القضية على براءة الإختراع رقم 8086604 والتي تعرف كواجهة عالمية لجلب المعلومات في النظم الحاسوبية.

وأعلاه صور البراءة والتي تبدو أنها تتعلق بأداة بحث موحدة يمكن استخدامها للعثور على عدد من العناصر المختلفة التي تمت أرشفتها في قاعدة بيانات. وهذا يمكن أن يشير أيضاًَ إلى واجهة مساعد صوتي موحد مثل سيري أو بحث غوغل الصوتي.

وكانت آبل قد طلبت عدة مرات إيقاف بيع منتجات سامسونج بما فيها سامسونج جالاكسي تاب 10.1 اللوحي في أمريكا.

وكانت القاضية قد صرح عدة مرات أن سامسونج بالفعل انتهكت براءات اختراع تملكها آبل، وبالرغم من ذلك قال أن آبل قد تواجه مشاكل في إثبات صلاحية وجودها في أمريكا.

وفي وقت سابق من اليوم برأت القاضية آبل من إنتهاك واحدة من ثلاثة براءات اختراع لسامسونج في قضية رفعتها الأخيرة.

 المصدر

  • اعتقد ان نكهة الجيلي هزة التفاحة.. وكالعادة لا تقوم Apple بالتطوير لكن تستعين بالمحاكم <<< يعني متلا لو أنا مدير Apple لما كان مؤتمر iOS 6 كان طلعت شيء قوي لنفرض جدلًا إني سويت غلطت Apple بعد ما كشفت Google عن حلوة الجيلي اعلن انا Apple عن تحديت أخر به عدة تطويرات كبيرة.. لكن لا حياة لمن تنادي

  • sherif

    هذا هو ما تفعلة ابل حتى توقف زحف سامسونج الرهيب ونجاحها الساحق وقفها بالقضاء
    بالتوفيق لسامسونج فى نهضتها ….اتمنى من شركة ابل التوقف عن البكاء على اللبن المسكوب وتنظر فى التعديل على اجهزتها وانضمتها بما يلائم المستهلكين حتى تشتعل المنافسة لصالح الجميع

  • هذا ما يسمى بأعداء النجاح ..

    لكن إللي قهرني من قوقل شيء واحد، دام إن آبل ترفع قضايا على أتفه الأمور للشركات الداعمة والمصنعة لأجهزة نظام قوقل ليش قوقل ما رفعت قضية على آبل من ناحية طريقة عرض شريط التنبيهات الذي يشبهه في الأندرويد !!!!

  • Omar

    لان نظام اندرويد مفتوح المصدر.. كنظام لينوكس.. وغوغل لا تجني ارباحها من بيع النظام ولكن بطرق اخرى اهمها الانتشار!
    لا يمكنك محاكمة منتج يمكن للجميع ان يحصل عليه بلا مقابل.. اساس القضيه انن. نظاما ما يسبب لشركه 1 الخسائر والشركه 2 صاحبة النظام هي التي تحصل على الارباح بشكل مباشر. وبما ان الامر مع غوغل وابل ليس كذلك فان ابل لا ولن تقاضي الاندرويد وشركته غوغل بشكل مباشر بل ستلتف حوله الى الشركات التي تدعمه.. وهي سامسونغ واتش تي سي.. والعكس كذلك صحيح.. كون اندرويد مفتوح المصدر فان غوغل لن تقاضي ابل على منتج لا يسبب لها خسائر بشكل مباشره.. بل ستلتف وتدعم الشركات الاخرى.. بل اكاد اجزم انها هي من تحفزها.. وكلنا يعلم قصة موتورولا وغوغل مع ابل..

  • من وجهة نظري طريقة ابل في التنافس مع الشركات الاخرى غير منطقية ! على اتفه براءات الاختراع ؟؟
    وسامسونج (ماتفهم) الا وتقلد ابل فكل شي ؟ طوري شيء جديد وابتكري !

  • أبل تستغل براءات الإختراع لمنع المنتجات من الأسواق و مايكروسوفت تستغلها في عمل تسويات مادية.فرق كبير بينهما !!!!

  • عبود

    مايصير كذا خلاص انا عندي حل كلكم اشتروا ايفون وجلكسي وكلواحد ياخذ نصيبه واذا مانفع رجع على ابو كشاف ههههه

  • عبدالله النجار

    سامسووونج فشله
    يعني كل ماتنجح ابل وتخترع اشياء تجي سامسونج تسرقها..
    تقليييييد

    بيعوا تلفوناتكم يا اصحاب سامسونج لان الشركه بتغلق هههههههههه
    “سمعه بطاله”

تعليقات عبر الفيسبوك