الفلاش يودع الأندرويد

بعد إطلاق أندرويد جيلي بين 4.1 في مؤتمر غوغل للمطورين منذ يومين، أعلنت أدوبي أنها لم تختبر أو تطور مشغل فلاش خاص بالنظام، ولن يكون هناك تصريح رسمي بإستخدامه مع الجيلي بين. وبمعنى آخر إن عصر الفلاش على الهواتف الذكية في طريقه للنهاية.

وكانت أدوبي قد أعلنت سابقاً انسحابها عن دعم الفلاش لمتصفح الكروم الجديد للأندرويد، وكذلك للمتصفح المدمج بالأندرويد.

يشار إلى أن مشغل الفلاش سيتم إزالته من متجر غوغل بلاي في يوم 15 آب اغسطس القادم وهو بمثابة يوم توقف دعم الفلاش للأندرويد رسمياً، مما يعني أنه يمكنك فقط تحديث المشغل إن كنت قد نصبته مسبقاً لكن لن تتمكن من تحميله من المتجر.

 المصدر

  • Mohamed

    شكرا آبل لأنكي حرمتنا من الفلاش .

  • كمال

    قالها Steve Jobs قبل سنوات عصر الفلاش قد ولىّ .. HTML5 هو البديل

  • مهند

    فايرفوكس للأندرويد , أخذ وقت طويييييل في تطوير دعم الفلاش ,, ولايزال المتصفح ﻻ يدعم بعض الأجهزة … وفي النهاية .. تم وقف الدعم من أدوبي , تقريبا جهود المبرمجين ضاع 🙂

  • مهتم

    بكل صراحه الفلاش له مشاكل كثيره منها البطئ في التحميل ومنافذ قد يستغلها البعض للاختراقات

  • عبد الرزاق

    يا خسارة يعني مطوري تطبيقات الفلاش سوف نحال مبكرا على التقاعد

  • 3bodim87

    بالبطبع الـ HTML5 أفضل .. ولكن مايثير المخاوف لدي أنني لازلت أرى ضعف في المطورين في التطوير ..

    جميع صفحات الـ Html5 التي أزورها أجد فيها أخطاء تجعل الموقع جحيما ً ..

    يجب على المطورين تنمية مهاراتهم قبل إنتهاء الفلاش الذي لازلت أراه ضرورياً في ظل غباء بعض المطورين

  • ههههههههههههه
    وبكذا العالم كلو رح يقتنع بأنو الفلاش مالو مستقبل على الأجهزة الذكية والتابلت

  • Joker

    Adobe has stopped supporting flash in the browser as plugin, because it going to allow flash developer to export their flash as  neative app in iOS and android. 

  • SlimAzzo

    العنوان غير دقيق ،فلاش بلاير سيودع الاندرويد وليس الفلاش
    يمكن إنشاء تطبيقات تعمل على ألأندرويد والأيفون دون الحاجة إلى الفلاش بلاير

  • أعتقد أن أدوبي إير هي أكثر بيئة مستخدمة لدى مطوري تطبيقات الموبايل..
    ان دعم أدوبي لمشغل الفلاش مفتوح المصدر خلال السنتين الفائتين قد فتح المجال لتطور هذه البيئة بشكل غير مسبوق
    بالنسبة لمشغل الفلاش في المتصفحات. الرغبة في إيقافه لم تكن بسبب البطء ولكن لأن أدوبي تفكر بأن يصبح الفلاش بلير مفتوح المصدر. و السبب هو اختلاف طبيعة فهم المتصفحات لسكريبتات إكما فيلزم كل متصفح نسخة خاصة به .
    ميكروسوفت أصبحت تتضمن فلاش بلير من ضمن التحيثات التلقائية ـ و أيضا نسخة وندوز تكون متضمنه له دون الحاجة لتثبيته- مع العلم أن ميكروسوفت كانت قد أوقفت تضمين الفلاش بلير بعد وندوز اكس بي و لكنها عادت إليه في وندوز إيت

    صراحة أنا بديت أشتغل على أدوبي إير من بداياته و صراحة المجتمع لإله أكبر بكتير من أي مجتمع مطورين موبايل .. و الأسرع في تطوير الانترنت و للأمانة بتفوق على الجافا بكتير و خاصة في الشغلات اللي فيها بروسسنج و دي اس بي و غرافيكسز و خاصة في الموبايل أبلكيشنز

    بالنسبة للفلاش بلير حاولو تتابعو انو export as HTML5 موجودة في أدوبي فلاش بروفيشنال من cs5.5. و طبعا قصة الكانفاسز و الداتا تايبز كلها موجودة فمش حتكون صعبة كتير أو انو حيقف انتاج أدوبي للفلاش.

    طبعا يدوب من هان لحد 2025 لما نلاقي الموقع اللي مبرمج على اتش تي ام ال 5 بينعرض على كل المتصفحات بنفس الاشي لأنه كل يغني على ليلاه من شركة لتانية.

    لعلمكو اذا أدوبي فتحت الفلاش بلير تبعها أوبن سورس حيقف تطوير اتش تي ام ال 5 ههههه و اتوقعو انو يكون هادا هو القرار اللي أدوبي مخططاله و وقتها حتكون ضربت غوغل في عقر دارها هههههه.

تعليقات عبر الفيسبوك