الرئيسية / الأخبار / برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الويندوز و الماك [فيديو]

برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الويندوز و الماك [فيديو]

 

أحد شركات الستارت اب الناجحة في السيليكون فالي والتي نالت عدة جوائز، أهمها جائزة أفضل برنامج في معرض CES 2012 الماضي، هي شركة BlueStacks، والتي تُقدم برنامجاً أو مُشغلاً يسمح بتشغيل تطبيقات الاندرويد بسهولة تامة على نظامي ويندوز و ماك مما سيسمح بتشغيل التطبيقات على شاشة أكبر. أصدرت الشركة أول نسخة من برنامجها، نسخة آلفا، في شهر اكتوبر الماضي، وكانت موجهة لنظام ويندوز فقط. بعدها بخمسة أشهر تقريباً، أصدرت الشركة نسخة بيتا واللي احتوت على بعض التحسينات، و خلال ١٠ أيام فقط تم تحميل البرنامج أكثر من مليون مرة.  بالأمس، أعلنت الشركة دخولها عالم الماك حيث أصدرت نسخة أولية، نسخة آلفا، من برنامجها على نظام الماك.

أصدرت أيضاً الشركة تطبيقاً لأجهزة الاندرويد اسمه Cloud Connect يقوم بعمل مزامنة للتطبيقات التي تريد نقلها من هاتفك الذكي إلى كمبيوترك.

برنامج BlueStacks قابل للتحميل و الاستخدام على أنظمة ويندوز: XP، Vista، 7، 8، وبناء على الشركة، يمكن تحميل واستخدام أكثر من ٤٥٠ ألف تطبيق من تطبيقات الاندرويد. أما في نظام الماك فيمكن تحميله على Snow Leopard و Lion و لكن حالياً لا يوجد إلاّ ١٧ تطبيق من تطبيقات الاندرويد يمكن استخدامها على الماك. بعض هذه التطبيقات هي:

 

فيديو عن نسخة بيتا على نظام ويندوز:

 

فيديو مدته ٣ دقائق تم رفعه من قبل الشركة قبل عدة ساعات، خلال أول دقيقتين تقريباً يتكلم عن قصة الشركة وإنجازاتها، ثم عن إصدار نظام الماك:

 

وجود تطبيقات الاندرويد على هذين النظامين سيزيد وبشكل كبير عدد تحميل التطبيقات بلا شك. قد لا يكون البرنامج مفيداً للبعض ولكن شخصياً أجده فكرة جيدة لتشغيل واستخدام بعض التطبيقات الغير موجودة على هذين النظامين مثل تطبيقات الرسائل المجانية وبعض الألعاب وغيرها.

 

للتحميل على نظام ويندوز، اضغط هنا.

للتحميل على نظام الماك، اضغط هنا.

[المصدر ١ ، ٢]

عن عبدالرحمن السلامة

متابع بشغف لآخر أخبار التقنية. أجهزتي من آبل ولكن لستُ متعصباً، فأنا مُعجب بتطور نظام الاندرويد وبفعالية نظام الويندوز فون. طالب ماجستير مبتعث في أمريكا.

تعليقات فيسبوك على برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الويندوز و الماك [فيديو]

  • jdawe02

    في برامج المحادثة مثل الواتس اب والشات اون ..
    هل يدعم العربية ..؟؟

  • خديجة

    رائع
    شكرا لك على الخبر

  • HASSAN

    البرنامج سريع جدا وبامكانيات رائعة مقارنة ببرنامج YouWave الذي استخدمه حاليا.. لكن ما زلنا بانتظار دعم اللغة العربية فيه لنستمتع ببرامج المحادثه مثل الWhatsapp..

إلى الأعلى