نظارة غوغل متاحة بسعر 1500 دولار

من بين الأحداث المشوقة في مؤتمر غوغل البارحة، كان استعراض مشروعها الذي كشفت عنه نيسان ابريل الماضي وهو نظارة غوغل Project Glass.

وعرض مقطع فيديو يقوم فيه مجموعة من المغامرين بالقفز المظلي من الطائرة مرتدين نظارات غوغل لتصور الرحلة من السماء إلى الأرض وبدقة رائعة.

والنظارة إحدى مشاريع مختبرات غوغل إكس السرية التي تعمل على تطوير تقنيات لإستخدامها في المستقبل كالسيارة ذاتية القيادة و الثلاجة المتصلة بالإنترنت.

ويتم التحكم بالنظارة عبر الصوت وتقدم 14 خدمة مختلفة منها تصفح البريد والبدء بمحادثة فيديو وكذلك معرفة الطرق والأماكن عبر تقنية GPS والتعرف على حالة الطقس والاتجاهات عبر خرائط جوجل، بجانب إجراء مكالمات الفيديو والمحادثات والدردشة مع الأصدقاء بواسطة سماعات الرأس دون الحاجة للنظر إلى الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر،

لاتوجد الكثير من التفاصيل التقنية حول النظارة سوى أنها مجهزة بمايكروفون و كاميرا و سماعات مرتبطة بها و مستشعر الجيروسكوب و ناقل لاسلكي لنقل المعلومات، وأنها خفيفة الوزن وتملك ذاكرة RAM لكن لاتوجد معلومات حول سعتها وسرعة المعالج فيها.

أخيراً تتوفر النظارة بنسخة التصفح بعدة ألوان كالأبيض والأسود والأزرق ويمكن الحصول عليها بسعر 1500 دولار بخلاف ما كانت قد توقعت نيويورك تايمز أن يصل سعرها إلى 600 دولار فقط وسيبدأ شحنها العام المقبل.