نظارة غوغل متاحة بسعر 1500 دولار

من بين الأحداث المشوقة في مؤتمر غوغل البارحة، كان استعراض مشروعها الذي كشفت عنه نيسان ابريل الماضي وهو نظارة غوغل Project Glass.

وعرض مقطع فيديو يقوم فيه مجموعة من المغامرين بالقفز المظلي من الطائرة مرتدين نظارات غوغل لتصور الرحلة من السماء إلى الأرض وبدقة رائعة.

والنظارة إحدى مشاريع مختبرات غوغل إكس السرية التي تعمل على تطوير تقنيات لإستخدامها في المستقبل كالسيارة ذاتية القيادة و الثلاجة المتصلة بالإنترنت.

ويتم التحكم بالنظارة عبر الصوت وتقدم 14 خدمة مختلفة منها تصفح البريد والبدء بمحادثة فيديو وكذلك معرفة الطرق والأماكن عبر تقنية GPS والتعرف على حالة الطقس والاتجاهات عبر خرائط جوجل، بجانب إجراء مكالمات الفيديو والمحادثات والدردشة مع الأصدقاء بواسطة سماعات الرأس دون الحاجة للنظر إلى الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر،

لاتوجد الكثير من التفاصيل التقنية حول النظارة سوى أنها مجهزة بمايكروفون و كاميرا و سماعات مرتبطة بها و مستشعر الجيروسكوب و ناقل لاسلكي لنقل المعلومات، وأنها خفيفة الوزن وتملك ذاكرة RAM لكن لاتوجد معلومات حول سعتها وسرعة المعالج فيها.

أخيراً تتوفر النظارة بنسخة التصفح بعدة ألوان كالأبيض والأسود والأزرق ويمكن الحصول عليها بسعر 1500 دولار بخلاف ما كانت قد توقعت نيويورك تايمز أن يصل سعرها إلى 600 دولار فقط وسيبدأ شحنها العام المقبل.

  • جميل بصدق Google شركة عملاقة و من اكبر اعمدة التكنولوجيات الحديثة، شكرا Google

    مدونتي ◄ http://myalge.blogspot.com

  • ينال

    لو معاي مليون دولار وخيرتني بين ان ارميها في البحر
    او ان اشتري هذه النظارة الغبية صدقني لرميتها في البحر
    كنا نتخيل ان ونحن أطفال ان ندخل عالم اخر بوضعنا نظارات ترينا ما نحلم به
    لكن هذه ليست الا مجرد هاتف ملتصق بإطار نظارة

    • مهتم

      انا أكاد أجزم انك من خرفان آبل ياخي انا متأكد لو أن هذه النظاره لدى آبل سيتجاوز سعرها 3000 دولار وابل الجشعه هي الرائده في مجال النصب والخرفنه

      • ينال

        لم ننعت اي أحد ب خروف من كارهي ابل
        هذا هو مستواكم محبي غوغل
        (ليس الكل طبعا)
        ما قول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيك وامثالك
        جودة منتجات ابل هي من تحدد السعر
        وليس هاتف سامسنج من البلاستيك بسعر خياااال
        او نظارة بسعر ١٥٠٠ دولار شاري سيارة فيهم

    • محب

      ههه لا حول ولا قوت الا بالله صرنا متعصبين بين بعض في التقتيه, بيت محبي ابل ومحبي سامسونج وقوقل وغيرها. صرنا زي الكوره بس نبي نثبت اننا الصح وكأن لازم يكون في صح في الموضوع. ولازم نحاول نجبر غيرنا علي رأينا. “لا ابل احسن, لا سامسونج أحسن, لا قوقل احسن”. احنا وش همنا اذا اقنعنا واحد يستخدم اي فون او جالكسي مثلا. وش الفائده وش استفيد انا اذا اقنعت واحد. بس زي ما قلت صارت زي الكوره بس نبي نجادل. هذي الاشياء راجعه لاختيارات الناس ورغباتها وميولها. كل الشركات زي قوقل وابل وسامسونج وغيرهم شركات كبيره وممتازه ولا يعلها عليها وكلها قدموا شياء مميزا في التقنيه ولا ننكرها ولكن يرجع الاختيار للشخص هو الحر في الاختيار هو الذي يرا ما يناسبه “لولا اختلاف الاراء لبارت السلع”. احنا ممكن نعطي راينا وننقد ونذكر السلبيات ولكن لا نجادل ما الفائده من المجادله العصبيه السلبيه.وش دين مثلا, يعني بنكسب اجر اذا دخلنا واحد في مجموعتنا.

      ثانيا: بالنسبه لاخوي ينال, بخصوص نظارات قوقل انها جدا غاليها وليست الا هاتف ملتصق باطار نظاره فأسمحلي اقول لك انك غلطان لانك لو تعرف في التقنيه جيدا لعرفت ان هذا نتيجة جهد ودراسه سنين وفلوس تصرف. انت لك الحق انك تبدي رأيك وتقول ما حبيتها مثلا لكن انك تقول انها مجرد هاتف في نضاره يا اخي حرام هذا بحد ذاته رفض وظلم لتلك الجهود. اما بالنسبه للسعر ممكن اوافقك قليل لكن نرجع ونقول انك لو تعرف في التقنيه جيدا لعرفت ان هذا الامر معقول نسبيا بما انها تقنيه جديده واول ظهور لها في السوق المستهلكين لانه اي تقنيه جديده تزل السوف معقول يكون سعرها غالي اولا لتعويض الخسائر التي صرفت عليها, وثانيا لعدم معرفت نجاحها من فشلها والنجاح راح يعتمد طبعا على قابليه الناس لها والاهم من كذا على المستهلكين الذين يسمون “بالمستهلكون الاوئل” اللذين يغامرون و يبادرون بشراء التقنيات الجديده قبل انتشارا بين الناس. نسيت الكمبيوترات كم كان سعرها اول ما نزلت والابتوبات والجوالات وغيرها وهل كانوا كل الناس عندكم هذي التقنيات اول ما نزلت. بختصار فكره النضارات انا اشوف انها جيده ولكن لا يمكن اشترها بهذا المبلغ. لكن يرجع الامل لقابليه الناس لها بالذات “المستهلكون الاوئل” لانو لو نجحت ممكن ينزل سعرها لكثر من نص السعر وممكن اكثر في اقل من سنتي.
      تحياتي 🙂

      • osama alqudah

        بكرة تشوف الاتجاه المعاكس عامل حلقة عن التعصب التقني

  • ينال

    لو معاي مليون دولار وخيرتني بين ان ارميها في البحر
    او ان اشتري هذه النظارة الغبية صدقني لرميتها في البحر
    كنا نتخيل ان ونحن أطفال ان ندخل عالم اخر بوضعنا نظارات ترينا ما نحلم به
    لكن هذه ليست الا مجرد هاتف ملتصق بإطار نظارة
    لو اردت انا صنعها صدقوني لن تكلف ٣٠٠ دولار وحنا اقل

  • ينال

    لو معاي مليون دولار وخيرتني بين ان ارميها في البحر
    او ان اشتري هذه النظارة الغبية صدقني لرميتها في البحر
    كنا نتخيل ان ونحن أطفال ان ندخل عالم اخر بوضعنا نظارات ترينا ما نحلم به
    لكن هذه ليست الا مجرد هاتف ملتصق بإطار نظارة
    لو اردت انا صنعها صدقوني لن تكلف ٣٠٠ دولار وحتا اقل

    • ينال كرهك لـGoogle رائي يحترمة ولكن هذا عيب العرب عندما يعجب بشئ يعجبة كل شئ حتى سلبياتة وقد ناقشتك من سابق عن موضوع الجلاكسي اس 3 بالواجهات ولكن هل تستطيع الاستغناء عن جوجول ؟؟؟

      • ينال

        مشكور أخيرا وجدت شخص محترم
        المهم انا لا احب في غوغل الا خدمات الويب التي اختصت بها في البداية ولا زلت معجب بها واستخدمها من محرك البحث للجي ميل لكل شيء يخص الويب
        لكنني لم احب انتقالها لما لا تختص به

  • فارس

    الاخ كاتب الموضوع الخبر غير كامل بالنسبة للسعر

    النظارة في مرحلة البيتا و مسموح للمطورين فقط شرائها لمساعدة جوجل وتقديم رايهم فيها….

    صدقوني هي المستقبل…

  • ” ويمكن الحصول عليها بسعر 1500 دولار بخلاف ما كانت قد توقعت نيويورك تايمز أن يصل سعرها إلى 600 دولار فقط وسيبدأ شحنها العام المقبل. ”

    للتصحيح فقط: لا يستطيع أي شخص الحصول عليها حالياً! المطورين حاضري المؤتمر فقط يستطيعون طلبها بهذا السعر وسيتم شحنها لهم بداية العام المقبل. شخصياً، لا أعتقد أن قوقل ستطرحها للناس بهذا السعر..

    شكراً على المقالة، تقبل تحياتي 🙂

  • النظارة ليست متاحة بعد، و إنما يمكن للمطورين الطلب المسبق و حين صدورها عام 2013 بإذن الله سترسل لهم ليطوروا لها تطبيقات:
    http://www.engadget.com/2012/06/27/photos-project-glass-google-pre-order/

  • اعزائي هناك نسخة للمطورين وهناك نسخة تدعى Explorer Edition أي للمستكشفين وهذا موضوع الخبر

    • عزيزي محمد حبش،

      حبيت أُنوه أن نسخة المطورين هي نفسها نسخة المستكشفين التي تدعى Explorer Edition وسُميت بهذا الاسم حتى يتم استكشاف مزايا جديد لنظارة قوقل بمشاعدة من المطورين فقط.
      ولو تلاحظ الصورة الموجودة في المقالة، مكتوب تحت Explorer Edition كلمة developers..
      وكمصدر إضافي، ذكر موقع CNET:
      ” The Google Glass Explorer Edition is only available to developers as a preorder for U.S.-based I/O attendees for $1,500, and they won’t receive them until early 2013.”

      [ http://reviews.cnet.com/camcorders/google-glass-explorer-edition/4505-9340_7-35339166.html ]

      عذراً على الاطالة، تقبل تحياتي 🙂

      • شكرا للايضاح اخ عبد الرحمن، فلم أكن بينهم في المؤتمر لأعرف هذه التفصيلة 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك