رويترز تستحوذ على شركة زاوية للمعلومات المالية

أعلنت شركة تومسون رويترز صاحبة وكالة الأنباء رويترز عن استحواذها على شركة زاوية المختصة في تقديم المعلومات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقدم شركة زاوية قاعدة معلومات إلكترونية للقطاعات التجارية والمالية والاقتصادية، كما توفر أدوات بحث مفصلة لأكبر شركات منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم أخبار مباشرة.

ولم تفصح الشركة عن قيمة الصفقة، إلا أن مصادر اخبارية أشارت إلى أنها قد تبلغ 40 مليون دولار. وكانت الشركة على وشك اتمام صفقة البيع منذ أربعة أعوام قبل الأزمة المالية بسعر 12 دولار للسهم مما يجعل قيمتها 80 مليون دولار.

ويزور موقع زاوية 750 ألف زائر شهرياً، ويسمح للموقع بالعضويات المدفوعة مع امتيازات إضافية مثل الوصول إلى عدد أكبر من البيانات حول الشركات بالإضافة إلى إمكانية تحميل الموارد الإضافية كما تسمح بالوصول إلى بيانات الأسواق والقطاعات والأبحاث.

ونتيجة صفقة الاستحواذ هذه فإن المستخدمين سيتمكنون من الحصول على المعلومات من مصدر واحد، وتملك زاوية علماء شريعة كما تمتلك قاعدة بيانات شاملة حول إصدارات الصكوك الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعملية الاستحواذ هذه ستخدم بشكل أكبر قطاع الصيرفة الإسلامية في المنطقة.

يشار إلى أن الموقع تأسس عام 2000 ويعمل فيه حالياً 200 موظف بين الإمارات العربية المتحدة ولبنان. وكان الموقع قد أطلق من قبل إحسان جواد فى شهر فبراير عام 2000 كبوابة متخصصة فى تقديم محتوى وبيانات عالمية للأعمال والتمويل حول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك