المطورون يفضلون نظام أندرويد على iOS

نشرت شركة VisionMobile تقرير جديد لتحليل السوق يشير إلى أن مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة يفضلون بناء تطبيقات لنظام iOS أكثر من أي نظام آخر في أمريكا الشمالية.

ومن النتائج التي تخص نظام أندرويد، تبين أنه النظام الأقوى على مستوى العالم من حيث دعم التطبيقات. كما تشير الأرقام إلى نسب نمو أعلى في الحصة السوقية العالمية على صعيد التطبيقات.

لكن معظم تحميل التطبيقات مصدره الولايات المتحدة الأمريكية، ولسوء حظ غوغل فإن المطورين يفضلون العمل على تطبيقات لنظام iOS لأنها أكثر ربحية لهم.

ونلاحظ من الرسم البياني أعلاه أن نظام iOS يغري المطورين أكثر في أوربا و أمريكا الشمالية مما يفعل الأندرويد، لكن في أفريقيا سيطرة كبيرة للأندرويد على الأسواق. إذاً بشكل عام هناك تفضيل للأندرويد من قبل المطورين لكن تختلف النسب كلياً بين أوربا و أمريكا الشمالية من جهة، و بقية قارات العالم من جهة أخرى.

المصدر

  • لا شك في هذا, يختلف الامر مع التعامل مع نظام مفتوح منه من نظام مغلق ويسمح لك فقط بالدخول من منافذ معينة محددة.

    iOS رائع ولكنه يكتم الانفسا بنفس الوقت, وربما احد اسباب نجاح الاندرويد وتحول الكثير من ابل لجوجل هو بسب بالفسحة التي وفرتها اندرويد, كمن عاش في قفص ذهبي ويجيه اكله وشربه وهو في الداخل انتقل الى جنة فيها مروج خضراء وزهور 🙂

  • UA3

    ما أعرف كيف أشتغلوا على هذه المقارنة، عدد أجهزة الهواتف اللتي تعمل بنظام الاندوريد كبير جداً، وتكاد لا تحصى، وخاصةً في البلدان الفقيرة في آسيا وأفريقيا، فشيء طبيعي راح يكون فيه مطوريين يشتغلون على أجهزة الاندوريد حصرياً، وذلك لضغف سوق الـiOS لإرتفاع ثمن الأجهزة التي تعمل عليه، أو عدم وجودها بشكل رسمي في أسواق هذه الدول..

    الأندوريد هنا يتفوق بالكمية وليس النوعية، وأدلة تفوق متجر آبل بالنوعية معروفة وواضحة وضوح الشمس..

    تحياتي للجميع

  • أعتقد ده سببه الحاله الإقتصاديه في المناطق المشار إليها، حيث أن نظام أندرويد مفتوح المصدر وغير مكلف وموجود علي أجهزه كثيره بأسعار منخفضه، أما نظام iOS فيحتاج إلي جهاز من شركة Apple بنظام Mac لتتطوير وجهاز iPhone علي الأقل للتجريب، وكل ده أسعاره عاليه.

  • عمر

    سبق وكان في إحصائيه ولازالت موجوده بأن المطورين يفضلون التعامل مع نظام ios أكثر
    والأكيد بغض النظر عن هذا الربح هناك أكثر
    كثير تطبيقات ومطورين يعملون حصرياً على ios وتطبيقاتهم من أشهر التطبيقات على الإطلاق ويتجنبون التعامل مع Android لأسباب لا تعد ولا تحصى ، أما مسألة النظام مفتوح ومغلق فاهذي في مصلحة المستخدم لأن المطور اذا ترك له المجال في استخدام كل منفذ في النظام لن يعطيك ما تتوقعه من التطبيق بل سيأخذ مالا تتوقع .

تعليقات عبر الفيسبوك