مايكروسوفت تكشف عن مزايا ويندوز فون 8 الجديد

 

كشفت مايكروسوفت اليوم عن الإصدار القادم من نظام التشغيل الخاص بالهواتف المحمولة ويندوز فون 8 متضمن عدة تطويرات منها دعم NFC.




وسيبدأ العمل بالنظام الجديد الخريف القادم مع إطلاق ويندوز 8 لأجهزة الكمبيوتر، كما أنه سيدعم تطويرات جديدة على صعيد العتاد كمعالج دوال كور ثنائي النوى و كواد كور رباعي النوى.

وقالت الشركة أن مطوري نظامي الأندرويد و iOS سيجدون من السهل عليهم نقل تطبيقاتهم إلى ويندوز فون 8 مما يعني إمكانية زيادة إنتشار التطبيقات الخاصة بهذا النظام.

ومن التحسينات الملاحظة في النظام الجديد دعمه لمعالجات متعددة النوى، حيث أنه في البداية سيدعم معالجات ثنائية النوى، ولاحقاً سيصدر تحديث له لدعم معالجات رباعية النوى. كما أنه سيدعم بطاقات الذاكرة SD القابلة للإزالة.

كما أنه سيدعم دقة عرض ألوان WVGA, WXGA و حتى دقة 720 نقطة و العرض على أبعاد 16:9.

وسيأتي النظام محمل بمستعرض الإنترنت إكسبلورر 10 والذي أضيفت له تحسينات في أداء الجافا سكربت و كذلك دعم  HTML 5 بالإضافة إلى محرك DirectX لتشغيل الألعاب.

وكما ذكرنا أنه سيدعم تقنية NFC للدفع عبر الهاتف مباشرة، حيث أن مايكروسوفت تعمل مع مشغلي الإتصالات الخليوية حول العالم لوضع معايير الحماية في بطاقات SIM.

أما عن نظام الملاحة والخرائط سيكون مدمج بالنظام NAVTEQ من نوكيا وسيدعم التشفير بإستخدام BitLocker وسيأتي محملاً بتطبيق أوفيس الأساسي.

وبخصوص التطبيقات التي تعمل على ويندوز فون 7.5 فإنها ستستمر بالعمل بدون مشاكل على ويندوز فون 8، حيث أن مايكروسوفت ستعدل المئة ألف تطبيق الموجودة حالياً في المتجر بدون تدخل المطورين، إلا أن مستخدمي ويندوز فون الحاليين لن يتمكنوا من التحديث إلى ويندوز فون 8 بالرغم من أن بعض المزايا في ويندوز فون 8 ستكون متاحة في ويندوز فون 7.8.

وتشير المصادر إلى أن ألعاب شركة زينغا المعروفة ستصبح متوفرة أيضاً على منصة ويندوز فون 8. وتم تحسين تكامل دمج الأصوات واستعراض ميزة التحدث مع التطبيقات في إشارة إلى ما يشبه Siri.

كما سيتضمن النظام دعم كامل لتعدد المهام و دعم لتقنية نقل الصوت عبر الإنترنت VoIP وبالتالي لن يضطر المطورين إلى إجراء تغييرات برمجية في تطبيقاتهم لتنفيذ هذه المهام.

المصدر