هاكر يخترق عشرات المصارف الأمريكية ويسرق بيانات الحسابات

ادعى هاكر يطلق على نفسه لقب Reckz0r أنه استطاع اختراق شبكات مجموعة كبيرة من المصارف وسرق بيانات الزبائن والتي نشرها في ملف نصي وتتضمن الأسماء و العناوين و عناوين البريد الإلكتروني و كذلك أرقام الهواتف إلا أنها لم تتضمن أرقام بطاقات الائتمان.
وقال الهاكر على صفحته على تويتر أنه قد اخترق 79 مصرف كبير وأنه كان يستهدفهم منذ ثلاثة أشهر، إلا أنه لم يخترق أي بيانات من فيزا أو ماستر كارد ولكن اخترق البنوك فقط.

ونشر Reckz0r ملف يحتوي على بيانات 1700 حساب مصرفي تنتمي إلى مواطنين أمريكيين وغيرهم حول العالم. ويحتوي الملف على جزء من المعلومات المتوفرة على بطاقات الإئتمان ما عدا الرقم. وهذه البيانات خاصة بالفيزا والماستر كارد على خلاف التغريدة التي أرسلها على حسابه.

وأشار تقرير صادر عن Dutch media إلى أن البيانات تقع في 113 صفحة بحجم 50 غيغابايت. ويصف الهاكر نفسه على أنه لا يملك أية موهبة مميزة، إلا أنه فضولي بشغف، على حد تعبيره.

وتأتي عملية القرصنة هذه بعد أقل من اسبوع عن إعلان نفس الهاكر نفسه عن أنه ينوي ترك القرصنة من أجل التسلية وأنه سيتحول إلى قرصان من فئة أصحاب القبعات البيضاء الذين يستخدمون القرصنة من أجل الحماية وليس التخريب.

والطريف أنه كان قد اعتذر عن الأذى الذي قد تسبب للضحايا الذين قد اخترق بياناتهم وبلغت أكثر من 50 عملية اختراق كبيرة.

المصدر

  • احلى خبر 🙂

  • بوتميم

    في اعتقادي ان اعلان هكذا خبر هو مقدمة لخبر سيليه قريباً .. على العموم اختراق هذا العدد من البنوك صعب التصديق

تعليقات عبر الفيسبوك