FixMeStick جهاز لمكافحة الفيروسات

تم الكشف مؤخراً عن قطعة USB مهمتها كشف الفيروسات وحذفها فور وصلها بالكمبيوتر واسمها FixMeStick.

والجهاز بسيط وسهل الاستخدام كأي ذاكرة فلاش ويحدث نفسه تلقائياً كما أنه يحوي نظام تشغيل خاص به مما يمنع إنتقال الفيروسات من الجهاز المصاب إليه حتى لايتحول إلى أداة نشر فيروسات بدلاً من مكافحتها. ويعمل الجهاز من دون الحاجة أن يكون الكمبيوتر في وضع التشغيل، إنما بمجرد وصله به يقوم بالمسح.

ويحوي الجهاز بداخله ثلاث محركات بحث عن الفيروسات تعد الأقوى من بينها محرك كاسبرسكي لاب الشركة الروسية المتخصصة عالمياً في هذا المجال، بالإضافة إلى محركات sophos و GFI VIPRE. أي تعمل هذه القطعة مفعول ثلاثة برامج كشف وحذف الفيروسات.

ويبلغ سعر الجهاز 49.99 دولار ويعمل على 3 أجهزة كمبيوتر معاً مع صلاحية لسنة واحدة فقط، نعم فالصلاحية تشمل البرامج المتضمنة فيه وليس قطعة الجهاز، ويمكن بعد إنتهاء الصلاحية إعادة شراء صلاحية جديدة بـ 29.99 دولار سنوياً، كما يمكن شراء نسخة Pro من الجهاز تعمل على عدد اكبر من الحواسيب.

ويمكن شراء الجهاز عبر الموقع الرسمي.

  • الجهني

    ماشوف لها اي داعي وخصوصا بوجود الهرن بوت وسطونات شبيه له كثير تقوم بنفس عملة

  • Hbuntu

    Oh Ubuntu every time you remind me why I just love ya… Poor Windows ppl 🙂

  • قلبي الصغير

    أوه أبونتو قلبي الصغير لا يتحمل…

  • الحماية الشخصية هي الاهم

  • سعدون

    سعرها مبالغ فيه جداً.

    50 دولار = 180 ريال تقريباً لمدة سنة فقط ولـ 3 اجهزة.

    كنت اتمنى يكون السعر بطريقة اخرى مثلاً: كل عملية فحص بدولار بحيث يكون عندك 5 عملية فحص مجانية وصالحة لفترة اطول (مثلاً 3 سنوات).

    الحاجة لمثل هالقطة يكون في كل جهاز مرة او مرتين بالسنة باقصى تقدير، لان الاكثرية مركبين برامج حماية طول العام وما فيه داعي يدفعون زيادة عليها.

    وبرضه مثل ما قال الجهني في اول تعليق فيه Hiren Boot CD او UBCD وغيرها من سيديهات الريكفري موجودة مجاناً وتستخدم نفس المبدأ.

    الميزة اللي اشوفها لـ FixMeStick هو انها تعمل وتفحص تلقائياً وبشكل سريييع وباستخدام 3 برامج تتحدث قبل الفحص.

تعليقات عبر الفيسبوك