غوغل تكشف طلبات إزالة المحتوى من الحكومات


نشرت غوغل بيانات تكشف الطلبات التي قدمتها الحكومات من أجل إزالة مشاركات من المدونات أو مقاطع الفيديو أو طلبات لكشف معلومات مستخدمين عن فترة آخر ستة أشهر من العام الماضي.

وتعد هذه خامس دفعة من البيانات حول الطلبات التي تنشرها غوغل وفق تقرير الشفافية الذي تصدره كل فترة، وحذرت غوغل من أن طلبات إزالة الرأي السياسي ليست تهديد لحرية التعبير فحسب، إنما أيضاً مصدرها بلدان لا يتوقعها المستخدم.

فمثلاً طلبت اسبانيا إزالة ثلاث مدونات منشورة على منصة التدوين التي تملكها غوغل وهي blogger بالكامل بالإضافة إلى مقاطع فيديو على يوتيوب بسبب أنها تشير إلى أفراد وشخصيات عامة. كما طلبت المملكة المتحدة إزالة خمسات حسابات لمستخدمين بدعوى أنها تروج للإرهاب فتم حذف 640 مقطع فيديو.

لكن لا تمتثل غوغل بالضرورة لكافة الطلبات، فمثلاً قدمت هيئة تقنية المعلومات والإتصالات التركية طلب لإزالة مقطعي فيديو عن أتاتورك لكنهما لا ينتهكان أي إرشادات و لوائح قانونية بالتالي لم يتم تلبية هذا الطلب.

وتشمل الطلبات دول يتوقع أنها تنعم بالديمقراطية كالنروج وكندا اللتان تقدمتها بطلبات بدورهما لحذف مقاطع فيديو.

وأضافت غوغل تحديث لتقرير الشفافية حيث يظهر عدد عمليات الإزالة استجابة لأوامر من المحاكم بشكل مجمع على مستوى الدول في مقابل الأنواع الأخرى من الطلبات الواردة من جهات حكومية.

ويمكن الإطلاع على تقرير الشفافية بالكامل من هنا.

المصدر

  • غنام المسعودي

    ثلاث مئة ألف طلب بالإسبوع الواحد!!!!!
    الله يعين جوجل عليهم

  • ماستر مايند

    جوجل تتعاون مع بعض الحكومات مباشرة و تعطيهم معلومات المستخدمين بمقابل مادي كبير يفوق دخل الإعلانات بمراحل.
    من أنت؟ و أين مكانك؟ ماذا تقراً؟ ماذا تكتب على النت؟ ماذا تشاهد؟ ما هي عناوين بريدك و طبيعة الرسائل التي بها؟ من هم أصدقاءك؟ و الكثير من المعلومات التي تتخيلها و التي لا تتخيلها، بل و تصل لبعض محتويات كمبيوترك.
    للأسف تعاون جوجل مع بعض الحكومات بإمدادها بالمعلومات حقيقة مثبتة.
    أصلاً حين توافق على اتفاقية تنصيب متصفح الجوجل كروم تجد ان من ضمن بنودها أن جميع ما تكتبه و ما ترسله و تشاهده و ما تقرأه على هذا المتصفح من معلومات تعتبر ملك لجوجل و يحق لها التصرف فيها كيف تشاء.جوجل تبرر هذا بالاستخدام الإعلاني و تحسين نتائج البحث و لكن الواقع يشهد أنها تعني المعنى الحرفي في ملكية حق التصرف في هذه البيانات.
    ابحثوا بنفسكم عن عبارة Google Spying في محركات البحث
    رغم أن متصفح جوجل كروم هو المفضل لدي و لكني أفكر بشكل جدي أن أقاطعه.

  • بوتميم

    بالاضافة ياصديقي ان قوقل تطلب منك تسليم دليل ادانتك بتحميله الى مساحتها السحابية ..

  • فريد اسد الحوطي

    قوقل و مايكروسوفت وفيس بوك وتويتر واليوتيوب وغيرهم من الكفار لعنة الله عليهم اجمعين ينشرون الدعارة والكفر وعداوة الاسلام ويسمحون بسب زوجات وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم صهاينة وصليبيين معروفين بعداوتهم للخير وللحق وللفضيلة أسأل الله عز وجل ان يحصيهم اجمعين عددا وان يقتلهم بددا وان لا يبقي منهم احدا وهو اعلم بهم وادرى واخبر وعليهم اقدر فهو الله ربنا وليس لنا رب سواه ندعوه ويستجيب لنا فقد امرنا بالدعاء ووعدنا بالأجابة حين قال وقوله الحق ياعبادي ادعوني استجب لكم اللهم فهذا الدعاء وعليك الأجابة اللهم امين

تعليقات عبر الفيسبوك