صور مسربة لنظام الويندوز فون 8

أقل من أسبوع عن موعد الإعلان الرسمي على نظام الويندوز فون 8 من قبل مايكروسفت ولكن التسريبات كعادتها بدأت بالخروج والإنتشار بمعظم المواقع التقنية فبالأمس نشرنا تدوينه عن بعض الخصائص التي من المقرر أن يتم اطلاقها مع هذا النظام واليوم جاء موقع nokiainnovation ليكشف عن بعض الصور الملتقطة والحصريه

أولاً نلاحظ التضمين تلقائي لتطبيق Skype التابع لنفس الشركة الأم  ليعمل تلقائياً مع جهات الإتصال الموجودة بالهاتف وهي ميزة كانت منتظرة من قبل الكثير .كما قالت نوكيا  بأن تقنية الPureView ستأتي لهذا النظام ولن تكون مقتصرة فقط على السيمبيان .

و توضح الصورة التالية الميزة المثيرة للإهتمام   “DataSmart”  وهي ميزة لرصد استخدام واستهلاك البيانات ستتواجد بالنظام الجديد

واخيرا تطبيق الخرائط نوكيا  Drive 3.0 ومن مميزاته التعرف التلقائي على حركة المرور والإزدحام والطرق وأي منها الأنسب للوصول إلى الوجهة التي تريد

المصدر

  • بيرة

    يالبييييه بس

  • عمرو ماندو

    اهم من هذا و ذاك انه يدعم لغة الضاد “اللغة العربية”

  • متابع

    DataSmart in WindowsPhone = Data Usage in Android

  • سامي العبدلي

    حضرت ورك شوب عن وندوز 8
    وكانت عن اهم مميزاته واهم الاصافات الي فيه.
    حقيقتا غير متفائل فيه وما اتوقع انه بينافس الاندرويد ونظام ابل لانه ما يبتسم بالبساطه الي في ابل وجوجل

  • فهد

    ابل راح تعدي مرحلة سيري واي كلاود واجهزة الاندويد هي المنافس لابل .. اعتقد نوكيا هرمت واحتاجت دعم مايكروسوفت الهارمة ايضا فخرجوا بهذا المنتج الغير منافس حسب الاخبار والاشاعات

  • سيف

    كأنه نظام 4.0 …”

  • Ali

    الصور الموجودة أعلاه تُظهر ميزات جديدة تم الإعلان عن أنها ستظهر في النظام الجديد مُسبقا من قبل مايكروسوفت .. و لكن ما لم أرغب برؤيته هو أن مايكروسوفت لم تُطور أكثر من المظهر ..

    فوجود الميزات لا يكفي .. بل أتمنى من مايكروسوفت أن تقوم بتوظيف الGUI ليتناسب أكثر مع الميزات التي تود طرحها ..

    هنالك أمور كثيرة مطروحة كتصاميم افتراضية مثلا أو اضافات مُقترحة .. هل تستمع مايكروسوفت إلى تلك الأصوات يا تُرى ؟؟ أتمنى أن تكون قد فعلت ذلك .. أو على الأقل ستفعل فيوم 20 من الشهر الحالي لا يعني إطلاق النظام الجديد و لكن الإعلان عن ميزاته .. فأتمنى من مايكروسوفت أن تخلق البيئة المُناسبة أكثر لتلك الميزات ..

    فمايكروسوفت اليوم تلعب على وتر الإختصارات .. فهي تتنافس مع الشركات الأخرى في عملية تسهيل الوصول إلى الخدمات .. فأتمنى أن تُركز أكثر على هذا الجانب .. فلا أُريد أن أُصبح كمُستخدمي الأندرويد اللذين يحتاجون إلى الخوص كثيرا من أجل الوصول إلى (بعض) الأمور في النظام لتغييرها أو تعديلها .. ولا أُريد أن يكون الأمر كما الآي فون بسيط إلى درجة الخواء .. أي أن يكون فيما بينهما ..

    بالنسبة لدمج سكايب في النظام .. هذا أمر رائع و مُهم بالنسبة لي .. فهذا يعني 3 أمور بضربة واحدة .. :

    1- اتصال فيديو مجاني عبر الإنترنت سواء كان من الواي فاي أو عبر ال3 جي أو ال4 جي ..
    2- اتصال مسموع بدون الحاجة للإشتراك مع شركة اتصالات .. حيث الجميع يعرف بأن سكايب تُقدم خدمة اتصال عبر الإنترنت بإشتراكات شهرية و بأسعار رخيصة بالنسبة للإتصالات الدولية ..
    3- تواصل عبر الرسائل النصية بشكل مجاني بدون الحاجة إلى تحميل تطبيق كما هو الحال مع الفيس بوك و مع المسنجر .. و لكن ما أتوقعه هو أن لا تكون حصرية بين مُستخدمي ويندوز فون .. لكون سكايب متوفر لكل الأنظمة و لكن سيكون بطعم خاص بالنسبة لنظام الويندوز فون لكون التطبيق مُدمج في النظام ..

    هل ستقوم مايكروسوفت بتوفير كل هذه الأمور فيما يخص السكايب ؟؟ لا أدري حقيقة و لكني أتوقع و أرى أنها قريبة الحدوث ..

    بالنسبة للبيور فيو .. هذا أمر جيد .. فالكاميرا لم تعد من الكماليات .. فهي الآن في كل هاتف .. و الأنظمة جميعها تُوفر كل ما يُمكن له الإستفادة من الكاميرا .. و لهذا على مايكروسوفت أن توفر للمُطورين و للشركات خيارات أكثر ..

    بالنسبة للDATA SMART لا أتمنى أن تكون مُقتصرة على الرسوم ما هو موجود أعلاه .. بل أتمنى أن نرى رسوما بيناية تُوضح مدى الإستخدام على مر فترات من الزمن .. و أتمنى أن نرى تنبيهات تظهر في حال اقتراب انتهاء الداتا .. و أتمنى أن نرى تكامل ذكي مع النظام بحيث لا يتم تجاوز الحد الأقصى بدون موافقة المُستخدم .. و اتمنى أن نرى تعامل ذكي من النظام بحيث يقوم بتركيز الداتا على التطبيقات الأكثر استخداما و يُغلقها عن التطبيقات التي لا يهتم لها المُستخدم كثيرا في حال اقتراب انتهاء الحد الأقصى .. و أتمنى أيضا أن تكون هذه الخدمة فعالة في حال كان النظام مفكوك و غير مُلتزم بشركة مُعينة ..

    بالنسبة لدمج خرائط نوكيا و استخدامها عوضا عن بينق .. فهذه خطوة مُتوقعة لكون نوكيا قريبا ستكون مدموجة بالكامل مع خرائط بينق بسبب وجود التعاون بين الشركتين .. و هذا يُعطي امتياز أكبر للنظام ..

    بالنسبة لخدمة الصوتية .. هي ليست بتلك الأهمية .. في الحقيقة فكثيرون يملكونها في الآي فون و لا يستخدمونها .. هي فقط عامل مُساعد و ليس ضروري على الاقل في الفترة الحالية و لكن ما قامت مايكروسوفت بعرضه كنظرة مُستقبلية لما سنكون عليه خدمتها .. هو أمر ممتاز في الحقيقة … فلننتظر و نرى

    تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك