موقع الفيس بوك سيختفي مع حلول سنة 2020

مع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي هناك أشياء كثيرة تتغير مما يجبر العديد من الشركات التقنية الكبيرة على السعي و اكتساب مهارات وطرق التعامل مع المتغيرات الكبيرة التي ستعرفها السنوات المقبلة وإلا واجهت المشاكل والفشل مثل ما حصل مع شركة ياهو التي بدأت شيء فشيء تفقد صيتها في المجتمع التقني الذي أصبح كيانا رقميا قائما بذاته مبنا ومعنا ولكن ماذا عن موقع التواصل الإجتماعي الأكبر عالمياً “فيس بوك “؟

وفقا لما يقوله Eric Jackson المحلل المعروف وصاحب Ironfire Capital فموقع الفيس بوك سيختفي في غضون السنوات القادمة وتحديدا بحلول سنة 2020 إن شاء الله مثله مثل شركة ياهو حيث ستكون السيطرة في المستقبل على شبكة الهواتف المحمولة وبالتالي عليه أن يكون مستعد للتكيف مع هذه النقلة النوعية فالعالم يتحرك بشكل سريع جدا وكذلك وتيرة المنافسة بين جميع الشركات  وأضاف Jackson بأن الموقع قادر على شراء بعض الشركات الخاصة بالهواتف المحمولة ولكنه غير قادر على شراء جميع التطبيقات مثل ما فعل مع إنستجرام وغيره .

يعتقد جاكسون أن هناك 3 أجيال تقنية موجودة الآن في العالم ،الجيل الأول هي الشركات المعروفة المسيطرة مثل جوجل ،الجيل الثاني هو موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” أما الجيل الثالث فيتمثل في الشركات التي تلبي جميع طلبات وإحتياجات مستخدمي الهواتف النقالة وعندما تنظر إلى هذه الأجيال بصفة عامك لا يمكنك أن تجزم من سيكون انجح أو من سيكون مسيطر أكثر في المستقبل بغض النظر عن مقدار الأموال التي يملكها الجيل الثاني على سبيل المثال أو عدد المهندسين والمحترفين الذي يعملون معهم .

المصدر

  • التاريخ في عالم التقنية ينبأ بأنه لا شيء محسوم مئة بالمئة .. فعالم التقنية يتحرك بشكل كبير وتزداد وتيرة التطور فيها بنقلات نوعية كبيرة .. والمثال على هذا هو الفيسبوك وجوجل .. فقد أطاحا بعمالقة لم نكن نظن يوماً أنهم سيسقطون أو سيصبحون ماضياً للجيل الجديد ..

    ما اعتقده أن الفيسبوك سينتهي بنفس الطريقة التي بدأ بها .. سريعاً .. مع أن الكثير يقارنون الفيسبوك بمايكروسوفت ومارك زوكبيرغ ببيل غيتس إلا أن هناك فارقاً كبيراً مهماً هو أن مايكروسوفت احتكرت سوق أنظمة التشغيل مبكراً في وقت كانت التقنية فيه متوفرة لنخب معينة وشركات منتقاة .. أما الفيسبوك فقد ظهر في وقت انتشرت فيها التقنية حتى للصغار وساعد في انتشارها الفيسبوك نفسه .. لذلك لم يسيطر على سوق معينة بما في ذلك سوق الشبكات الإجتماعية ..

    قلتها في السابق في هذا الموقع: إذا لم يتوسع الفيسبوك في خدماته فسوف يلقى حتفه قريباً .. الفيسبوك هو التقنية في مرحلة المراهقة: عنيف .. وقوي دون رؤية واضحة، فإذا لم ينضج إلى أبعد من هذا فإنه بلا شك سينتهي ..

  • أما أنا فأتنبأ بأن يصبح الفيسبوك أمراً مختلفاً عن الانترنت .. ربما له بروتوكول منفصل … أي لا تدخله عن طريق http:// بل ربما fb:// ..
    و ربما في مرحلة متوسطة سيصبح بروفايلك على الفيسبوك عبارة عن وجودك على الانترنت ( تقريباً وصلنا هذه المرحلة ) ..
    و مع انتشار التطبيقات المغلقة على نفسها ( إنستغرام مثلاً ) و التي تستخدم الانترنت لكن المحتوى مغلق على مستخدمي الشبكة .. أتوقع تحول الفيسبوك بشكل كلي إلى هذه الطريقة أيضاً كخطوة باتجاه تشكيله شيئاً منفصلاً عن الانترنت ككل !

    أما محركات البحث على الانترنت فستكون ضحية احتكارات شركات الأجهزة النقالة الأكثر انتشاراً !

  • REMAN 888

    نحن أيضاً نتمى ذالك في أقرب وقت

  • Koko

    شعب مضحوك عليهم بالفيس بوك وتويتر مع كرهي الشديد لهم جميعاً

    • Hoax

      شوف فيس بوك اوكو كريه وفيه بثارة وسماجة زيادة عن اللزوم
      بس بالعكس التويتر اشوفه موقع رااااااقي ورايق والله يستر لا يجوه الاطفال ويخربو ,,, بعدين الحلو بتويتر ” خير الكلام ما قل ودل

      • إن كنت تبحث عن الأطفال ستجدهم في تويتر كذلك، فيس بوك يضم جميع الفئات من صحفين وكتاب ومثقفين.

  • Abu Ebrahim

    الفيس بوك تتخذ استيراتيجية غامضة نوعاً ما، في كل مرة تفاجئنا بشيء جديد!
    كشراء تطبيق Instagram بمبلغ ضخم بشكل مفاجئ، وبعدها بفترة قصيرة تقوم باطلاق تطبيق مشابه له وخبر صنع الهاتف الذكي الخاص بها.
    من وجهة نظري أن الفيس بوك في تراجع ولكن من الصعب أن “تختفي” مع حلول العام 2020 إلا إذا كان هناك تغيير جذري 180 درجة في سياستها،

  • هاد الخبر وجعني كثير لأني أنا عمل موقع توصل و ناوي أكبرو واطورو
    بس بعد هاد الخبر ذربنك ذر والله يستر http://www.spayres.com
    ………. وأنا مش فاهم شو منفعة تطبيق إنستجرم
    ممكن توضيح ؟

  • صراحة لا اعتقد ذلك فالفايسبوك يواكب التطور خطوة بخطوة …

تعليقات عبر الفيسبوك