الاكسبلورور 10 سيدعم خاصية عدم المتابعة بشكل تلقائي

ie10

أغلب المتصفحات الحالية تعطي المستخدم خيار عدم المتابعة من المواقع ولكن هذه الخاصية لا تعمل بشكل تلقائي مع المتصفح وانما يجب على المستخدم تفعيلها بنفسه ولكن مع الاكسبلورور 10 والذي سيكون متوفر مع نظام ويندوز 8 لن يحتاج المستخدم لتفعيل هذه الخاصية بنفسه فقد ذكرت مايكروسوفت بأن خاصية عدم المتابعة ستعمل من دون الحاجة لتفعيلها في المتصفح وتعتبر هذه الخطوة من مايكروسوفت هي الأولى في سوق المتصفحات ،و قالت مايكروسوفت بأن هذه الخطوة جاءت بسبب اهتمامها بالمستخدم ووضع حمايته من أولوياتها.

صحيح ان هذه الميزة مهمة للمستخدم بشكل عام الا انني لا أرها ميزة ستجعلني استغني عن متصفحي المفضل الكروم.

المصدر

  • Ali

    أنقذت نفسك بالسطر الأخير (نوعا ما) .. فهذه الأيام لا يستطيع أن يكتب أحدهم رأيه بدون أن يقفز عليه عشرين شخص (و يكفخوه تكفيخ) ..

    بالنسبة للخاصية .. هي مُفعلة في النسخة الأخير التي طُرحت من ويندوز 8 ..

    In a bold move for enhancing online privacy, Microsoft has announced that Internet Explorer 10 in the Windows 8 Release Preview will have Do Not Track (DNT) enabled by default. Microsoft is claiming that Internet Explorer 10 is the first web browser to have DNT enabled by default, and it is still changeable by users if they so desire DNT to be disabled.

    و أيضا يُمكن إيقافها بخيار المُستخدم ..

    بالنسبة لسطرك الأخير .. ما يُميز كروم عن غيره اليوم (فقط و فقط) هو دعمه لل HTML5 بنسبة أكبر من غيره أما عن باقي الامور كالحماية و الميزات فالمُتصفح لا يُقدم الجديد سوى تتبع قوقل لكل شاردة و واردة في جهاز الكمبيوتر ..

    تحياتي

  • ثامر

    بسم الله

    انا كنت استخدم قوقل كروم من الأصدار الثاني او الثالث لا اذكر
    وحتى آخر اصدار

    وكانت فكرتي عن الإكسبلورر سيئة نتيجة سوء النسخ السابقة 7 8 9
    الا أنني قررت ان اجرب النسخة العاشرة Consumer Preview
    وقد لاحظت انه تحسن بشكل كبير لما يجعله ( قابل ان ينافس الكروم )
    انا دقيق بالعبارات
    قمت بتركيب نسخة وندوز 8 Release preview
    وقد لاحظت التالي
    1- ان ميزة المزامنة للمفضلة والكوكيز بشكل تلقائي
    2- تحسن كبير في سرعة التصفح لما يجعله مقارب لسرعة الكروم بشكل كبير
    3- وضع ملئ الشاشة وهي غير متوفرة بقوة في الكروم مما تسمع لك بالإنسجام الكامل مع الإنترنت وما يميزها هو ان الشريط العلوي يكون مختفي تماما أي ان الشاشة كلها هي موقع الإنترنت ما لما ترفع مؤشر الماوس لها فينزل الشريط العلوي لتذهب إلى موقع آخر وبعد النقر يرجع الشريط إلى أعلى الشاشة ليختفي وهذه الميزة لما اجدها في كروم
    4- تشابه كبير لعرض المفضلة بين كروم والإكسبلورر 10
    5- ميزة تلوين التبويبات بناء على الموقع الأصل يعني اذا فتحت مدونة ثم فتحت تدوينه لها يكون التبويبات لها لون واحد اصفر مثلاً لكي تعرف الموقع باللون وليس بقراءة عنوان الصفحة
    6-ما ذكر في هذه التدوينه وهي ميزة عدم التتبع

    أخيراً اقول ان الإكسبلورر 10 ليس سيء فلقد أصلح كثير من عيوبه
    وكذلك الكروم ليس سيء
    والمستخدم يختار الأنسب له
    وشكراً

  • “و قالت مايكروسوفت بأن هذه الخطوة جاءت بسبب اهتمامها بالمستخدم ووضع حمايته من أولوياتها.”

    من الجميل أن نرى مايكروسوفت تهتم بالمستخدم (إن كانت صادقة) بعد 16 عشر سنة وبعد أن انتقل الكثيرون منذ أمد بعيد إلى الفايرفوكس ومن ثم الكروم. بالنسبة لي لا أهتم لمن يحب أن يستخدم الإكسبلورر أو غيره .. فالمتصفح الذي يقوم بالوظائف التي يحتاجها هو المناسب له .. ولكني اعتقد أني سأبقى مع الكروم كما بقيت مع الجيميل والأندرويد وغيرها من منتجات جوجل السبّاقة والرائعة …

  • SeRaJ

    الاصدارات 6,7,8 فاشلة ولا ترقى لتسميتها بمتصفح انترنت ,

    ولاكن !! بعض التحسينات والإضافات في Explorer 9 وسيكون من أقوى المتصفحات ، لأنه يحتوى على تغيير جذري في تاريخ المتصفح الرئدئ .

تعليقات عبر الفيسبوك