مؤتمر D10: أهم ما قاله رئيس آبل تيم كوك في مقابلته

افتتح اليوم تيم كوك، رئيس شركة آبل، مؤتمر AllThingsD D10 المُقام في ولاية كاليفورنيا (خلال الفترة ٢٩-٣١ مايو) و الذي سيجري فيه عدة مقابلات لرُؤساء و كبار الشخصيات في عالم التقنية. للأسف لم يكن هنالك بث مباشر للمقابلة ولكن عدة مواقع نقلت الحدث بشكل مباشر. استمرت المقابلة لمدة ساعتين تقريباً، تم من خلالها طرح عدة أسئلة لتيم كوك، أغلبها كانت محاولات لـ “جرّه بالكلام” لمعرفة معلومات عن جديد آبل، سواء عن مؤتمرها القادم (WWDC 2012) أو عن المستقبل، ولكن ردود تيم كوك كانت ذكية، استطاع ان يتهرب من الإجابة بطريقة جميلة!

أهم ما قاله تيم كوك خلال مقابلته تتركز في ٦ نقاط:

  • مضاعفة سرية المعلومات: سُئل تيم كوك عن ما إذا كانت الشركة ستكون أقل سرية في المستقبل، وأجابَ نصاً ” الشركة ستضاعف سريتها. أنا جادٌ جداً في هذا الأمر” و ذكر أن السبب حتى لا تنسخ بعض الشركات أفكار شركة آبل. وذكر أيضاً، أن شركة آبل ستكون شفّافة جداً في بعض الأمور التي لا تخص منتجاتها. و سُئل تيم كوك عن شراء الشركات و أجاب أنه لا يحب أن يُعلن عن أية عملية استحواذ أو بيع وأن هذا جزى من مضاعفة سرية المعلومات.

  • مبيعات ابل تي في: في محاولة لسؤال تيم كوك عن نوايا آبل في اصدار تي في خاص بالشركة، لم يذكر أي معلومات واضحة و لكن قال أنه مهتم في هذا الجزء. و ذكر أن مبيعات جهاز آبل تي في كانت ٢.٨ مليون جهاز خلال عام ٢٠١١م، أما في عام ٢٠١٢م فقد تضاعفت حيث وصلت إلى ٢.٧ مليون جهاز حتى الآن (خلال ٦ أشهر فقط)!
  • تحديثات سيري: سُئل تيم كوك عن سيري و لماذا ما زالت تواجهه مشاكل أحياناً أثناء استخدامها و ما هي رؤية آبل لمستقبل سيري، و أجاب أن سيري بالرغم من انها في بداياتها (اصدار بيتا) إلا أنها تعتبر أحد أهم خصائص الايفون ٤ اس و أن هذه الخاصية هي حلم منذ سنين. و ذكر أن إمكانيات سيري كثيرة جداً وأن لديهم أفكار كثيرة لما يُمكن فعله بسيري. و أخيراً ذكر تيم أن المستخدمين سيُعجبون كثيراً لما سيحدث لسيري ، حيث هنالك خصائص جديدة لها خلال الأشهر القادمة!
  • آبل و شبكة الفيس بوك: سُئل تيم كوك عن علاقة شركة آبل مع شبكة الفيس بوك و ذكر أن شبكة الفيس بوك مشابهة لشركة آبل من ناحية أن كلٍ منهما له نظرته و طريقته الخاصة و المميزة في فعل الأشياء. و ذكر أن هدف شركة آبل هو تسهيل طرق استخدام منتجاتها و شبكة الفيس بوك تحتوي على مئات الملايين من المستخدمين، ولذلك تريد شركة آبل أن تُسهل استخدام الفيس بوك على أية جهاز! وذكر تيم كوك عن هذه النقطة نصاً “ترقبوا القادم” !
  • الشبكات الإجتماعية و بينق: سُئل تيم كوك عن ما إذا كانت شركة آبل ستملك شبكة إجتماعية خاصة بها، و لكن نفى تيم هذا الكلام و قال أن آبل لا تحتاج لأن تملك شبكة إجتماعية ولكن يجب أن تظل إجتماعية! و هذا من خلال وجود تويتر متكاملاً في نفس نظام iOS و قريباً في نظام الماك الجديد و وجود الـ Game Center و الآي مسج و بينق. و ذكر أن المستخدمين سيرون الكثير مثل هذه الخصائص في المستقبل. و سُئل تيم عن مستقبل خاصية بينق الموجودة في الايتونز، و ذكر أنهم قاموا بطرح بينق و فئة قليلة أُعجبت به، و المستخدمين صوتوا و قررت آبل أنها لن تركز عليه أو تضع مجهوداً في تطويره. و ذكر تيم نصاً ” هل سنقتل بينق؟ لا أدري! سأنظر إليها ” !
  • مستقبل الهواتف الذكية: سُئل تيم كوك عن الهواتف الذكية و قال أنها في مراحلها الأولى! و أن سوقها سيتجاوز المليار جهاز بعد ٣ سنوات. و ذكر أنه ليس متأكداً إن كان سيوجد أي هاتف ليس ذكياً بعد عدة سنوات!
[المصدر ١ ، ٢]
  • عبدالله الحربي

    تضل شركة ابل هي الاولى من بين شركات التقنية التي غيرت العالم وجعلته يعيش ابداع التقنية ومواكبة جديدها

  • Bashar

    اتوقع سوف تكون هناك مفاجئة كبيرة من شركة أبل لمستخدمي اجهزتها

  • ibrahim

    اعتقد جاء الوقت حتى تعيد ابل اختراع شيء ثوري , لتقود الأخرين فيه ,,

    • أسامة

      رغم أني أندرويدي سامسونجي حتى النخاع لكني أتمنى ذلك أيضاً حتى ينفتح المجال من جديد في عالم الاختراعات السنة الماضية كانت سنة نوعاً ما محبطة من ناحية الأخبار التقنية

  • أيمن باعلوي

    هههه عندنا باليمنين حتى بعد ثلاث سنوات ستظل الاجهزة الصينية هي المسيطرة على السوق .. الا اذا صار العجب العجاب وتحستنت اوضاع الناس والبلاد .

  • memo wowo

    مع تقدم جميع الشركات في اصداراتها الا ان ابل هي الاولى دئما ^_^

  • متابع

    سياتيها يوم وتصبح نوكيا امريكا وسيبتلعها المارد الكوري

    فقط ترقبوا سامسونج !

تعليقات عبر الفيسبوك