موقع تقصير الروابط bitly يحصل على تحديثات جديدة

قام موقع  تقصير الروابط bitly اليوم بإطلاق تحديث جديد لموقعه مما يجعله شبكة إجتماعية مصغرة قائمة بذاتها ،هذا الموقع الذي تم تأسيسه سنة 2008 بقي  يشهد شعبية كبيرة يوما بعد يوم خاصة بالنسبة لعدد مستعملي روابطه على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و تويتر وهو  يسجل الأن حوالي 300 مليون نقره على روابطه بصفة يومية أي ما يمثل 1 % من مجموع كل النقرات اليومية بالأنترنت .

يضمن هذا التحديث الجديد للموقع واجهة جديدة كلياً مع شعار في شكل أسماك و تحديث صفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم كما أصبحت منشورات أصدقائك أكثر وضوح من قبل هذا إضافةً إلى إطلاق تطبيق جديد خاص بجهاز الأيفون وضعفه جديدة لمتصفح جوجل كروم  وتم تحسين أدوات البحث ومدى التحكم في خصوصية المستخدم أيضاً ،الموقع لم يعد الأن يهتم بالروابط التي تم تقصيرها وانما بالمحتوى الذي قمت أنت وأصدقائك بنشره أيضا .

هناك مربع صغير للبحث السريع  “بتمركس ” ليساعدك على الذهاب بسهولة إلى الوراء والنظر في الروابط التي قمت بمشاركتها في فيس بوك وتويتر .

أما على اليمين فكما هو موضح في الصورة جيدا ،تظهر الروابط الذي يقوم أصدقائك بمشاركتها لتكون على علم بها أولا بأول .كما يستطيع المستخدم جعل الروابط المحفوظة خاصة أو عامة مع إمكانية وضع تعريف جديد لجعل الروابط خاصة أو عامة بصفة افتراضية “by default”

كما يمكن مشاركة الروابط المحفوظة عن طريق الايميل مع  تضمين المعلومات أو الكلام الذي تريد مع الرسالة.

كما سيتمكن المستخدم من مشاهدة الإحصائيات الخاصة به أيضا كالتالي :

المصدر